غيابات قسرية عن مونديال قطر 2022: حمى الإصابات تضرب النجوم..«كانتي» أبرزهم وشكوك بشأن «ديبالا» و«دي ماريا»

قبل اقل من شهر من ضربة بداية النسخة 22 لكأس العالم التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة بين 18 نوفمبر القادم و 18 ديسمبر تسلل الخوف إلى نفوس المسؤولين

عن المنتخبات المشاركة في المونديال خوفا من غيابات من العيار الثقيل قد تقلص حظوظ المنتخبات في تحقيق الأهداف المرسومة خاصة أن حمى الإصابات انطلقت منذ مدة وضربت عددا من نجوم المنتخبات المشاركة في الحدث العالمي.
وأكد عدد كبير من نجوم المنتخبات العالمية الخوف من إصابة تجعلهم خارج دائرة كأس العالم وعدم المشاركة في المونديال الذي يعد تتويجا لأي لاعب وحدث لابد أن يشارك فيه لتزين مسيرته الكروية ويبدو أن النسق الماراطوني في هذا الموسم والاستحقاقات العديدة لكل الأندية بالإضافة إلى الضغوط فرضت جملة من الإصابات التي أعلنت عن تأكد غياب عدد من نجوم الساحرة المستديرة فيما قد تعلن قادم الأيام عن غيابات جديدة خاصة أن نسق المباريات مازال مرتفعا كما أن تربصات المنتخبات ستنطلق في الأسبوع الأول من نوفمبر.
وسنتحدث في هذا المقال عن أبرز النجوم التي تأكد غيابها عن النسخة 22 من كأس العالم قطر 2022 بسبب الإصابة التي ستجعلهم خارج حسابات مدربي منتخباتهم.
كانتي (فرنسا)
تلقت آمال لاعب وسط تشيلسي ضربة قوية خلال فترة التعافي من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ والتي أجبرته على الاكتفاء بالمشاركة في مباراتين فقط هذا الموسم سيغيب لأربعة أشهر بعد خضوعه لجراحة.
ريس جيمس (إنقلترا)
تعرض اللاعب البالغ عمره 22 عاما لإصابة في الركبة خلال مواجهة تشيلسي ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا ويبدو من المؤكد غيابه عن النهائيات لابتعاده عن الملاعب لثمانية أسابيع.
ديغو غوتا (البرتغال)
سيغيب مهاجم ليفربول بسبب إصابة في ربلة الساق تعرض لها خلال الفوز على مانشستر سيتي لكن مدربه يورغن كلوب قال إنه ربما لن يحتاج إلى جراحة.
ألكسندر إيساك (السويد)
تفاقمت إصابة مهاجم نيوكاسل خلال عملية التعافي من إصابة في الفخذ وقال مدربه إيدي هاو إنه سيغيب لما بعد كأس العالم.
بيدرو نيتو (البرتغال)
سيخضع جناح ولفرهامبتون البالغ عمره 22 عاما لجراحة في الكاحل بسبب إصابته أمام وست هام يونايتد في أكتوبر.
أبوبكر كمارا (فرنسا)
عانى لاعب وسط أستون فيلا من إصابة في الركبة في سبتمبر وسيغيب لما بعد كأس العالم.
أرتور ميلو (البرازيل)
تعرض لاعب الوسط المعار إلى ليفربول لإصابة عضلية خلال الاستعداد لمواجهة رينجرز في دوري أبطال أوروبا في أكتوبر.
شكوك بشأن الحضور
يعد المنتخب الأرجنتيني من أبرز المرشحين للفوز بلقب كأس العالم إلا أنه تلقى ضربة موجعة عقب تعرض لاعب روما الإيطالي باولو ديبالا لإصابة قوية في مباراة الذئاب أمام ليتشي في الدوري وأكد مدرب روما البرتغالي جوزيه مورينيو أن ديبالا تعرض لإصابة سيئة قد تبعده عن الملاعب فترة طويلة بينما خضع اللاعب الأرجنتيني لفحوص طبية كشفت عن إصابته بإصابة عضلية في الساق اليسرى ويقدر أن فترة التعافي من هذه الإصابات قد تصل إلى خمسة أسابيع وتعرض النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لإصابة مع فريقه يوفنتوس الإيطالي. وسيخسر منتخب إسبانيا خدمات قائد أتلتيكو مدريد كوكي على أقل تقدير في المباراة الأولى لـ»الماتادور» بكأس العالم أمام كوستاريكا في 23 نوفمبر المقبل بعدما تعرض لاعب الروخي بلانكوس لإصابة على مستوى الفخذ قبل شهر على انطلاق نهائيات كأس العالم وفق ما أعلن ناديه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115