اليوم يتعرف ممثلو الكرة التونسية على منافسيهم: مواجهة تونسية واردة وتألق تونسي لافت

أسدل الستار عن مباريات الإياب للدور الـ32 من مواجهات كأس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2022 - 2023 ومن المقرر أن تجري قرعة

بين الـ16 فريقا المتأهلة من دور الـ32 من كأس الكونفدرالية والـ16 فريقا انسحبت منذ دوري أبطال إفريقيا بعد توديع المسابقة الأكبر من دور الـ32 كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ان قرعة مسابقتي هذا الموسم ستكون اليوم الثلاثاء 18 نوفمبر الجاري باجراء قرعة رابطة الأبطال الإفريقية ثم قرعة الدور 32 مكرر لكأس «الكاف» مع مواجهات عديدة منتظرة.
وستكون الكرة التونسية ممثلة بـ3 أندية تبحث عن إعادة البريق لكرتنا الغائبة عن التتويج بهذا اللقب منذ عدة مواسم حيث تمكن كل من النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي من تجاوز الدور التمهيدي الثاني فيما لم يقو الاتحاد المنستيري بلوغ دور المجموعات لرابطة الأبطال ليجد نفسه في مسابقة الكاف.
بالعودة إلى قائمة المتأهلين من مسابقة الكاف والأندية التي نزلت من مسابقة رابطة الأبطال نجد أن 11 فريقا عربيا ستكون حاضرة في قرعة اليوم وهو ما يجعلنا ننتظر مواجهات عربية خالصة بما أن القرعة غير موجهة كما يمكن انتظار مواجهة تونسية بين الاتحاد المنستيري والنادي الصفاقسي أو النادي الإفريقي.
بامتياز
دون الثنائي النادي الإفريقي وبيراميدز المصري أعرض نتائج مباريات الإياب الخاصة بكأس الاتحاد الإفريقي حيث استقرت النتيجة عند سباعية نظيفة جعلت الثنائي يكون الأفضل في هذه الجولة خاصة أن الانتصار اقترن بالتأهل وبنتيجة عريضة أكدت طموحات الفريقين في الوصول بعيدا في مسابقة هذا الموسم ومن بين الأسماء التي تألقت بشكل لافت في أمسية إياب «الكاف» المهاجم التونسي لفريق بيراميدز والحديث هنا عن فخر الدين بن يوسف الذي سجل «هاتريك» مع فريقه ضد هلال السودان ليصبح هداف المسابقة إلا حد الآن وتمكن «الروج» من تدوين ثلاثيته في ظرف 9 دقائق حيث سجل أول الأهداف في الدقيقة 16 ثم في الدقيقة 19 والأخير في الدقيقة 25.
الفرق المتأهلة من كأس الاتحاد الإفريقي:
بيراميدز المصري - فيوتشر المصري- نهضة بركان المغربي - إف سي جاجنوا (كوت ديفوار) - النادي الصفاقسي- الجيش الملكي المغربي - رويال أيه أم (جنوب إفريقيا) - سانت إيلوي لوبوبو (الكونغو الديمقراطية) - ديابل نوار (الكونغو) - موتيما بيمبي (الكونغو الديمقراطية) - ريال باماكو (مالي) - النادي الإفريقي - مارومو غالانس (جنوب إفريقيا) - الأخضر (ليبيا) - النصر (ليبيا) - اتحاد العاصمة (الجزائر).
الفرق التي انسحبت من مسابقة رابطة أبطال:
دجوليبا المالي - ناجليك من النيجر - فلامبو البورندي - بلاتو يونايتد النيجيري - اهلي طرابلس الليبي - يونغ افريكانز التنزاني - كاب تاون الجنوب الافريقي - لاباس السيشالي - كارا التوغولي - تي بي مازمبي - الاتحاد المنستيري - غرة اوت الانغولي انغولا - اساك ميموزا كوت ديفوار - روايال ريوبارد الاسواتيني - ريفرز يونايتد النجيري وفي انتظار متأهل بين فيتا كلوب من كونغو ديمقراطية و كاديوغو من بوركينا فاسو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115