يهم المنتخب الوطني: «ديشان» يحدد موعد إعلان قائمة المنتخب الفرنسي

ذكر موقع «فوت ميركاتو» الفرنسي أن ديدي ديشان مدرب المنتخب الفرنسي سيعلن عن قائمة اللاعبين التي ستمثل «الديوك» في كأس العالم في قطر 2022

يوم 9 نوفمبر المقبل وسيستدعي ديشان 26 لاعبا بناء على القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في هذا الشأن من أجل إتاحة الفرصة للمنتخبات لاختيار عدد مناسب من اللاعبين تحسبا للإصابات أو للإجهاد.
ستدافع فرنسا عن لقبها الذي حققته في نسخة 2018 ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أستراليا والدنمارك والمنتخب الوطني التونسي حيث سيبدأ «الديوك» مشوارهم في نهائيات «قطر 2022» عبر مواجهة أستراليا كما كان الوضع في نسخة 2018. وتحظى فرنسا بقائمة تضم الكثير من المواهب في مختلف الخطوط حيث تملك نجم الهجوم كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، بالإضافة إلى كليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وكينغسلي كومان نجم بايرن ميونيخ الألماني وعثمان ديمبيلي جناح برشلونة الإسباني.
ويحاول ديشان الحصول على أفضل الأسماء لتمثيل فرنسا في الوقت الذي يملك فيه الكثير من النجوم في وقت يحيط فيه الغموض بعدد من الأسماء التي قد لا تشارك في كأس العالم بسبب الإصابة مثل بول بوغبا نجم يوفنتوس الإيطالي وبوبكر كمارا مدافع أستون فيلا الإنقليزي، وويسلي فوفانا مدافع تشيلسي الإنقليزي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» قد أكد في وقت سابق أنه على المنتخبات المشاركة في البطولة إرسال القوائم الأولية للاعبين المعنيين بخوض منافسات كأس العالم قطر 2022 الذين يبلغ عددهم 55 لاعبا بدلا من 35 وذلك قبل يوم 21 أكتوبر الحالي.
وسيكون أمام المنتخبات المشاركة في المسابقة العالمية فترة أقل من شهر لتقليص عدد اللاعبين من 55 إلى 26 لاعبا وتقديم القائمة النهائية التي ستخوض مغامرات هذه البطولة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 14 نوفمبر المقبل ولن يتمكن أي مدرب من استبدال اللاعبين المدرجين فيها إلا في حالة حدوث إصابة خطرة أو مرض ويكون ذلك قبل المباراة الأولى للمنتخب في المنافسة بـ 24 ساعة كاملة وليس بالضرورة أن يكون اللاعب البديل موجودا في القائمة الموسعة.
وكان الاتحاد الدولي للعبة قد قرر في شهر جوان الماضي رفع عدد لاعبي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم من 23 إلى 26 لاعبا 3 منهم على الأقل يجب أن يكونوا حراس مرمى بالإضافة إلى 27 شخصا من الطاقم الفني والطبي يرافقون الفريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115