قبل ايام من ضربة بداية نهائيات كأس العالم قطر 2022: استفزاز مجاني للمنتخب الوطني

تفاجأت الجماهير التونسية من اعادة بث قناة « آر آم سي سبورت1» الفرنسية نشر حلقة سابقة لبرنامج «لوفيستيير» (حجرة الملابس)

يعود تاريخ بثها إلى شهر فيفري سنة 2017 والتي حضر فيها لاعب متوسط الميدان الدولي السابق عادل الشاذلي الذي دافع عن ألوان المنتخب الوطني التونسي في الفترة بين 1996 و2012 وتحصل مع نسور قرطاج على كأس إفريقيا 2004 وشارك في المونديال مع المنتخب بالإضافة إلى مشاركته في نسخ من كأس أمم إفريقيا.

نشرت القناة الفرنسية الشهيرة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تصريحات للشاذلي كشف فيها عن العديد من الأسرار التي شكلت بعضها صدمة للجماهير الرياضية في تونس وشكلت محور حديث وسائل الإعلام ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي آنذاك.
وقال الشاذلي الذي توج مع المنتخب بلقب كأس إفريقيا 2004 «كانت أجواء فترة التحضيرات للمشاركة في كأس إفريقيا 2012 كارثية إذ شاهدت أشياء غريبة وقلة انضباط غير مسبوقة ورأيت عادات سيئة لا تليق بحجم لاعبين دوليين يستعدون لخوض المعترك القاري».

وتابع حديثه: «قبل التحول للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2012 وخلال تربص المنتخب بإسبانيا ودبي حضرت الشيشة والكحول والسهرات بالإضافة إلى أشياء أخرى مع تجاوزات أجبرت رجال الشرطة على ملاحقتهم والقدوم إلى مقر الإقامة في اليوم الموالي للبحث عنهم».
وأضاف النجم السابق لفريق سيون السويسري: «ما شاهدته من تجاوزات ودخول اللاعبين أحيانا إلى التدريبات مخمورين والتزام المدرب سامي الطرابلسي الصمت في ذلك الوقت رأيت من الصالح أن أنسحب وأغادر المنتخب قبل نهاية البطولة ولم تحدث هذه الأمور أبدا خلال فترة المدرب الفرنسي روجي لومار».

عبرت فئة من الجماهير التونسية عن استغرابها من إعادة نشر التصريحات المثيرة للشاذلي قبل أسابيع قليلة من مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022 المقرر إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر القادمين.
وقد تأكدت الجماهير التونسية أن القناة الفرنسية تحاول «التشويش» على تحضيرات زملاء وهبي الخزري قبل المواجهة التي ستجمع بين منتخبنا وفرنسا في ختام مباريات الدور الأول من المجموعة الرابعة في المونديال القطري خاصة أنه من غير المنطقي أن يعاد الحوار الذي اجرى في 2017 في هذا التوقيت وهو ما يعد استفزازا مجانيا للمنتخب الوطني.

وقد أوقعت قرعة كأس العالم 2022 منتخبنا الوطني التونسي في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا (حامل اللقب) والدنمارك وأستراليا ومن المقرر أن يستهل نسور قرطاج مشوارهم في المونديال 2022 بمواجهة الدنمارك يوم 22 نوفمبر القادم في ملعب المدينة التعليمية ثم يلتقون المنتخب الأسترالي يوم 26 نوفمبر في ملعب الجنوب على أن يختتموا مشوارهم في دور المجموعات للبطولة بمواجهة فرنسا يوم 30 من الشهر ذاته وذلك في ملعب المدينة التعليمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115