كرة اليد: بطولة افريقيا للأندية: الترجي ينهزم أمام الأهلي ويلاقي مولدية الجزائر في ربع النهائي

أنهى الترجي الرياضي الدور الأول من بطولة افريقيا للأندية البطلة المقامة حاليا في بلادنا في المركز الثاني بعد الهزيمة الثقيلة التي انقاد لها أمام الأهلي بنتيجة (21 – 28)

وبعد أن انهى الشوط الأول متأخرا بفارق (11 – 16)، فريق باب سويقة سيلاقي في ربع النهائي ثالث ترتيب المجموعة الأولى فريق مولدية الجزائر.
دخل الترجي الشوط الأول بقوة وكان المبادر بالتهديف واستطاع اخذ الفارق لكنه لم يعرف كيف يحافظ عليه بسبب أخطائه العديدة وتسرعه في الهجوم، الدقيقة التاسعة كانت المنعرج في الشوط بعد أن تمكن خلالها الأهلي المصري من اخذ الأسبقية لأول مرة (4 – 5) بعد أن استعاد توازنه وأقفل كل المنافذ في الدفاع امام سواعد الترجي التي لم تجد في المقابل الحلول اللازمة.
حافظ الأهلي على الأسبقية وعمق الفارق الى مستوى أربعة وخمسة أهداف وهو ما أجبر الترجي على القيام بتغييرات في اكثر من مركز من خلال اقحام غسان التومي وبلال العبدلي وحازم باشا وأصيل النملي في حراسة المرمى وتمكن من تذليل الفارق الى مستوى ثلاثة اهداف لكنه عجز عن المواصلة، الأهلي كان أكثر حضورا في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بفارق مريح (11 – 16) بفضل تماسك الدفاع وتنويع اللعب في الهجوم والتسديد من خارج المنطقة.
الأهلي يؤكد وتراجع كبير في صفوف الترجي
دخل الاهلي الشوط الثاني بقوة وعمق الفارق الى مستوى (13 – 20) بعد أن استغل العودة البطيئة للترجي في الدفاع وتسرعه في الهجوم واضاعته لكرات سهلة رغم محاولات النملي، بداية الشوط عرفت تراجعا كبيرا في الترجي على مستوى الأداء رغم التغييرات الحاصلة في أكثر من مركز واضطر الى مجاراة النسق الذي فرضه منافسه والاكتفاء بتذليل الفارق.
عمق الأهلي الفارق الى مستوى (14 – 24) في الدقيقة 45 ولم يترك المجال للترجي للعودة، فريق باب سويقة بان مرهقا لوم يقدر على مجاراة النسق الذي فرضه منافسه الذي كان جاهزا بدنيا وذهنيا كما يجب.
هزيمة ثقيلة لم تكن متوقعة
لم يكن الترجي ناجحا هجوميا وطغى على لعبه التسرع وغابت عنه النجاعة والتركيز رغم اعتماد الأهلي على الفريق الثاني، الأهلي خاض الشوط بأقل ضغط وأقحم فيه كافة العناصر استعدادا لباقي المشوار وعرف كيف ينهي الدور الأول في صدارة الترتيب ودون هزيمة وكيف يتجاوز كافة منافسيه عن جدارة واستحقاق بما في ذلك الترجي الذي ألحق به هزيمة عريضة لم تكن متوقعة استقرت على نتيجة (21 - 28).
النتيجة
الترجي الرياضي – الأهلي المصري (21 - 28)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115