بعد جولة وحيدة من ضربة بداية الرابطة المحترفة الاولى: رياح تغيير المدربين تهب على مستقبل سليمان وثنائي على صفيح ساخن

طال انتظار انطلاق الرابطة المحترفة الاولى اثر راحة مطولة فاقت الثلاثة اشهر بما ان اختتام الموسم المنقضي كان في شهر جوان ولم تنطلق الجولة الافتتاحية

الا في نهاية الاسبوع المنقضي بعد ان كان في الحسبان ان تنطلق في 30 من سبتمبر لكن قرار محكمة التحكيم الرياضي ‹التاس› باعادة هلال الشابة بعثر حسابات المكتب الجامعي واجبره على تاجيل الجولة الاولى قبل دقائق من انطلاقها.
شق قطار الرابطة المحترفة الاولى نهاية الاسبوع الماضي خطاه الاولى وبمجرد اسدال الستار عن مجريات الجولة الافتتاحية عادت احدى الظواهر التي تميز بطولتنا لتطل علينا اذ هبت رياح تغيير المدربين تاركة وراءها اكثر من نقطة استفهام عن فرق تجد في فك الارتباط مع المدربين الحل الاول لتجاوز متاعبها.
القيزاني اول المغادرين والسايبي في التعويض
اعلنت الهيئة المديرة لمستقبل سليمان في الايام القليلة الماضية القطيعة مع المدرب ماهر القيزاني ،ولئن برر البلاغ الرسمي الصادر عن الهيئة المديرة في الصفحة الرسمية للفريق على ‹فايسبوك› رحيل المدرب المذكور بتلقيه عروضا خارجية بعد اتفاق مسبق بينه وبين اهل القرار في النادي فإن بعض المصادر القريبة من النادي اكدت ان المدرب دفع ضريبة اختياراته الفنية فهناك من يؤكد ان المسؤولين يريدون ان يفرضوا عليه اشراك بعض الاسماء للعب في التشكيلة الاساسية.
ولم تضع هيئة فريق الوطن القبلي الكثير من الوقت واتفقت مع سعيد السايبي للاشراف على المقاليد الفنية للمستقبل استعدادا للمباراة القادمة التي ستجمعه يوم الاحد 16 اكتوبر بالاولمبي الباجي في ملعب سليمان ضمن الجولة الثانية من الرابطة الاولى.
التواتي على صفيح ساخن
اثارت الهزيمة المباغتة التي تعرض لها النادي البنزرتي في لقاء الجولة الافتتاحية امام هلال الشابة بثلاثية نظيفة استياء جمهور فريق عاصمة الجلاء الذي كان يمني النفس بأن يفتتح فريقه الموسم بفوز على منافس لم يتأكد من عودته الى الرابطة الاولى الا منذ فترة وجيزة لكن جاءت الخسارة لتبعثر الاوراق وبدأ الحديث عن كون الفريق دفع ضريبة القطيعة مع المدرب السابق سامي القفصي والاشارة الى امكانية رحيل المدرب الحالي كريم التواتي او على الاقل ابقاؤه ضمن الاطار الفني وتجديد التجربة مع القفصي لكن يبدو ان هيئة السي آبي اختارت منح ثقتها للمدرب الحالي الذي تنتظره مواجهة مهمة مع اتحاد تطاوين يوم السبت القادم بملعب 15 اكتوبر ويمكن القول إنها بمثابة الفرصة الاخيرة للمدرب التواتي لأن اية عثرة جديدة قد تضعه في فوهة الانتقادات وتجبر اهل القرار عن القطيعة معه.
مستقبل غامض لمارشان
منذ الخسارة في نصف نهائي الكأس،وضع المدرب الفرنسي للنادي الافريقي نفسه في قفص الاتهام بسبب اختياراته وبدأ الحديث عن امكانية القطيعة بينه وبين الاحمر والابيض في انتظار ما سيظهره الفريق في الرهانات القادمة على غرار اياب الدور التمهيدي الثاني من كأس الكنفدرالية في نهاية الاسبوع الحالي بعدما عاد من زنجيبار بتعادل سلبي ذهابا وفي انتظار اطلالته الاولى في الرابطة المحترفة الاولى. وفي فترة سابقة وتحديا قبل 3 اسابيع تقريبا تم طرح اسم المدرب فوزي البنزرتي لتدريب النادي خلفا للفني الفرنسي قبل أن يختار البنزرتي حط الرحال بالبطولة الجزائرية من بوابة مولودية الجزائر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115