في تقرير لـ«الفيفا»: اختيار منتخبات المجموعة الرابعة لمقرات الإقامة وملاعب التدريبات في المونديال

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن مقرات إقامة تربصات وتدريبات المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 التي ستقام خلال الفترة بين 18نوفمبر إلى 18 ديسمبر القادمين

وأكدت «الفيفا» في بيان لها أن عملية اختيار المنتخبات المشاركة في المونديال لمراكز التربص انطلقت في أكتوبر 2019 بتنظيم 162 زيارة تفقدية لاختيار مقرات المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022.
وأشار «الفيفا» إلى أن المنتخبات الـ 32 ستتمكن من السكن في الاماكن الأكثر قربا من بعضها منذ النسخة الافتتاحية للبطولة سنة 1930وسيقيم كل منتخب في المنشأة نفسها طيلة أيام المنافسة إذ لا حاجة لتنقل البعثات في رحلات جوية محلية كما ستتميز هذه النسخة من البطولة بقدرة المنتخبات على استعمال مواقع تدريب رسمية في اليوم الذي يسبق مبارياتها.
وسنعود في مقالنا اليوم إلى مقرات إقامة منتخبات المجموعة الرابعة التي يتواجد فيها المنتخب الوطني التونسي رفقة كل من المنتخب الفرنسي والمنتخب الدنماركي والمنتخب الأسترالي بالإضافة إلى التطرق إلى برنامج مباريات المنتخب الوطني التونسي في الدور الأول للنسخة 22 من كأس العالم قطر 2022.
مقرات إقامة وتدريبات منتخبات المجموعة الرابعة
اختار المنتخب الفرنسي أن يقيم في منتجع «وسبا المسيلة» الذي يبعد عن العاصمة القطرية الدوحة 8 كم غرب وسط المدينة على أن تكون تمارينه اليومية في ملعب نادي السد. أما المنتخب الأسترالي فقد اختار أن يقيم في مساكن الرياضيين الجديدة في أكاديمية أسباير والتي توجد في العاصمة الدوحة وتحديدا في منطقة أسباير على أن يخوض تدريباته اليومية في أسباير زون وتحديدا في الملعب رقم 5.
فيما اختر المنتخب الدنماركي أن يقيم في منتجع «وسبا رتاج سلوى» الذي يقع في العاصمة القطرية الدوحة وتحديدا طريق سلوى على أن تكون تدريباته اليومية على أرضية ملعب نادي السيلية.
وفي ما يخص المنتخب الوطني التونسي فإن مسؤولي الجامعة التونسية لكرة القدم استقروا على أن تكون الإقامة في فندق «ويندهام غراند» في ويست باي بيتش بالعاصمة القطرية وتحديدا منطقة الخليج الغربي على أن تكون التمارين اليومية لزملاء القائد يوسف المساكني على ملاعب «العقلة» في لوسيل وقد سبق للاعبي المنتخب أن تدربوا هناك في كأس العرب الماضية.
برنامج مباريات نسور قرطاج والملاعب
وقد اختارت اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر 2022 أن تكون مباريات المجموعة الرابعة على 3 ملاعب وتحديدا ملعب المدينة التعليمية وملعب الجنوب في الوكرة وملعب 947 الذي ستنطلق فيه فعاليات المجموعة يوم 22 نوفمبر الجولة الأولى فيما تقام الجولة الثانية يوم 26 من نفس الشهر على أن يختتم دور المجموعات يوم 30 نوفمبر المقبل. وتنطلق رحلة نسور قرطاج في المونديال بمواجهة الدنمارك حيث ستقام يوم 22 نوفمبر في تمام الساعة الرابعة بتوقيت تونس ويمكن الوصول إلى ملعب المدينة التعليمية في الريان عبر المترو.
أما ثاني المواجهات والتي يلاقي فيها منتخب الوطني نظيره الاسترالي فهي مبرمجة ليوم 26 نوفمبر في تمام الساعة الواحدة بتوقيت تونس ويمكن الوصول إلى ملعب الجنوب عبر سيارة أو عبر الخط الأحمر في المترو إلى محطة الوكرة ثم باصات خاصة إلى الملعب.
فيما سيكون مسك الختام لمباريات المنتخب أمام نظيره الفرنسي وذلك يوم 30 نوفمبر في تمام الساعة السادسة بتوقيت تونس على ملعب المدينة التعليمية الذي يتسع لحوالي 45 ألف متفرج والذي سيلعب فيه منتخبنا أمام نظيره الدنماركي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115