بطولة الأكابر: الكلاسيكو يستقطب الاهتمام وإثارة منتظرة في أكثر من لقاء

تتواصل منافسات المرحلة الأولى من بطولة قسم النخبة وسيكون الموعد مع الجولة الثانية ايابا التي ستحضر فيها الاثارة في

أكثر من مباراة وسيستقطب خلالها الكلاسيكو الاهتمام حين يجمع في مواجهة هي الثانية خلال الموسم الحالي بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي بعد اولى كانت في نهائي الكأس، مباريات اليوم ستتباين فيها الأهداف بين فرق تسعى الى التأكيد وأخرى الى التدارك وستكون خطوة أولى لرباعي بعد أن أجلت لقاءاته الخاصة بالجولة الافتتاحية.
تتجدد المواجهة اليوم بين النادي الصفاقسي وضيفه النجم الساحلي وهي الثانية في أقل من أسبوعين وهذا الكلاسيكو ستكون فيه الأهداف متباينة وسيدور تحت عنوان فك الشراكة في صدارة المجموعة الثانية، «السي اس اس» الذي لم تكن انطلاقته موفقة مع بداية الموسم الحالي بخسارته لبطاقة نهائي الكأس سيسعى اليوم الى الفوز ورد الاعتبار لذاته بما أن الخروج بنتيجة هذا الكلاسيكو يبقى لها أكثر من معنى ودافع معنوي هام للمجموعة الشابة التي تراهن عليها الهيئة المديرة في اعادة الفريق الى مكانه المعهود بينما يتطلع النجم الى التأكيد والحفاظ على الاسبقية والبرهنة على التحسن الذي لاح على أدائه سواء في المربع الذهبي ونهائي الكأس بعنوان الموسم الماضي أو في الجولة الافتتاحية للبطولة. سيكون اللقاء مثيرا في الكلاسيكو والأمر ذاته بالنسبة لدربي الأجوار الذي سيجمع بين الأولمبي القليبي وفتح حمام الاغزاز، لقاء سيكون عنوانه التدارك والخروج باول فوز في الموسم الحالي بعد تعثر الفريقين في الجولة الافتتاحية خاصة بالنسبة لفريق قليبية الذي سيكون هدفه الأول التواجد ضمن فرق مرحلة التتويج.
مهمة صعبة للسعيدية
تكون سعيدية سيدي بوسعيد في مهمة صعبة اليوم حين تستضيف حامل اللقب الترجي الرياضي الذي ينتظر أن يعود بثاني فوز له عن جدارة واستحقاق باعتبار الفارق الموجود بين الفريقين على كل المستويات وأن يحافظ على تواجده في صدارة المجموعة الأولى التي تفيد كل المؤشرات انه سينتصر خلالها في كافة مبارياته بفضل رصيده البشري الهام والمميز.
تنقل صعب لـ«الهمهاما»
يراهن نادي حمام الأنف على الخروج بأول نقاط الموسم حين يحل ضيفا على مولدية بوسالم التي حققت ما هو مطلوب منها في الجولة الافتتاحية، المولدية تراهن اليوم على فوز جديد يبقيها في صدارة الترتيب والابقاء على حظوظها في المراهنة مجددا على بطاقة مرحلة التتويج في باقي مشوار هذه المرحلة الأولى.
من أجل خطوة أولى موفقة
يخوض اتحاد قرطاج وجمعية اتصالات صفاقس اليوم مباراتهما الأولى في الموسم والمواجهة ستكون مباشرة بينهما كما هو الحال بالنسبة للسعيدية، الفريقيان سيبحثان عن خطوة أولى موفقة مثل ما هو الشأن مع اتحاد النقل الصفاقسي الذي يباري في هذه الجولة مستقبل المرسى الذي سيتحول الى صفاقس بحثا عن تدارك عثرة الترجي والعودة بأول انتصار في البطولة التي سيراهن فيها على نتائج طيبة مثل المواسم الأخيرة.
برنامج الجولة الثانية من مرحلة الاياب:
المجموعة الأولى:
قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – الترجي الرياضي (حريز وبن شيخة)
قاعة عقيد صفاقس س 18:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – مستقبل المرسى (الحيدري والكوكي)
قاعة عقيد صفاقس س 14:00:
جمعية اتصالات صفاقس – اتحاد قرطاج (الوافي وسعيدة)
المجموعة الثانية:
قاعة عيسى بقليبية س 18:00:
الأولمبي القليبي – فتح حمام الأغزاز (عز الدين والطرابلسي)
قاعة بوسالم س 16:00:
مولدية بوسالم – نادي حمام الأنف (النمسي والتونسي)
قاعة عقيد صفاقس س 16:00:
النادي الصفاقسي – النجم الساحلي (الكوكي والحيدري)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115