قرعة الدور 32 مكرر لكأس الاتحاد الإفريقي: الاتحاد في مواجهة البطل..امتحان تنزاني للإفريقي والصفاقسي في رحلة الغموض

احتضنت العاصمة المصرية القاهرة أمس في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرعة الدور التمهيدي الثاني لكأس «الكاف» بمشاركة 3 أندية من تونس النادي الصفاقسي

والنادي الإفريقي المتأهلان بعد الدور التمهيدي الأول والاتحاد المنستيري الذي فشل في العبور إلى دوري المجموعات لرابطة الأبطال ليجد نفسه في مسابقة «الكاف» وكان هناك خوف من مواجهة تونسية خالصة قد تكون بين النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري أو النادي الصفاقسي مع الاتحاد المنستيري.
سيكون الدور 32 مكرر لمسابقة منقوصا من مواجهة بما أن الجميع سينتظر المتأهل من فيتا كلوب أو رايل كاديوغو في مسابقة رابطة الأبطال وكما اشرنا سابقا فإن مسابقة هذا الموسم تعرف مشاركة 11 فريقا عربيا تبحث عن مواصلة السيطرة على اللقب حيث كان أن أخر لقب تمكن من التتويج فريق من جنوب القارة السمراء يعود لـ2017 وتحديدا نادي مازيمبي الكونغولي ليبقي السؤال هل ستواصل سيطرة العرب على لقب كأس الاتحاد الإفريقي؟
منافسو الأندية التونسية
جنبت قرعة الأمس مواجهة تونسية خالصة إلا أنها فرضت مباريات صعبة للمثلي الكرة التونسية وخاصة الثنائي الاتحاد المنستيري والنادي الإفريقي فيما سيكون الغموض عنوان حوار النادي الصفاقسي مع ممثل الكرة في الطوغو وأوقعت القرعة الاتحاد المنستيري في سيناريو جديد مع الأندية العربية بعد لقائه مع الأهلي حيث سيلاقي بطل النسخة الماضية فريق نهضة بركان المغربي في دربي مغاربي يصعب التكهن بنتيجته.
أما النادي الإفريقي فسيجد نفسه أمام مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام بطل الكرة التنزانية نادي يونغ أفريكا الذي انسحب من رابطة الأبطال الإفريقي على يد الهلال السوداني بعد أن تعادل ذهابا في تنزانيا بهدف من الجانبين وأنهزم إياب بهدف نظيف.
وكانت القرعة رحيمة بالنادي الصفاقسي الذي سيواجه نادي كارا الطوغولي الذي انسحب هو الأخر من مسابقة رابطة الأبطال بعد الهزيمة على ملعبه أمام نادي شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لهدف وتعادل إيابا في الجزائر بهدف من الجانبين.
كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ستكون مباريات الذهاب أيام 1 و2 و3 نوفمبر ويستقبل الاتحاد المنستيري نهضة بركان على ملعب بن جنات فيما يرحل الثنائي النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي إلى تنزانيا والطوغو تواليا فيما ستقام مواجهات الإياب بين 8 و9 و10 نوفمبر حيث يستقبل الإفريقي يونغ أفريكا في ملعب حمادي العقربي برادس ويستضيف النادي الصفاقسي نادي كارا على ملعب الطيب المهيري في حين يرحل الاتحاد المنستيري إلى مدينة بركان لملاقاة فريقها النهضة.
مباريات الدور 32 مكرر لكأس الاتحاد الإفريقي:
أسفرت قرعة الدور 32 مكرر لكأس الاتحاد عن مواجهات قوية ومثيرة يتصدرها الدربي المغاربي بين الاتحاد المنستيري ونهضة بركان المغربي ويصعد عن هذا الدور 16 فريق في مرحلة المجموعات يتم تقسيمها على 4 مجموعات بناء على قرعة أخرى تجرى في شهر ديسمبر المقبل...وفي ما يلي المباريات المنتظرة بين غرة نوفمبر و10 من نفس الشهر:
النادي الصفاقسي - أسكو دي كارا الطوغولي
النادي الإفريقي - يونغ أفريكانز التنزاني
الاتحاد المنستيري - نهضة بركان المغربي
رايل كاديوجو البوركيني أو فيتا كلوب الكونغولي - ليبوبو الكونغولي
رويال ليوباردس - ريال دو باماكو المالي
مازيمبي الكونغولي - رويال إي أم الجنوب أفريقي
غرةأوت الأنغولي - فيوتشر المصري
أسيك ميموز الإيفواري - جاجنوا الإيفواري
دجوليبا المالي - الجيش الملكي المغربي
أهلي طرابلس الليبي - ماورمو الجنوب إفريقي
فلامبو البوروندي - موتيما بيمبي الكونغولي
ريفرز يونايتد النيجيري - النصر الليبي
كيب تاون سيتي الجنوب إفريقي - اتحاد العاصمة الجزائري
جمعية نيغيليك - بيراميدز المصري
لاباس السيشيلي - ديابل نوار الكونغولي
بلاتو يونايتد النيجيري - الأخضر الليبي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115