بطولة افريقيا للأندية البطلة: الترجي يتحدى الزمالك مجددا من أجل ثاني تتويج في تاريخه

يكون اللقاء عربيا خالصا اليوم في نهائي بطولة افريقيا للأندية البطلة التي يسدل الستار على منافساتها في مدينة الحمامات بداية من الخامسة والنصف مساء

بين الترجي الرياضي والزمالك المصري حامل اللقب، المواجهة ستتجدد بين الفريقين وستكون الثانية في أقل من أسبوعين بعد أولى جمعت بينهما يوم 27 سبتمبر الماضي في نهائي البطولة العربية للأندية البطلة حسمها فريق باب سويقة لفائدته وضمن بعدها بطاقة المونديال المنتظر في السعودية بداية من 18 أكتوبر الجاري.. النهائي سيكون منقولا على شاشة القناة الوطنية الأولى.
ضمن الترجي الرياضي مقعدا في نهائي «السوبر» الافريقي بتواجده في نهائي هذه البطولة الافريقية للأندية البطلة بقطع النظر عن النتيجة التي سيخرج بها من هذا اللقاء بما أن الزمالك هو المتوج في كأس افريقيا للأندية الفائزة بالكأس واليوم سيراهن ممثل كرة اليد التونسية على انجاز جديد وتتويج ثالث له في مستهل الموسم الحالي بعد تاج الكأس المحلية ولقب البطولة العربية الأخيرة وثاني في تاريخ المسابقة بعد لقب أول رفعه في نسخة 2013 التي دارت في المغرب على حساب نادي الأهلي، فريق باب سويقة مر الى النهائي على حساب الجار الافريقي عن جدارة واستحقاق واليوم سيسعى الى التأكيد أمام منافس يعرف جيدا نقاط القوة والضعف فيه.
سيدخل الترجي النهائي بأسبقية معنوية وسيسعى الى الحاق هزيمة جديدة بالزمالك الذي فاز في المربع الذهبي على الجار الأهلي وحظوظ فريق باب سويقة تبقى قائمة في تحقيق هذه الخطوة بعد الجاهزية الكبيرة التي اكدتها كافة العناصر خاصة في الدربي، الترجي مطالب بالحذر وتجاوز أخطائه السابقة فمردود مماثل لذاك الذي قدمه في ربع النهائي أمام مولدية الجزائر لن يخدم مصلحته كثيرا أمام منافس في قيمة الزمالك يتطلع الى التدارك ورد الاعتبار لذاته بعد عثرة البطولة العربية.
مهمة صعبة
لن يكون الترجي اليوم في طريق مفتوحة فالمهمة صعبة تنتظره أمام الزمالك الذي برهن أنه جاهز للفوز وللحفاظ على اللقب للمرة الرابعة على التوالي وعلى رقمه القياسي الذي ظل يحتفظ به الى حد اليوم برصيد 12 بطولة افريقية، العامل الذهني يبقى مهم اليوم والامر ذاته بالنسبة للبدني الذي سيلعب دورا كبيرا في تحديد وجهة اللقب.. اخر مواجهة جمعت بين الفريقين في هذه المسابقة كانت في نسخة 2017 في الحمامات توج فيها الزمالك باللقب على نتيجة (31 – 29).
مواجهة تونسية مصرية أيضا في اللقاء الترتيبي
ستكون المواجهة تونسية مصرية بداية من منتصف النهار والنصف في المباراة الترتيبية التي ستجمع بين النادي الافريقي والأهلي، الافريقي مطالب بالتدارك والخروج بالمركز الثالث من هذه المشاركة حتى لا يجد نفسه أمام سيناريو البطولة العربية الاخيرة التي أتمها رابعا.
برنامج النهائي
اليوم قاعة الحمامات س 17:30:
الترجي الرياضي – الزمالك المصري
برنامج اللقاء الترتيبي
اليوم قاعة الحمامات س 12:30:
النادي الافريقي – الأهلي المصري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115