حسب الموقع الفرنسي «90 ثانية»: رباعي تونسي للمتابعة في مونديال قطر 2022

لازالت عدة مواقع رياضية فرنسية تسلط الضوء على المنتخب الوطني لكرة القدم خاصة لوجوده في نفس المجموعة مع المنتخب الفرنسي في مونديال

وقد قدم موقع 90 دقيقة المختص في كرة القدم عدة تقارير بشأن منتخبات المونديال وجاءت الساعات الماضية لتضع عناصر المنتخب الوطني في دائرة الضوء بعد أن سلط الموقع الضوء على نجوم المنتخب الفرنسي والمنتخب الدنماركي في انتظار نجوم منتخب استراليا.
اختار الموقع الفرنسي التركيز على رباعي من المنتخب الوطني لمتابعة الخصال التي يمتلكها وجاء الاختيار على الرباعي المحترف في القارة العجوز وهبي الخزري وعيسي العيدوني ومنتصر الطالبي وحنبعل المجبري دون نسيان قائد نسور قرطاج يوسف المساكني.
واعتمد الموقع الفرنسي على الترتيب من المرتبة الرابعة إلى المرتبة الأولى مؤكدا أن الرباعي للمتابعة في المونديال في ظل الخصال التي يمتلكها.
4 حنبعل المجبري : ورقة بديلة متميزة
في التاسعة عشرة من عمره لعب حنبعل المجبري 18 مباراة دولية مع المنتخب التونسي وعرفت بداية الموسم إعارة المجبري من نادي مانشستر يونايتد إلى برمنغهام سيتي في القسم الثاني للبطولة الإنقليزية وقد بدا التأقلم والتأكيد على خصاله ورغم أنه يعد من الأوراق البديلة في أجندة المدرب جلال القادري إلا أن المجبري يبقى للمتابعة في المونديال القطري المنتظر.
وأكدالموقع الفرنسي أن المجبري يملك خصالا فنية متميزة إلا أن المنافسة في وسط ميدان المنتخب تجعل تواجده أساسيا صعبا رغم أنه يملك صفات فنية رائعة للغاية بالإضافة للحلول الهجومية التي يمكن أن يقدمها إلا أن الموقع أكد أنه لابد من الانتظار لمعرفة الوقت الذي سيمنحه القادري للمجبري مع المنتخبات في مباريات المجموعة الرابعة.
3 منتصر الطالبي: المدافع الصاعد
إذا كان لوريان ضمن المراكز الخمسة الأولى في الدوري الفرنسي اليوم فهذا يعود بنسبة كبيرة لتواجد مدافع جديد جاء في الميركاتو الصيفي من الدوري الروسي مقابل 1.5 مليون يورو وتحديدا من نادي روبن كازان ليصبح أساسيا في دفاع الفريق الفرنسي وقد بات أساسيا في تشكيلة المنتخب الوطني منذ مدة.
وتحدث الموقع الفرنسي عن أن الطالبي لعب كافة المباريات مع فريقه لوريان الفرنسي منذ بداية الدوري ومن المنتطر أن يكون أساسيا في تركيبة نسور قرطاج رفقة محترف الدوري الإيطالي ديلان برون.
وقال الموقع:»في عمر 24 عاما فقط يتمتع منتصر الطالبي بقدرة على إثبات نفسه كواحد من قادة دفاع المنتخب بفضل ما يتمتع به من خصال دفاعية كما أنه يجيد التمرير القصير أو الطويل بدقة عالية كما ترتفع أرقامه مع فريقه الفرنسي بالإضافة إلى أنه مميز في الصراعات الثنائية المباشرة أو في الفضاء والأهم أنه يجلب الهدوء للدفاع وحارس المرمى وذائما ما تكون اختيارته موفقة عكس ديلان برون».
2 وهبي الخزري: ثقة متواصلة رغم التراجع
يتواجد وهبي الخزري مع المنتخب الوطني التونسي منذ 2013 حيث يعد أحد الأوراق المهمة في تركيبة المدرب جلال القادري خاصته أنه يخوض 7 دورة كروية مع المنتخب من نهائيات أمم إفريقيا ونهائيات كأس العالم حيث أكد الموقع الفرنسي أن أهمية الخزري تراجعت في هذا الموسم مقارنة بالمواسم الماضية أين كان الحل الهجومي الأول لنسور قرطاج.
وأكد موقع 90 ثانية الفرنسي أنه ومنذ نصف الموسم الماضي انخفض مستوى وهبي الخزري كثيرا حيث لم يكن انتقاله إلى نادي سانت اتيان أفضل قرار في مسيرته الكروية خاصة المصاعب في الموسم الماضي والتي انعكست على بدايته مع مونبيله في هذا الموسم وهو ما يفسره التراجع الكبير في مستواه الفني لكن يبقي الخزري حلا مهما وهو ما أكده في مواجهة غامبيا وتونس أين كان حاسما وهدافا رغم مشاكله البدنية التي يعاني منها...واختتم الموقع حديثه عن الخزري بالقول: «التونسيين يثقون في رقمهم 10».
1 عيسي العيدوني: مدرب داخل الملعب
بدء الموقع الفرنسي حديثه عن عيسي العيدوني بجملة في وسط الملعب التونسي يستطيع جلال القادري الاعتماد على لاعب الوسط القوي لنادي فيرينكفاروس عيسي العيدوني وفي وصفه لمتوسط الميدان أكد الموقع أنه عدواني على حامل الكرة لديه حجم كبير من الضربات في المنتصف يجب تجديد ارتباطه مع إلياس السخيري لاعب وسط كولونيا خلال كأس العالم لتحقيق أهم معادلة في تركيبة المنتخب التونسي.
واكد الموقع الفرنسي بالإضافة إلى يوسف المساكني سيكون عيسى العيدوني أحد قادة المنتخب الوطني التونسي رغم حداثة عهده بنسزور قرطاج مقارنة بعدة أسماء أخرى مع المنتخب التونسي.
ووصف موقع 90 ثانية العيدوني أنه حاليا هو مدرب الوسط وهو مدرب تونس الثاني اثناء المباراة ففي ناديه يلعب محور مزدوج ويمكنه اللعب في عدة خطط في وسط الميدان من الرقم 6 إلى الرقم 8 مع اقترانه لعبة الربط بين الخطوط وهو ما يجعله قطعة مهمة في تركيبة المنتخب الوطني التونسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115