الدفعة الثانية للجولة الافتتاحية للرابطة المحترفة: المحليون بالعلامة الكاملة و8 أهداف مسجلة

تواصلت فعاليات الجولة الافتتاحية للرابطة المحترفة الاولى باقامة 3 مباريات لحساب المجموعة الاولى فيما تأجلت قمة الجولة

بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي بسبب التزاماتهما القارية لتعلن النتائج عن تفوق للمحليين الذين تمكنوا من حصد النقاط فيما عجز الضيوف عن العودة باخف الاضرار.
مواجهات السبت كانت افضل من مباريات الدفعة الاولى وتحديدا مواجهات المجموعة الثانية بما ان حصيلة الاهداف كانت اكبر بالاضافة ان المستوي الفني المقدم من فرق المجموعة الاولى كان افضل.
كما اعلنت امسية السبت عن صعود الترجي الجرجيسي لملاقاة نجم المتلوي في لقاء الباراج الثاني المبرمج لحسم بطاقة الفريق رقم 16 في الرابطة المحترفة الاولى والذي سيكون في حسابات المجموعة الثانية وفاز ترجي الجنوب امس على نادي حمام الانف بنتيجة 3 اهداف مقابل هدف.
ثمانية اهداف مسجلة
فرضت الفرق المضيفة سلطانها في جولة الامس ولعبت الارض لفائدة أصحابها حيث عجزت الاندية الضيفة عن الانتفاض لتعلن الجولة الافتتاحية للمجموعة الاولى العلامة الكاملة للفرق المضيفة وبالعودة الى حصيلة المواجهات فقد فاز النجم الساحلي على ارضية ملعبه على حساب اتحاد تطاوين حيث تقدم بونقونقا لصالح فريق جوهرة الساحل فيما عدل الضيوف عبر محمد علي الماجري الا ان حسام بن علي دعم فوز النجم الساحلي بهدف ثان.
غير بعيد عن سوسة وتحديدا في الشابة ظهر فريق الهلال بمستوي متميز رغم الظروف التي احاطت بعودته مع فرق النخبة فقد ضربت تركيبة المدرب قيس اليعقوبي بقوة وحققت اعرض نتيجة في الجولة الافتتاحية بالفوز بثلاثية نظيفة على حساب النادي البنزرتي حيث سجل ثلاثية هلال الشابة كل من زياد العونلي وسعد الدين حمدي وفؤاد التمومي.
اخر مباريات امسية السبت احتضنها ملعب الهادي النفير بين العائد الملعب التونسي وفريق اما حمام سوسة وحسم اصحاب الارض النتيجة لصالحهم منذ ربع الساعة الاولى للمباراة حيث سجل المهاجم دومنيك مندي هدف الافتتاح في الدقيقة الرابعة فيما اضاف المهاجم بلال الماجري ثاني الاهداف في الدقيقة 11 لتنتهي المباراة بفوز البقلاوة بثنائية نظيفة.
النتائج:
النجم الساحلي - اتحاد تطاوين 2 - 1
الملعب التونسي - امل حمام سوسة 2 - 0
هلال الشابة - النادي البنزرتي 3 - 0
الافريقي يعود بالتعادل من زنجبار
بعيدا عن اجواء الرابطة المحترفة ومن بوابة المسابقات القارية لهذا الموسم فوت ممثل الكرة التونسية النادي الافريقي في حسم بطاقة التأهل الى الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي بعد ان اكتفى بالتعادل السلبي امام ممثل زنجبار ليتأجل الحسم إلى الاسبوع القادم موعد مباراة الإياب.
الافريقي اضاع ضربة جزاء في الشوط الاول عبر قائده زهير الذوادي كما أضاع كما هائلا من الفرص كان من الممكنان تؤمن عبوره إلى الدور القادم لكن الثابت ان المستوي الفني الذي قدمه زملاء العزوني يطرح عدة نقاط استفهام ولابد من التدارك في حوار الاياب خاصة من الناحية الهجومية بعد العجز عن التهديف امام منافس متواضع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115