بين تشاؤم طارق ذياب وتفاؤل ألكانتارا ورونار : هل سيحقق نسور قرطاج حلم الدور الثاني في المونديال؟

لا يفصلنا الكثير عن ضربة بداية مونديال قطر وقد شرع في التوقع بشأن البطولة وخاصة البلدان التي تشارك منتخباتها في الحدث العالمي وككل الحاضرين

انطلقت عدة برامج في التوقعات ومن بينها برنامج «توقعاتي» في قناة الدوري والكأس التي استضافت الثنائي طارق ذياب والبرازيلي رافينيا من أجل توقع مشوار كأس العالم ومن بينها حظوظ المنتخب الوطني التونسي في المجموعة الرابعة.
في بحثنا عن توقعات أخرى بخصوص المنتخب الوطني وجدنا تصريحا إعلاميا لمدرب المنتخب السعودي الفرنسي هيرفي رونار تحدث فيه عن طموحات المنتخب التونسي لتكون الحصيلة بين التشاؤم والتفاؤل ويبقي السؤال الأهم هل سيحقق المنتخب الوطني حلم التواجد في الدور الثاني في كأس العالم الذي غاب عنه طيلة مشاركاته في المونديال.
توقعات ذياب
صدم الدولي التونسي السابق ومحلل قنوات «بين سبورت» الرياضية طارق ذياب عشاق الكرة العربية بعد أن أكد لدى حلوله ضيفا على برنامج «توقعاتي» على قناة الدوري والكأس القطرية أن الرباعي العربي الذي سيمثل الكرة العربية في مونديال قطر 2022 لن يحدث المفاجأة بل ان العكس سيحصل بما أن كل من قطر والسعودية وتونس والمغرب لن يتمكن من تجاوز دور المجموعات وستغادر السباق من الدور الأول في تصريحات أغضبت البعض فيما أكد البعض الأخر موضوعيتها خاصة أن القرعة وضعت المنتخبات العربية في مواجهة منتخبات قوية في دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2022.
قال ذياب: «أتمنى أن تقدم المنتخبات العربية مستوى طيبا لكن هناك بون شاسع بين الأمنيات والحقيقة فالفارق كبير مع المنتخبات الكبرى وأتوقع أن تواجه المنتخبات العربية صعوبات في المونديال».
وعن بطل مونديال قطر أوضح ذياب أنه يتوقع وصول البرتغال والأرجنتين إلى النهائي وأن يحصد المنتخب الأرجنتيني اللقب في نهاية المطاف.
في حديثه عن المنتخب الوطني التونسي قال طارق ذياب: «المنتخب لا يمتلك حارس مرمى كبير معربا عن قلقه على «نسور قرطاج» في المونديال خلال برنامج «توقعاتي» الذي يذاع عبر قنوات « الدوري والكأس» القطرية وأكد الوزير السابق ومحلل قنوات «بين سبورت»: «التفاؤل لدي ينقص بشأن منتخب تونس خاصة بعد مباراة البرازيل الودية والتي انتهت بهزيمة ثقيلة للمنتخب الوطني التونسي استقرت عند نتيجة (1-5) الأمر عبارة عن أنك تمتلك المقومات أم لا..من لاعبين فنيين مميزين ودفاع قوي والأهم حارس مرمى ممتاز مشكلة منتخب تونس أنه لا يمتلك حارس مرمى».
وأضاف محلل قنوات بي إن سبورت: «عندما يدخل منتخب كبير كأس العالم ولا يمتلك حارسا كبيرا فمن الصعب عليه الفوز بالمونديال فما بالك بالمنتخبات الصغيرة فدور حارس المرمى في المونديال كبير جدا وتونس تفتقر إلى حارس مرمى جيد وأنا متخوف على نسور قرطاج».
توقعات ألكانتارا ورونار
أثناء استضافته على القناة الدوري والكأس ومن خلال توقعاته في نتائج مونديال قطر بالنسبة المنتخبات المشاركة تنبأ البرازيلي رافينيا ألكانتارا بتتويج منتخب بلاده باللقب المونديالي بينما تنبأ بخروج المنتخب المغربي من الدور الأول فيما رشح بلوغ منتخبي قطر منظم المونديال وتونس للتأهل للدور الثاني حيث توقع لاعب العربي القطري الحالي أن يعبر منتخبنا من بوابة المجموعة الرابعة رفقة المنتخب الفرنسي فيما سيغادر كل من الدنمارك واستراليا فعاليات البطولة من الدور الأول. تحدث المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية عن إمكانيات المنتخبات العربية في مونديال قطر 2022 مشيدا بالمنتخب الوطني التونسي وقال رونار في: المغرب لديه فريق أفضل على الورق عن تونس ولكن المنتخب التونسي لديه عقلية وحالة ذهنية رائعة يمكن أن يوصل من خلالها إلى نقاط أبعد في مونديال قطر 2022 منتخب تونس يمكنه تحقيق الإنجاز والفوز على منتخب الدنمارك وتقديم نسخة جيدة في كأس العالم من بين المنتخبات الأربعة العربية المشاركة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115