تقييم اللاعبين التونسيين في لعبة «فيفا 23»: غياب اللاعب المحلي..حضور لاعبين من خارج دائرة المنتخب والسخيري في الصدارة

أعلنت شركة «EA SPORTS»رسميا عن قائمة اللاعبين الأكثر تقييما في لعبة «فيفا 23» وقد تم إصدار النسخة الجديدة من لعبة

«فيفا23 «وفيها تقاسم 5 لاعبين أعلى نسبة تقييم في اللعبة (91 من 100) تقدمهم الفرنسيان كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وكريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد.
كما حصل على تقييم (91 من 100) كل من البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والبولوني روبرت ليفاندوفسكي هداف برشلونة وجاء مهاجم فريق ليفربول المصري محمد صلاح في المركز السادس في ترتيب أفضل اللاعبين في اللعبة بتقييم (90) ليقفز 6 مراكز مقارنة بالنسخة الماضية من اللعبة «فيفا 22» عندما جاء في المركز الثاني عشر بتقييم (89).
وتساوى محمد صلاح مع 4 لاعبين هم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول والألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد ليحصل الحارسان الألماني والبلجيكي على أعلى تقييم لحراس المرمى في اللعبة الإلكترونية.
لاعبو الرابطة المحترفة خارج الحسابات
لم تعرف لعبة «فيفا 23» إدراج الرابطة المحترفة التونسية حيث غابت مجددا عن البطولات التي برمجت في اللعبة في المقابل حضر الدوري السعودي ليكون الدوري العربي الوحيد في لعبة «فيفا 23» وفي ظل غياب الرابطة المحترفة الأولى ورغم حضور المنتخب التونسي في اللعبة رفقة الثلاثي العربي المتمثل في قطر والسعودية والمغرب فإن اللاعب المحلي غاب عن تقييم اللعبة رغم أن قائمة المنتخب التونسي تعرف تواجد لاعبين محليين إلا أن اللعبة لم تدرج أسمائهم الصحيحة واختارت أسماء اخر.
وتعرف تشكيلة المنتخب الوطني حضور ثلاثي في حراسة المرمى من البطولة المحلية بالإضافة إلى ثنائي الترجي غيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان إلا أن القائمين على اللعبة اختاروا أن يغيب لاعبو الرابطة المحترفة عن التقييم الجديد للعبة ويكونون خارج حساباتها.
في المقابل عرفت قائمة اللاعبين التونسيين غياب عدة أسماء محترفة في الدوريات العربية على غرار علي معلول وسيف الجزيري محترفا الدوري المصري وثنائي الدوري القطري فرجاني ساسي ويوسف المساكني فيما حضر محترفو الدوري السعودي بما أنه الدوري العربي الوحيد المتواجد في لعبة «فيفا 23» والحديث هنا عن نعيم السليتي مهاجم الاتفاق السعودي وسعد بقير صانع العاب أبها السعودي.
خارج دائرة المنتخب
لم يمنع حضور المنتخب التونسي من تواجد لاعبين خارج دائرة القائمة التي دائما ما استدعاها المدرب جلال القادري حيث اختار صناع اللعبة حضور لاعبين من أصول تونسية لم يسبق لهم التواجد في القائمة الموسعة للمنتخب ولم تقدم الجامعة على دعوتهم للمشاركة مع نسور قرطاج إلا أنهم سجلوا حضورهم في ظل تواجد الدوري الذي يلعبون فيه لهذا فإن قائمة اللاعبين التونسيين في لعبة «فيفا 23» عرفت عدة أسماء غير مرتبطة مع المنتخب الوطني لكنها ذات أصول تونسية وهذا ما جعلها تحضر في قائمة اللاعبين التونسيين.
قرابة 11 لاعب لم ينتموا إلى المنتخب سجلوا حضورهم في قائمة اللاعبين التونسيين في لعبة «فيفا 23» وعلى سبيل المثال متوسط ميدان باريس سان جيرمان اسماعيل الغربي ومهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي يوسف الشرميطي ومهاجم فياريال حسن.
تقييم لاعبي المنتخب
كما هو معلوم سيكون منتخبنا الوطني مدرجا رسميا في لعبة «فيفا 23» وذلك بفضل تواجده في نهائيات كأس العالم فيما ستكون الرابطة المحترفة الأولى التونسية غائبة إلا أن الحضور التونسي كان متوفرا من خلال لاعبي المنتخب الوطني التونسي حيث اختلف التقييم بينهم لكن يمكن التأكيد أن القيمة التسويقية للاعبي نسور قرطاج أثرت على تقييمهم في لعبة «فيفا 23» حيث تشابها الترتيب تقريبا للخماسي الأول في ترتيب الدنيا المال.
وتصدر السخيري القائمة التونسية بحصوله على تقييم بلغ 81 نقطة في لعبة «فيفا 23» متقدما بـ5 نقاط على محترف الدوري السعودي نعيم السليتي الذي تحصل على 76 نقطة فيما جاء نجم مونبلييه الفرنسي وهبي الخزري ثالثا 75 نقطة تله محترف الدوري السعودي أيضا سعد بقير الذي تحصل على 73 نقطة فيما عاد المركز الخامس إلى جيرم دودزيك الذي سبق له ان تقمص زي المنتخب في حقبة المدرب منذر الكبير إلا أنه لم يتم استدعائه مجدد...وفي ما يلي قائمة أفضل اللاعبين التونسيين داخل لعبة فيفا 2023
1 - الياس السخيري 81
2 - نعيم السليتي 76
3 - وهبي الخزري 75
4 - سعد بقير 73
5 - جيروم دودزيك72
6 - عيسي العيدوني 72
7 - ديلان برون 71
8 - علي العابدي 71
9 - يوهان توزغار 71
10 - يان فالياري 71

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115