كرة اليد: مونديال الأندية: الترجي ينهزم ويكتفي بالمراهنة على المركز الخامس وبرشلونة يمر إلى المربع الذهبي

انقاد الترجي الرياضي الى الهزيمة في ثاني مواجهات الدور الأول من مونديال الأندية المقامة منافساته حاليا في السعودية بعد هزيمته بنتيجة (24 – 37)

أمام العملاق برشلونة الاسباني الذي ضمن تواجده في المربع الذهبي، الترجي الذي فاز في الافتتاح ضد مينستروس المكسيكي سيكتفي في هذه المشاركة الرابعة في تاريخه في المونديال بالمراهنة على المركز الخامس للمرة الثالثة كما كان الامر في أول ظهور له في 2014 وفي نسخة 2016 وأول مواجهة في المباريات الترتيبية ستجمعه بنادي «توباتي» البرازيلي يوم الغد 22 أكتوبر الجاري.

قدم الترجي الرياضي رغم الهزيمة وقيمة المنافس والفارق الذي كان موجودا بينهما على كل المستويات فنيا وبدنيا ورصيدا بشريا اداء مميزا بفضل تألق حارس المرمى أصيل النملي والياس حشيشة وأسامة البوغانمي وخاصة صانع الألعاب عبد الحق بن صالح الذي تمكن من تسجيل 7 اهداف في اللقاء.
بادر الترجي الرياضي وسجل أول أهداف الشوط والمباراة منذ الدقيقة الأولى عن طريق أشرف المرغلي لكنه لم يقدر في ما بعد على مجاراة النسق القوي الذي فرضه برشلونة الاسباني الذي لم يجد صعوبة تذكر في الوصول الى مرمى أصيل النملي وتمكن من ترفيع الفارق الى ثمانية وتسعة أهداف، الفارق كان واضحا بين الفريقين على كل المستويات فالمقارنة كانت غير ممكنة بين الرصيد البشري والزاد الفني للاعبي برشلونة وبينما هو موجود في الترجي الذي دافع رغم ذلك عن حظوظه وأنهى الشوط على نتيجة (12 – 16) من هجمة معاكسة عن طريق البوغانمي.
أنهى الترجي الشوط الأول منقوصا من خدمات صانع الألعاب بلال العبدلي بعد أن رفعت في وجهه البطاقة الحمراء في الدقيقة 27 وأيضا من المتألق الحارس اصيل النملي بعد تعرضه لاصابة وعوضه محمد صفر الذي تصدى لمحاولتين منها ضربة الجزاء الوحيدة التي أعلن عنها في الشوط الأول وأعطى دافعا معنويا هاما لباقي المجموعة بدخوله، الترجي لم يجد الحلول في الأظهرة والأجنحة وهذا يعكس الصعوبة التي واجهها في اللقاء من دفاع المنافس المحكم.

استفاقة مع نهاية الشوط
عرفت الدقائق العشر الأخيرة استفاقة من جانب الترجي الذي تحسن اداءه هجوما ودفاعا رغم قيمة سواعد المنافس وتمكن من تذليل الفارق الى مستوى ستة أهداف، الترجي قام باخطاء عديدة بحكم قوة دفاع برشلونة الذي كان محكم التنظيم كما هو الحال مع الهجوم لكنه عرف كيف يتدارك ويخرج بأخف الأضرار من شوط اول ترك فيه انطباعا طيبا رغم الفارق الكبير بينه وبين منافسه.

«بن صالح» يتألق
عرف الشوط الأول من هذا اللقاء تألق صانع الألعاب وابن شبيبة الشيحية عبد الحاق بن صالح بعد تسجيله لخمسة اهداف مكنت فريقه من العودة وتذليل الفارق في اكثر من مناسبة ولولاه لكان الفارق أعرض، بن صالح أكد من خلال ما قدمه أنه لا يمكن الاستغناء عن خدماته وأنه من الركائز في الترجي ويستحق العودة الى المنتخب والى ان يكون أساسيا فيه بعد أن ابعد سابقا ظلما.

بداية أفضل لكن..
دخل الترجي الشوط الثاني بوجه أفضل وتمكن من تسجيل ثلاثة اهداف خلال دقائقه الأولى لكن سرعان ما تراجع اداءه ودخل في سلسلة من الأخطاء دفاعا وهجوما مع اضاعة كرات سهلة رغم التغييرات التي قام بها المدرب باسم السبكي، الترجي غابت عنه الحلول ولم يقدر على مجاراة النسق الذي فرضه برشلونة الذي رفع الفارق الى (15 – 28) في الدقيقة 12 وأكد البون الشاسع الموجود بينه وبين فريق باب سويقة بفضل نجومه الذي هم من افضل المنتخبات الاوروبية وفرقها على حد السواء.

برشلونة يؤكد أفضليته رغم محاولة الترجي
واصل الترجي البحث عن تذليل النتيجة رغم الفارق الكبير وتمكن من الاستفاقة وتقليصه الى (19 – 30) و(21 – 30) بفضل عبد الحق بن صالح والياس حشيشة وأسامة البوغانمي وتألق أصيل النملي الذي صنع الفارق بعودته الى المرمى وتصدى لثلاث كرات لكن الحضور الكبير من لاعبي برشلونة والأسبقية التي كانت لهم فنيا وبدنيا مكنتهم من حسم اللقاء لفائدتهم على نتيجة (24 – 37) والمرور الى المربع الذهبي والبقاء في السباق نحو المراهنة على لقب جديد.

النتيجة:
الترجي الرياضي – برشلونة الاسباني (24 - 37)

أرقم من المباراة:
أهداف الترجي: حازم باشا (2) – أسامة البوغانمي (4) – أشرف المرغلي (1) – عبد الحق بن صالح (7) – رجب شوشان (2) – بلال العبدلي (1) – الياس حشيشة (4) – غسان التومي (1) – اسلام الجبالي (2).
التصديات: أصيل النملي (11) – محمد صفر (3 منها ضربة جزاء).
الاستبعادات: 2 للترجي الرياضي (1 بطاقة حمراء و1 استبعاد لدقيقيتن العبدلي والجبالي تباعا).
ضربات الجزاء: 1 للترجي نفذها بنجاح أسامة البوغانمي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115