الترجي الرياضي _ بلاتو يونايتد النيجيري : (1 - 0) الترجي يحقق العبور بالحد الأدنى المطلوب

نجح الترجي يوم أمس في تحقيق انتصار صعب على ضيفه بلاتو يونايتد النيجيري بهدف دون رد فتح لممثل كرة القدم التونسية ابواب دور مجموعات كأس رابطة الابطال الافريقية.

انتصار جاء في الـ15 دقيقة الاخيرة من اللقاء الذي وجد فيه الترجي العديد من المشاكل على مستوى الخط الامامي الذي غابت عنه اللمسة الاخيرة في اكثر من مناسبة بما يفتح الابواب للحديث عن عمل كبير في انتظار المدرب نبيل معلول اذا اراد الذهاب بالفريق بعيدا في دوري الابطال.
دون مقدمات
غابت عن ضربة البداية المقدمات من الترجي الذي سارع بفرض سيطرته على مجريات اللعب مقابل انكماش دفاعي لفريق بلاتو يونيتد النيجيري الذي بحث بدوره عن المباغتة عبر السلاح الذي كان ناجعا في لقاء الذهاب و هو التماس الطويل في شكل مخالفة غير مباشرة و هو ما كان له دفاع الترجي بالمرصاد.
سيطرة كلية
لئن كانت اولى المحاولات للفريق النيجيري الا ان السيطرة كانت كلية للاحمر والاصفر مع فرص بالجملة خاصة عن طريق الهوني الذي كان قريبا من افتتاح النتيجة في دق 11 بعد سلسلة من المراوغات و تسديدة كان لها الحارس بالمرصاد و بن حمودة في دق 15 و الحارس من جديد في الموعد.
هجوم ضد دفاع
رغبة الترجي في التسجيل مع الضغط العالي على حامل الكرة دفعت المنافس للانكماش في مناطقه بهدف غلق جميع المنافذ المؤدية لشباكه وهو ما نجح في تحقيقه رغم الكم الهائل من الفرص المتاحة التي تظل ابرزها لبن حمودة في دق 38 لكن الاخير لم يستغل تواجده وجها لوجه مع الحارس لتغيب الدقة و القوة الكافية عن تسديدته و محمد عزيز عبيد في دق 45زائد 1 و الكرة تمر محاذية للقائم الايسر لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي مع افضلية كلية للترجي رغم بعض المحاولات التي اتيحت لمنافسه عبر الهجمات المعاكسة التي كان لها الدفاع بالمرصاد.
الحارس يحرم الترجي من التسجيل
بداية الشوط الثاني كادت ان تحمل في طياتها الجديد منذ الدقائق الاولى لكن تالق الحارس سوراج اليسو امام بوقرين في دق 49 ثم امام عبيد في دق 53 حال دون اخذ الاسبقية ليتواصل ضغط الترجي و معه الفرص السانحة للتسجيل لكن التكتل الدفاعي للمنافس و غياب الدقة و اللمسة الاخيرة حالا دون تغيير النتيجة.
اوراق اضافية لمعلول
غياب الحلزل على مستوى الخط الامامي في ظل الانكماش الدفاعي و تالق حارس بلاتو يونايتد دفع المدرب نبيل معلول للعب اوراق هجومية اضافية باقحام بن عياد وشرارة و محمد علي بن رمضان ليزيد ضغط.الترجي على المنافس الذي لم يستطع الاستماتة اكثر بعد تدخل دفاعي على بن حمودة في دق 82 اعلن اثره الحكم عن ضربة جزاء نجح في تجسيمها محمد علي بن رمضان.
من اجل الاطمئنان على النتيجة
هدف لم يمنع الترجي رغم محاولة تقدم المنافس للهجوم من مواصلة ضغطه و البحث عن تسجيل هدف الاطمئنان على النتيجة الا ان التسرع حال دون ضرب موعد جديد مع الشباك لينتهي اللقاء بانتصار هام للترجي فتح به ابواب دور مجموعات رابطة الابطال لكن اداء الهجومي كانت دون المأمول يفرض على المدرب نبيل معلول القيام بالعديد من الاصلاحات على مستوى الخط الامامي .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115