النادي الافريقي: مارشان يجدد الثقة في معز حسن ومنافسة بين العبيدي وسنانة

يعود النادي الافريقي مجددا الى اجواء المسابقات الافريقية من بوابة كاس الكنفدرالية وسيلقي اليوم السبت مع ممثل الكرة في زنجبار

في اطار الدور التمهيدي الثاني للمسابقة حيث يمني الافارقة النفس بالدخول صلب الموضوع والعودة بنتيجة ايجابية امام منافسهم اليوم رغم الغموض الذي يحيط بفريق كيبانغا حيث لم يتمكن الاطار الفني لممثل الكرة التونسية من الحصول على معلومات الا ان بعض الاخبار تتحدث عن منافس في المتناول لنادي باب الجديد الطامح لفتح ابواب العبور الى الدور القادم قبل موقعة الاياب في رادس في الاسبوع القادم.
منافس النادي الإفريقي نادي كيبانغا يحتل حاليا المركز 12 في دوري زنجبار وفي سجله لقب بطولة محلية وحيد وسبق له أن شارك في كأس الكونفيدرالية سنة 2005 فيما يطمح الافارقة لتجديد تجربة موسم 2017 حين وصل الفريق لنصف النهائي لكنه غادر المربع الذهبي ولم لا تكون مسابقة هذا الموسم موعد التتويج بلقب الكاف.
وسيكون على المدرب الفرنسي برتران مارشان تعديل اختياراته خاصة وان الاصوات تعالت من اجل انهاء اقامته في الحديقة أ بعد هزيمة الكاس مما عثرة جديدة تعجل برحيله.
فرصة جديدة
لا زال الجدل قائما في اوساط جماهير الاحمر والابيض بشأن هوية حامي عرين الفريق خاصة بعد المردود المهزوز للحارس سيف الشرفي الذي سيغيب عن اللقاء بما انه خارج حسابات الرحلة ليبقي الصراع متواصلا بين الثلاثي معز حسن ونور الدين فرحاتي وغيث اليفرني ثالوث لم يكن ضمن حسابات الفرنسي الا ان الوضعية فرضتهم من جديد حيث تؤكد الاخبار القادمة ان الفرنسي حسم نهائيا هوية الحارس الذي سيحمي عرين الافارقة حيث اكدت مصادرنا ان الراي استقر على عودة معز حسن لحماية عرين الافريقي في لقاء اليوم وبقية مواجهات البطولة رغم تعالي الاصوات لمنح الفرصة لفرحاتي واليفرني الا ان الفرنسي اختار ان يكون معز حسن الحارس الاول في هذا التوقيت.
الثابت ان المنافسة على اشدها في مرمى الافريقي والكل ينتظر عثرة زميله لنيل الفرصة وهو ما حدث من الشرفي الذي دفع ثمن هزيمة نصف نهائي الكأس وبات خارج الحسابات لهذا فان معز حسن سيبحث عن استغلال الفرصة خاصة ان الثنائي الاخر ينتظرها.
مارشان يحسم
اكدت الاخبار القادمة من زنجبار ان المدرب الفرنسي للنادي الافريقي قد حسم بشكل كبير ملامح التشكيلة التي ستلعب اليوم السبت فبعد ترسيم حسن في حراسة المرمي استقر الفرنسي. على تركيبة الخط الخلفي والتي ستعرف تغييرا وحيدا مقارنة باخر مباراة باقحام الجزائري الشريفي اساسيا فيما سيعول مارشان على رباعي في وسط الميدان وثنائي في الهجوم.
وتتمثل حيرة الفرنسي في هوية من سيرافق الذوادي في الهجوم حيث ان الصراع انحصر بين الثنائي العبيدي وسنانة الذي ينطلق بحظوظ اوفر ليكون اساسيا.
قائمة لاعبي الافريقي
اختار المدرب الفرنسي برتران مارشان 23 لاعبا لرحلة زنجبار فيما تخلف كل من الشرفي لاسباب فنية وادم قرب ورامي البدوي وصابر خليفة وحمزة العقربي لاسباب صحية وفي ما يلي قائمة لاعبي الافريقي المعنيين بحوار اليوم :معز حسن _ غيث اليفرني _ نورالدين فرحاتي _ إسكندر العبيدي _ نادر الغندري _ توفيق الشريفي _ غازي عبدالرزاق _ نبيل لعمارة _ عزيز القاسمي _ وسام بن يجيى _ أحمد خليل _ أمادو صابو _ لاري العزوني _ خليل القصاب _ شهاب العبيدي _ مهدي الوذرفي _ ياسين الدريدي _ زهير الذوادي _آدم الطاوس _ إيهاب بلحوسيني _ يوسف سنانة _محمد علي عمري _حمدي العبيدي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115