كرة اليد: مونديال الأندية: فوز سهل للترجي في الافتتاح تنتظره اليوم مهمة صعبة أمام برشلونة

حسم الترجي الرياضي مباراته الأولى في بطولة العالم للأندية المقامة منافساتها حاليا في السعودية بسهولة لفائدته بعد فوزه أمس أمام مينستروس المكسيكي

بفارق عريض استقر على (46 – 21) وذلك بعد أن أنهى الشوط الأول متقدما على نتيجة (21 – 7)، فريق باب سويقة تنتظره اليوم مهمة صعبة في ثاني مواجهات الدور الأول من المونديال حين يباري بداية من منتصف النهار والنصف برشلونة الاسباني في مباراة سيكون رهانها صدارة المجموعة الرابعة وبطاقة المربع الذهبي.
قدم الترجي الرياضي مستواه المعهود في هذا اللقاء الافتتاحي وأكد أحقيته بالتواجد في مسابقة في حجم بطولة عالم وكان الأفضل دفاعا وهجوما وتألق لاعبوه في كل المراكز، الترجي أنهى الشوط الأول بفارق مريح استقر على نتيجة (21 - 7) ولم يجد صعوبة في الوصول الى مرمى المنافس الذي ظهر بامكانات متواضعة جدا..، فريق باب سويقة اعتمد دفاعا منظما وقويا ولم يترك مجالا لمينيستروس للمرور بينما لجأ في المقابل الى الهجمات المعاكسة التي مكنته من التسجيل دون عناء وكان الأفضل على كل المستويات. تمكن الترجي خلال الشوط الأول من التسجيل من كافة المراكز وقام بتغييرات عديدة على مستوى الرصيد البشري الذي مثل نقطة قوة بالنسبة له في هذه المباراة كما هو الحال في مختلف المسابقات التي خاضها الى حد الان، فريق باب سويقة كان الأكثر حضورا ذهنيا وبدنيا في شوط الأول عرف تألق بدرجة أولى الثنائي أسامة البوغانمي وطارق جلوز ولم يرق فيه المستوى الى ما هو مطلوب فنيا.
بالنسق ذاته
دخل الترجي الشوط الثاني بالنسق ذاته وتمكن خلال الدقائق الأربع الأولى منه من تسجيل خمسة أهداف وتعميق الفارق الى (26 – 8) وأكد مجددا أفضليته امام الفريق المكسيكي الذي وجد صعوبة كبيرة في تجاوز الدفاع، فريق باب سويقة قام بتغييرات في أكثر من مركز مع مستهل الشوط حتى تتمكن كافة المجموعة من المشاركة وتكون جاهزة للأهم لقاء برشلونة اليوم.
صعد الترجي الفارق الى (31 – 13) في الدقيقة 42 معتمدا على الخطة ذاتها الدفاع القوي والهجمات المعاكسة من الجناح عن طريق محمد علي بحر وخاصة غسان التومي الذي لفت اليه الانتباه بأدائه المميز صحبة المتألق حازم باشا.
دون صعوبة
حسم الترجي المباراة لفائدته على فارق عريض (46 – 21) ولم يجد أية صعوبة في الخروج بأول انتصار له في هذه المشاركة، مباراة كانت جس نبض أكد من خلالها الترجي جاهزيته للمونديال في انتظار التأكيد في باقي المشوار.
اليوم مهمة صعبة أمام برشلونة
سيكون الترجي الرياضي اليوم في مهمة صعبة للغاية حين يباري بداية من منتصف النهار والنصف برشلونة الاسباني أحد أبرز الفرق المرشحة للمراهنة على تاج هذه النسخة، فريق باب سويقة سيسعى اليوم الى الدفاع عن حظوظه وينتظر ان يقدم مستوى طيبا يليق به وبكرة اليد التونسية على حد السواء فجميع العناصر جاهزة فنيا وبدنيا وستعمل من جانها على البروز والتألق أمام أفضل الفرق الأوروبية وأبرز لاعبي العالم فهذا ما دأب الترجي على تقديمه في كل مسابقة يخوضها.
يراهن الترجي اليوم على تحقيق ما هو مطلوب منه رغم صعوبة المهمة وهذا ما يجب القيام به فالمونديال لا بد أن يكون بوابة له وللاعبيه نحو ما باقي تحديات المرحلة القادمة، الترجي وحتى في حال فشله اليوم في الفوز وفي المرور الى المربع الذهبي فانه سيراهن على المركز الخامس في باقي المشوار الذي يبقى مشرفا له في رابع مشاركة في تاريخه.
النتيجة:
الترجي الرياضي – مينستروس المكسيكي (46 - 21)
برنامج المباراة الثانية:
اليوم س 12:30: الترجي الرياضي – برشلونة الاسباني

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115