النادي الصفاقسي- اسكو كارا (0-0): «السي آس آس»يغادر «الكاف»

عجز النادي الصفاقسي عن تجاوز فارق الذهاب امام اسكو كارا الطوغولي واكتفي بتعادل سلبي جعله يخرج من المسابقة الافريقية رغم ان كل الظروف

كانت ترجح كفة فريق عاصمة الجنوب الذي مر بجانب الحدث.
حصلت خيبة جماهيرية كبيرة ترجمها المردود الجماعي لزملاء القائد دحمان امام منافس نجح في المهمة التي جاء من اجلها ليخرج ممثل الكرة الطوغولية متأهلا الى دور المجموعات لكأس الاتحاد الافريقي.
صلب الموضوع
بداية المباراة كانت قوية من جانب النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى اسكو كارا حيث مرر الحسين علي كرة ذكية في الدقيقة 2 لفارس ناجي لكن تسديدة هذا الاخير لم تكن قوية لينقذها الدفاع بصعوبة ثم تسديدة ثانية من العامري لكن الدفاع في مناسبة ثانية كان رد الفريق الطوغولي سريعا عن طريق موشيري في الدقيقة 6 لكن الدفاع انقذ مرماه بصعوبة.
بعدها تراجع اللعب نسبيا مع اسبقية للنادي الصفاقسي على الكرة لكن الهجمات لم تشكل خطورة نظرا للتكتل الدفاعي للفريق الطوغولي الذي حاول لعب الهجمات المعاكسة والسريعة وكادت الدقيقة 20 تاتي بالجديد بعد تسديدة الحسين علي الذي كان قريبا من التهديف بعد مخالفة مباشرة لكن الكرة مرت بجانب المرمى.
تغيير اضطراري
حملت الدقيقة 25 من الشوط الاول الجديد بعد تعرض بلال الحمروني لاصابة حرمته من مواصلة اللعب وتغييره بأنس شبلي بعدها اصبح دياكيتي مهاجما صريحا وحاول هذا الاخير مغالطة الحارس ساما في الدقيقة 29 لكن التسديدة لم تكن مؤطرة ليكون رد اسكو كارا سريعا بتسديدة اصطدمت في ناجي وكادت تغالط دحمان الذي انقذ مرماه بصعوبة.
وكان النادي الصفاقسي بدوره قريبا من التسجيل في الدقيقة 34 بعد هفوة اولى من الحارس لكن تسديدة الهمامي انقذها ساما،
اللحظات الاخيرة من الشوط عرفت فرصة كبيرة للمحليين عبر دياكيتي بعد انفراده بالحارس ساما الذي انقذ مرماه بصعوبة وانتهت النتيجة بالتعادل السلبي 0-0.
ضغط ولكن
بداية الشوط الثاني كانت قوية من جانب النادي الصفاقسي للبحث عن الهدف الاول الذي يضعه في دوري المجموعات حيث ان دياكيتي قريبا من التهديف في الدقيقة 50 بتسديدة قوية لكن الحارس ساما انقذ مرماه في مناسبة اولى لتعود الكرة امام الهمامي وبتسديدة ثانية انقذها الحارس وحاول الحباسي في الدقيقة 52 بمخالفة مباشرة لكن الحارس ساما انقذ مرماه ثم مخالفة ثانية من اقدام علي وواصل الحارس الطوغولي التألق وحكم على هجمات الصفاقسي بالفشل.
غياب الحلول
تراجع اداء النادي الصفاقسي نسبيا نظرا لتسرع اللاعبين في التمرير او التسديد وفي ظل غلق منافذ اسكو كارا في جميع الخطوط أصبح خروج الكرة من زملاء علاء غرام صعبا مما اثمر الهفوات وخسارة عدة دقائق من المباراة ولم نشاهد فرصا خطيرة مما ادى بالمدرب كريم دلهوم لاقحام كامارا قصد تدعيم الخط الهجومي حيث حاول دياكيتي في الدقيقة 63 مغالطة الحارس لكن الدفاع كان في الموعد ثم القائم حرم شادي الهمامي من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 67 بعد توزيعة من علي.
رد اسكو كارا جاء في الدقيقة 69 بتسديدة قوية من واتارا لكن الكرة مرت بجانب مرمى دحمان وفي الدقيقة 79 طالب الحباسي بضربة جزاء بعد احتكاك مع الدفاع لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب وسط احتجاج جماهير النادي الصفاقسي. اللحظات الاخيرة من المباراة لم يتمكن الفريق من تسجيل الهدف وحتى اضافة 7 دقائق كوقت بديل لم تغير شيئا ليعلن الحكم على نهاية المباراة بالتعادل السلبي 0-0 وغادر النادي الصفاقسي رسميا المسابقة الافريقية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115