كرة اليد: بطولة قسم النخبة: «الدّربي» قمّة الجولة والنّجم للثّبات في الصّدارة

تبلغ بطولة قسم النخبة اليوم جولتها العاشرة وقبل الأخيرة لحساب المرحلة الاولى والأنظارو ستتجه خلالها الانظار الى لقاء القمة الذي ينزل فيه الافريقي

ضيفا على الجار الترجي في قاعة الحمامات بداية من الخامسة والنصف مساء ومباراة جمعية الحمامات ومضيفها النجم الساحلي بينما ستدور باقي المواجهات برهانات مختلفة.
تتجدد المواجهة اليوم في الدربي بين الترجي الرياضي والنادي الافريقي في رابع مواجهة بين الفريقين منذ 3 سبتمبر الماضي، فريق باب سويقة سيدخل هذا اللقاء بأسبقية بما أنه حسم الدربيات الثلاث الماضية لفائدته عن جدارة واستحقاق وحظوظه تبقى وافرة في التأكيد بما أن الافريقي لا يبدو في أفضل حالاته ولعل هزيمة اللقاء المؤجل امام مكارم المهدية منذ أيام خير دليل على ذلك.
سيبحث الترجي عن فوز رابع في الدربي يحافظ به على سلسلة نتائجه الايجابية والأمر ذاته بالنسبة للنجم الساحلي الذي يمني النفس اليوم بانتصار جديد يحافظ به على موقعه في صدارة الترتيب الى حين مواجهتي الكلاسيكو حين يستضيف اليوم جمعية الحمامات صاحبة المركز الأخير الى حد الان.
برهانات مختلفة
يكون نادي ساقية الزيت خلال هذه الجولة عين على النجم الساحلي وأخرى على مضيفه نادي قصور الساف من اجل اعتلاء صدارة الترتيب، ساقية الزيت قدمت الى حد الان ما هو مطلوب منها كما هو الحال مع نسر طبلبة الذي يتطلع الى فوز اضافي في اللقاء الذي سيجمعه بالنادي الهلالي.
وفي قاعة المهدية يكون اللقاء واعدا بين سبورتينغ المكنين ومضيفها مكارم المهدية التي ستدخل هذه المباراة من اجل تأكيد فوزها الأخير، لقاء سيجري تحت شعار فك الشراكة في المركز الخامس الذي يتواجد فيه الفريقان صحبة بعث بني خيار الذي يباري في هذه الجولة نادي جمال.
برنامج الجولة 10 من ذهاب المرحلة الأولى:
قاعة الحمامات س 17:30:
الترجي الرياضي – النادي الافريقي (فريخة والقرقوري)
قاعة قصور الساف س 16:00:
نادي قصور الساف – نادي ساقية الزيت (غضبان وغضبان)
القاعة الأولمبية بسوسة س 17:00:
النجم الساحلي – جمعية الحمامات (بوغرارة وساسي)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – نادي جمال (غريان وعطية الله)
قاعة المهدية س 17:00:
مكارم المهدية – سبورتينغ المكنين (بونة والزاير)
قاعة طبلبة س 16:00:
نسر طبلبة – النادي الهلالي (بن داحو والزغلامي)
تذكير بالترتيب:
1 – النجم الساحلي 23 (-1)
2 – نادي ساقية الزيت 22 (-1)
3 – نسر طبلبة 18
4 – النادي الافريقي 17 (-2)
5 – بعث بني خيار 16 (-1)
6 – سبورتينغ المكنين 16
7 – مكارم المهدية 16
8 – الترجي الرياضي 15 (-4)
9 – النادي الهلالي 13 (-1)
10 – نادي قصور الساف 10 (-2)
11 – نادي جمال 10 (-1)
12 – جمعية الحمامات 8 (-3)
«كان» الكبريات:
هزيمة قاسية للمنتخب أمام مصر
انقاد المنتخب الوطني للكبريات أول هزيمة قاسية في ثالث مبارياته في «الكان» المقامة منافساتها حاليا في السنيغال والمؤهلة الى المونديال بعد تعثره أمس أمام نظيره المصري بنتيجة (21 – 22) بعد أن انهى الشوط الأول متأخرا على فارق هدفين (9 – 11)، منتخبنا سيركن اليوم الى راحة على أن يباري يوم الغد الأحد 13 نوفمبر الجاري منتخب الكونغو بداية من السابعة مساء في ختام منافسات الدور الأول.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115