الكرة الطائرة: بطولة النخبة: اليوم ضربة البداية، جولة منقوصة والترجي يستهل رحلة الدفاع عن اللقب من المرسى

تنطلق اليوم منافسات بطولة النخبة للموسم الجديد من خلال اجراء الجولة الافتتاحية التي ستكون منقوصة من مباراتي جمعية اتصالات صفاقس وسعيدية سيدي بوسعيد

واتحاد قرطاج واتحاد النقل الصفاقسي المؤجلتين الى يوم 2 نوفمبر المقبل بما أن هذه الفرق مازالت غير جاهزة بعد، البطولة الجديد سيستهل فيها الترجي رحلة الدفاع عن اللقب من المرسى واللقاء ينتظر أن يكون واعدا بين الأولمبي القليبي و»السي اس اس» في قمة مواجهات المجموعة الثانية في حين يتطلع النجم الى التأكيد وبداية موفقة في تنقله الى الضاحية الجنوبية.
يدخل الترجي الرياضي بطولة الموسم الجديد بحظوظ وافرة في المراهنة على الحفاظ على اللقب مجددا وللمرة السادسة على التوالي بعد أن أكد مجددا سيطرته منذ أيام بتتويجه بتاج الكأس على حساب النجم الساحلي عن جدارة واستحقاق، فريق باب سويقة سيفتتح البطولة بتنقل خارج القواعد حين يحل ضيفا على مستقبل المرسى الذي سيقود اطاره الفني المدرب الجديد طارق العوني.
سيخوض فريق باب سويقة اللقاء المنتظر بحظوظ العادة وينتظر أن يحسمه لصالحه باعتبار الفارق الكبير الموجود بينه وبين «القناوية» على كل المستويات خاصة بالنسبة للزاد البشري الذي عزز بالدولي مروان المرابط خلال الفترة الماضية.
النجم للتأكيد مبكرا
يكون النجم الساحلي وعلى غرار الترجي الرياضي في مهمة خارج الديار في مستهل هذا الموسم حين يحل اليوم ضيفا على نادي حمام الأنف، فريق جوهرة الساحل سيسعى خلال هذه الجولة الافتتاحية الى العودة بنقاطها كاملة لتأكيد الاستفاقة الحاصلة له والمؤشرات الايجابية التي قدمها في المربع الذهبي للكأس امام «السي اس اس « وفي نهائي المسابقة ذاتها أمام فريق باب سويقة.
أعد النجم العدة كما يجب هذا الموسم وجدد التجربة مع مدربه نور الدين حفيظ والمجموعة بانت متكاملة واليوم ينتظر ان تؤكد ذلك وأيضا جاهزيتها للدفاع عن حظوظها في الموسم الحالي والخروج منه بنتائج ايجابية قد تعيدها مجددا الى منصة التتويج التي ابتعد عنها الفريق منذ 2017.
قمة واعدة في قليبية
ينزل النادي الصفاقسي بدوره اليوم خلال هذه الجولة الافتتاحية من الموسم الجديد ضيفا على الأولمبي القليبي في قمة مباريات المجموعة الثانية في مباراة ينتظر ان تفي بوعودها باعتبار تقارب موازين القوى بين الفريقين، «السي اس اس» خاض الكلاسيكو الذي كان بروفة جدية له ورغم الهزيمة فانه مكنه من الوقوف مبكرا على عديد النقائص التي سيسعى الى تداركها بداية من مباراة اليوم حتى يكون قادرا على نتائج أفضل من الماضية سيما بعد التعزيزات الهامة التي قام بها على مستوى الرصيد البشري.
من أجل بداية موفقة
يكون اللقاء واعدا أيضا بين فتح حمام الاغزاز ومولدية بوسالم، لقاء افتتاحي سيعرف اول ظهور لحسني القرامصلي في بطولة قسم النخبة مع مولدية بوسالم بعد سابق في الوطني «ب» مع اتحاد قرطاج قاده خلاله الى الفوز بكافة المباريات والى تحقيق الصعود باقتدار. يتطلع حسني القرامصلي الى تحقيق نتائج ايجابية في تجربته الأولى مع مولدية بوسالم والثانية له كمدرب وأول الأهداف تظل الحفاظ على تواجد الفريق في مجموعة التتويج لموسم جديد.
برنامج الجولة الافتتاحية:
المجموعة الأولى:
قاعة جلال غراب س 16:00:
مستقبل المرسى – الترجي الرياضي (سعيدة وبن شيخة)
جمعية اتصالات صفاقس – سعيدية سيدي بوسعيد: أجلت الى 2 نوفمبر 2022.
اتحاد قرطاج – اتحاد النقل الصفاقسي: أجلت الى 2 نوفمبر 2022.
المجموعة الثانية:
قاعة عيسى بن نصر س 16:00:
الأولمبي القليبي – النادي الصفاقسي (النمسي وشبيل)
قاعة حمام الأغزاز س 16:00:
فتح حمام الأغزاز – مولدية بوسالم (الكوكي والتونسي)
قاعة برج السدرية س 18:00:
نادي حمام الأنف – النجم الساحلي (عز الدين والحيدري)

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115