تشكيلة أفضل اللاعبين بين 2010 و2020: معلول ممثلا وحيدا للكرة التونسية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم»الكاف» عن تشكيلة أفضل اللاعبين داخل القارة الإفريقية في أخر عشر سنوات 2010 إلى 2020 وأجرى الاتحاد الإفريقي

عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالصور والفيديوهات «تويتر» استفتاء جماهيريا للكشف عن أفضل اللاعبين في العقد الماضي.
وقد سيطر لاعبو الأهلي المصري على التشكيلة المثالية حيث تواجد 7 لاعبين من الفريق المصري وهم علي معلول ووائل جمعة وأحمد فتحي ووليد سليمان وحسام غالي وحسام عاشور وتواجد ضمن التشكيلة الجنوب إفريقي بيرسي تاو والذي يلعب ضمن صفوف النادي الأهلي في الوقت الحالي.
ورغم التألق اللافت للأندية التونسية في حقبة 2010 إلى 2020 إلا أن الجمهور غيب اللاعبين التونسيين مقارنة بلاعبي مصر حيث اقتصر الحضور على ممثل وحيد للكرة التونسية والحديث هنا عن الظهير الأيسر الدولي علي معلول لاعب الأهلي المصري.
معلول التونسي الوحيد
ليس جديدا أن يكون أسم الدولي التونسي علي معلول ضمن ترشحيات الكرة الإفريقية فكل الآراء تعتبر أن الظهير الدولي الأيسر يعد الأفضل في القارة السمراء في المواسم الماضية الى هذا الوقت في ظل ما يقدمه مع فريقه الأهلي المصري دون نسيان حضوره اللافت مع المنتخب الوطني التونسي لهذا فإن معلول دائما ما كان حاضرا في ترشحيات الكرة الإفريقية ليؤكد أنه أحد أفضل الأظهرة في «الماما أفريكا» في السنوات الماضية.
صحيح أن الحقبة بين 2010 و2020 في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية عرفت حضور عدد كبير من اللاعبين المميزين في الجهة اليسرى إلا أن الاختيارات الجماهيرية فرضت تواجد الدولي التونسي علي معلول في الجهة اليسرى ليكون الممثل الوحيد للكرة التونسية في التشكيلة التي أعلنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» في الساعات القليلة الماضية
رغم التألق التونسي
شهدت الحقبة بين 2010 و2020 تألقا تونسيا لافتا وخاصة من الترجي الرياضي الذي تمكن من التتويج في 3 مناسبات وتحديدا في سنة 2011 و2018 و2019 كما وصل إلى نهائي المسابقة في مناسبتين وذلك في 2010 و2012 إلا أن هذا لم يمكن لاعبي الترجي الرياضي من التواجد في التشكيلة الأفضل في الفترة ذاتها رغم أن عددا من لاعبي الأحمر والأصفر تألقوا بشكل لافت وكانوا الأفضل في تلك الفترة إلا أن الغياب كان عنوان لاعبي شيخ الأندية التونسية.
كما عرفت تلك الفترة وصول الثلاثي الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي إلى نصف النهائي إلا أن هذا المعطي لم يقنع المصوتين بتواجد لاعبي ممثلي الكرة التونسية حيث خاض الترجي نصف نهائي المسابقة موسم 2013 فيما لعب النادي الصفاقسي موسم 2014 ولعب النجم الساحلي نصف نهائي 2017 لكن الغياب كان عنوان لاعبي الثالوث التونسي عن التشكيلة الأفضل إفريقيا وتحديدا في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية في الحقبة بين 2010 و2020.
التشكيلة المثالية بين 2010 و2020:
حراسة المرمى: دينيس أونيانغو.
خط الدفاع: أحمد فتحي - وائل جمعة - ستوبيل سونزو - علي معلول.
خط الوسط: حسام غالي - حسام عاشور - وليد سليمان - بيرسي تاو - خاما بيليات.
خط الهجوم: سماتا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115