الكرة الطائرة: بطولة الأكابر: حوار فكّ الشراكة بين النجم والمولدية والقليبي و«الهمهاما» يطاردان أولى النقاط

تجرى اليوم منافسات الجولة الثالثة من بطولة قسم النخبة التي ستكون منقوصة من لقاء الترجي الرياضي واتحاد النقل الصفاقسي الذي سيقام غدا الأحد 6 نوفمبر الجاري

بما أن الهيئة المديرة لفريق باب سويقة قررت تكريم الفرع صحبة فرع كرة «اليد» على هامش تسليم رمز البطولة بعنوان الموسم الماضي لفريق أكابر كرة القدم في مباراته مع اتحاد تطاوين، جولة اليوم سيجمع فيها لقاء القمة في المجموعة الثانية بين النجم والمولدية وسيجرى تحت عنوان فك الشراكة في الصدارة بينما سيبحث الثنائي الاولمبي القليبي ونادي حمام الانف عن أولى نقاط الموسم في المواجهة المباشرة التي ستجمع بينهما اليوم وسيكون اللقاء مثيرا في دربي الضاحية الشمالية بين أبناء قرطاج والسعيدية.
تكون مولدية بوسالم اليوم في مهمة خارج القواعد حين تحل ضيفة على النجم الساحلي في قمة مباريات المجموعة الثانية، مباراة سيكون رهانها فك الشراكة في صدارة الترتيب بين الفريقين اللذان حققا الى حد الان بداية طيبة وأكد جاهزيتهما للمراهنة على نتائج أفضل.
تتطلع مولدية بوسالم الى اضافة الفوز الثالث لها على التوالي والبقاء في موقعها دون هزيمة بقيادة مدربها الشاب حسني القرامصلي لكن الأكيد أن المهمة تنتظرها صعبة أمام النجم الذي اكد حسن استعداده للعودة الى ما كان عليه سابق من نتائج سيما بعد فوزه بمارباتي اللكلاسيكو واليوم حظوظه تبقى قائمة في تحقيق ذلك في ظل الجاهزية التي أبدتها المجموعة التي عرفت مؤخرا عودة مروان الشتيوي وانضمام مروان القارصي بعد تعافيه من مخلفات الاصابة التي تعرض لها في المربع الذهبي للكأس الذي جمع فريقه بالنادي الصفاقسي.
من أجل أول النقاط
اهتدى أكثر من فريق الى الفوز والبعض الاخر حقق أول النقاط بينما ظل الأمر مختلفا بالنسبة لنادي حمام الانف والأولمبي القليبي اللذان مازالا يتطلعان الى ذلك الى حد الان، الفريقان سيكونان اليوم في مواجهة مباشرة والفائز سيتمكن من مغادرة المركز الأخير وسيشرع مبكرا في التدارك حتى لا تكون المهمة أصعب في باقي المشوار خاصة بالنسبة للاولمبي القليبي الذي لا بد له من الاستفاقة ان أراد المراهنة مجددا على مقعد في مرحلة التتويج وتفادي العودة الى خوض تفادي النزول بما أن ذلك سيعيده الى مواسم تجاوزها بصعوبة كبيرة.. مباراة اليوم تبقى نتيجتها هامة للأولمبي القليبي الذي تنتظره مهمة صعبة في الجولتين القادمتين أمام كل من النجم الساحلي ومولدية بوسالم تباعا.
حمام الأغزاز في اختبار صعب
اهتدى فتح حمام الأغزاز الى الفوز الأول على حساب الجار الأولمبي القليبي واليوم سيكون في اختبار صعب حين يستضيف النادي الصفاقسي الذي سيبحث عن التدارك واضافة الفوز الثاني الى رصيده بعد عثرة الكلاسيكو الأسبوع الماضي، فريق عاصمة الجنوب سيدخل مباراة اليوم بحظوظ قائمة في الفوز وتشديد الملاحقة على الثنائي النجم والمولدية في صدارة الترتيب ولم لا التمكن من مركز الوصافة في حال كانت هناك عثرة لأحدهما.
