الكرة الطائرة: بعد حفاظه على «الدوبلاي»: «السوبر» رهان جديد في انتظار الترجي و«السي اس اس» منافس النهائي

حافظ الترجي الرياضي على سيطرته المحلية من خلال تتويجه في نهاية الأسبوع الماضي بالكأس وضمها الى لقب البطولة ورفعه لـ«الدوبلاي»

الخامس على التوالي والـ 14 في رصيده. حصيلة الفريق المميزة مرشحة للارتفاع اذ سيراهن على «السوبر» الذي ستجرى منافساته بعد الجولة الخامسة من بطولة الموسم الجديد التي ستنطلق يوم 22 أكتوبر الجاري، الترجي سيباري في نهائي «السوبر» النادي الصفاقسي بما أنه انهى بطولة الموسم الماضي في مركز الوصافة وذلك وفقا للفصل الـ 51 من قوانين الجامعة.
سيراهن الترجي الرياضي على لقب جديد يضيفه الى تتويجاته الحاصلة الى حد الان والمتمثلة محليا في 20 كأسا و22 بطولة و6 كؤوس ممتازة جناها في مواسم 2008 و2009 و2018 و2019 و2020 و2021، فريق باب سويقة ستكون حظوظه وافرة جدا في المراهنة على «السوبر» السابع في تاريخه والخامس له على التوالي فكل المؤشرات تفيد أنه الأفضل على اكثر من مستوى سيما بعد المردود المتواضع الذي ظهر به النادي الصفاقسي في المربع الذهبي للكأس أمام النجم الذي لم يجد صعوبة في تجاوزه وتجديد الموعد مع النهائي الذي اكتفى فيها بشرف المحاولة أمام فريق باب سويقة.
يبقى الترجي الأفضل محليا على مستوى الرصيد البشري الذي يضم جل عناصر المنتخب الأول والمقارنة لاتجوز بينه وبين باقي فرق البطولة بما في ذلك منافسه في «السوبر» النادي الصفاقسي، فريق باب سويقة أعد العدة كما يجب للموسم الجديد أيضا فكافة عناصره جاهزة لرفع التحدي مجددا وهذا ينتظر أن يخدم مصلحته كثيرا في كل الاستحقاقات التي تنتظره.
فرصة لشبان «السي اس اس»
انسحب النادي الصفاقسي من نهائي «السوبر» الماضي الذي رفعه الترجي دون عناء والفريق سيجدد في المسابقة ذاتها المواجهة مع فريق باب سويقة وينتظر ان يدافع عن حظوظه رغم صعوبة المهمة، «السي اس اس» جهز مجموعة شابة للموسم الجديد بقيادة العائد فؤاد كمون وأعد العدة كما يجب على أكثر من مستوى و»السوبر» سيكون فرصة مواتية لهم للتأكيد مبكرا لاظهار امكاناتهم الجيدة. تنتظر النادي الصفاقسي مباريات صعبة في الموسم الحالي لكنها ستمكنه من اعداد المجموعة كما يجب للمستقبل الذي سيكون له فيه شأن وينتظر ان يستعيد خلاله مكانته مثل ما كان الشأن سابقا ان تم الحفاظ على العناصر الحالية وكان هناك استقرار اداري وفني على حد السواء مثل ما هو حاصل في الترجي ومكنه من التواجد دائما في منصة التتويج سواء من خلال «الدوبلاي» او البطولة أو الكأس.
البطولة العربية رهان ما بعد «السوبر»
ضم الترجي الى صفوفه في المواسم الأخيرة أفضل العناصر الموجودة في البطولة وأفرغ الفرق المنافسة من أبرز الركائز لكنه لم يقدر سوى على فرض سيطرة محلية وخسر الأهم تاجي بطولة افريقيا للأندية والبطولة العربية للأندية على الرغم من أنهما أقيمتا في بلادنا وهذه الخطوة تبقى غير لائقة بفريق في قيمته وقيمة لاعبيه الدوليين، الترجي ينتظر ان يجدد المشاركة في البطولة العربية من أجل فك العقدة ورد الاعتبار لذاته فالفرصة مواتية بالنظر الى الرصيد البشري الموجود في صفوفه الذي دعمه في الموسم الحالي بالتعاقد مع أيضا الدولي مروان مرابط القادم من النادي الصفاقسي.
سيكون الترجي مطالبا بالتتويج بما هو قاري وعربي بما ان ذلك يظل هاما بالنسبة للمنتخب الأول الذي ينتظره تحد كبير في «الكان» القادم وسيغيب عن البطولة العربية للأمم التي كان سيستضيف منافساتها، المستوى في النجم الساحلي ووفقا لما ظهر به في نهائي الكأس منذ أيام تحسن كثيرا مقارنة بالموسم الماضي والنادي الصفاقسي جهز نفسه بأكثر من انتداب وان قرر هذا الثنائي تجديد الموعد عربيا وقاريا فان ذلك يبقى خطوة ايجابية جدا له ولـ»الطائرة» التونسية على حد السواء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115