كرة اليد: استعدادا لـ«كان» السنيغال: 4 نوفمبر موعد التربص الأخير لمنتخب الكبريات وفي البرنامج وديتان مع الجزائر

ستتواصل تحضيرات المنتخب الوطني للكبريات خلال الفترة المقبلة استعدادا للنسخة الـ 25 من بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في السنيغال من 9 الى 19 نوفمبر المقبل

وهي مؤهلة الى المونديال وستجري عناصرنا الوطنية تربصا أخيرا في الفترة الممتدة بين 4 و8 من الشهر ستتخلله مباراتان وديتان مع المنتخب الجزائري المعني أيضا بمنافسات «الكان» المنتظرة التي سيخوضها في مجموعة أولى الى جانب حامل اللقب أنغولا والكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر.
سيخوض المنتخب الوطني وديتا الجزائر وستكونان ختام تحضيراته لـ»الكان» التي سيشارك فيها من أجل التتويج كهدف أول الى جانب بطاقة المونديال، عناصرنا الوطنية ستخوض «الكان» المنتظرة في مجموعة ثانية الى جانب كل من الكونغو وغينيا ومصر والمغرب التي ستلاقيها في الافتتاح وتنتظرها مهمة صعبة من اجل المراهنة على صدارة الترتيب لكن رغم ذلك فان حظوظها تبقى وافرة في تحقيق ما هو مطلوب منها والفوز في كافة مبارياتها فتحضيرات المنتخب خلال الفترة الماضية كانت جدية بما في ذلك مشاركته في الالعاب المتوسطية الأخيرة.
ستكون وديتا الجزائر بروفة جدية بالنسبة للمنتخب قبل التحول الى السنيغال واختبار لمجمل العناصر ومدى جاهزيتها للمهمة التي تنتظرها، عناصرنا الوطنية تظل قادرة على الذهاب بعيدا في مشوار «الكان» ان وظفت جهودها كما يجب من قبل الاطار الفني الذي بات يملك فكرة كافية عن مختلف المنتخبات بما في ذلك أنغولا من خلال المباراة التي جمعتها بعناصرنا الوطنية خلال المربع الذهبي للنسخة الماضية وفازت خلالها بصعوبة بفضل خبرة عناصرها.
اليوم ختام المشاركة في دورة اسبانيا
يختتم المنتخب الوطني للكبريات اليوم مشاركته في دورة اسبانيا الدولية الودية بمباراة ثالثة وأخيرة ستجمعه بنظيره المصري بداية من العاشرة صباحا وهذا اللقاء سيكون بروفة أولى بين الطرفين قبل المباراة الرسمية التي ستجمعهما في «كان» السنيغال يوم 11 نوفمبر المقبل، الفوز في لقاء اليوم أمام مصر يظل هاما للمنتخب معنويا قبل الدخول في الجديات.
ستمكن دورة اسبانيا الدولية المنتخب من جاهزية بدنية اضافية ستكون عنصرا هاما له لتحقيق ما هو مطلوب في «الكان» خلال الشهر القادم، لقاءات ثلاث أمام اسبانيا وسويسرا ومصر ووديتان مع الجزائر تبقى الفائدة حاصلة منها على جميع المستويات للاعبات المنتخب اللاتي أكدن انهن قادرات على رفع التحدي كل ما كان هناك اهتمام وكل ما وفرت لهن الظروف الملائمة للعمل وأن الأفضل في الانتظار رغم الاقصاء الذي طال المجموعة مع المكتب الجامعي السابق.. المؤشرات الحاصلة الى اليوم تفيد أن الجيل الحالي في المنتخب قادر على استعادة اللقب القاري مثل ما كان الحال مع جيل 2014 في انتظار التأكيد في نهائيات السنيغال بداية من 9 نوفمبر المقبل.
18 لاعبة لـ«الكان»
تشارك مع المنتخب الوطني حاليا في دورة اسبانيا مجموعة تضم 18 لاعبات وستدافعن عن حظوظه أيضا خلال النهائيات القارية المنتظرة، اللاعبات هن رؤوى المقدم وفادية العمراني وأميمة قدورة ثلاثي حراسة المرمى اضافة الى فاطمة البوري وبثينة عميش ومروى الذوادي وسمية بالحاج وسلمى بن حسين وسدنس حشانة واية المصري وأميمة دردور وأمل الحمروني وفدوى عويج واية بن عبد الله وندى الزلفاني وراقية الرزقي ومريم قمر وأنس يعقوب.
تذكير ببرنامج المنتخب خلال الدور الأول من «الكان»:
9 نوفمبر 2022 س 11:00: تونس – المغرب
10 نوفمبر 2022 س 15:00: تونس – غينيا
11 نوفمبر 2022 س 17:00: تونس – مصر
13 نوفمبر 2022 س 19:00: تونس - الكونغو

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115