إثارة في لقاء الأجوار
تنزل سعيدية سيدي بوسعيد اليوم ضيفة على اتحاد قرطاج في دربي الضاحية الشمالية، مباراة ستكون فيها موازين القوى متكافئة والطرف الذي سيخوضها بأقل أخطاء سيخرج مستفيدا منها وسيعزز موقعه في كوكبة الطليعة.
استهل اتحاد قرطاج موسم العودة بوجه مغاير وكسب الى حد الان ثلاث نقاط مكنته من التواجد في مركز الثالث وتقاسم الرصيد ذاته مع السعيدية واليوم يتطلع الى التأكيد والانفراد بمركز الوصافة وتعبيد الطريق مبكرا نحو المراهنة على بطاقة «البلاي أوف» لكن المهمة لن تكون سهلة فالجار بدوره يبحث عن الهدف ذاته خلال هذا اللقاء والى أكثر من نتيجة ايجابية مبكرا تكون له زادا في تفادي سيناريو الموسم الماضي الذي اجبره على خوض تفادي النزول لأول مرة منذ الصعود بين فرق النخبة.
«القناوية» للتأكيد
يكون مستقبل المرسى خلال هذه الجولة في مهمة داخل القواعد حين يستضيف اليوم جمعية اتصالات صفاقس، «القناوية» ستدخل هذه المباراة من أجل تأكيد الفوز الذي عادت به الأسبوع الماضي أمام اتحاد النقل والى الاصطفاف مبكرا في المراكز الثلاثة الأولى التي وحدها ستضمن لها التواجد لموسم اخر بين الفرق المراهنة على اللقب.
الترجي واتحاد النقل غدا
سيخوض الترجي الرياضي مباراته التي ستجمعه باتحاد النقل الصفاقسي غدا الأحد 6 نوفمبر الجاري في قاعة الزواوي بداية من السادسة مساء بعد أن تم تأجيلها حتى يمكن تكريمه اليوم على هامش تسلم فريق أكابر كرة القدم لرمز بطولة الموسم الماضي، فريق باب سويقة سيكون في طريق مفتوحة خلال اللقاء المنتظر لاضافة فوز جديد الى رصيده والبقاء دائما في صدارة الترتيب دون هزيمة ودون خسارة أي شوط وهو قادر على ذلك باعتبار الامكانات البشرية المميزة التي يضمها في صفوفه وعزز خلال الموسم الحالي بالتعاقد مع الدولي مروان مرابط القادم من فريق عاصمة الجنوب.. يذكر أن الترجي تمكن بعد فوزه الشهر الماضي بلقب الكأس على حساب النجم الساحلي من الحفاظ على «الدوبلاي» للموسم الخامس على التوالي في انتظار ما سيخرج به من نتائج خلال البطولة الحالية.
برنامج الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب:
المجموعة الأولى:
قاعة حفيظ س 16:00:
اتحاد قرطاج – سعيدية سيدي بوسعيد (حريز وحليلة)
قاعة جلال غراب س 18:00:
مستقبل المرسى – جمعية اتصالات صفاقس (الكوكي وشبيل)
الأحد 6 نوفمبر 2022 قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – اتحاد النقل الصفاقسي (عز الدين والوافي)
المجموعة الثانية:
قاعة حمام الأغزاز س 16:00:
فتح حمام الأغزاز – النادي الصفاقسي (الحيدري والتونسي)
القاعة الأولمبية بسوسة س 17:00:
النجم الساحلي – مولدية بوسالم (النمسي وبن شيخة)
قاعة بومهل س 18:00:
نادي حمام الأنف – الأولمبي القليبي (سعيدة وعز الدين)
تذكير بالترتيب:
المجموعة الأولى:
1 – الترجي الرياضي 6
2 – سعيدية سيدي بوسعيد 3
3 – اتحاد قرطاج 3
4 – مستقبل المرسى 3
5 – اتحاد النقل الصفاقسي 2
6 – جمعية اتصالات صفاقس 1
المجموعة الثانية:
1 – مولدية بوسالم 6
2 – النجم الساحلي 6
3 – النادي الصفاقسي 3
4 – فتح حمام الأغزاز 3
5 – الأولمبي القليبي 0
6 – نادي حمام الأنف 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115