كرة اليد: بطولة افريقيا للأندية: بروفة جدية للترجي والإفريقي قبل دربي الأجوار ومواجهتي الأهلي والزمالك

تتواصل منافسات النسخة 43 من بطولة افريقيا للأندية البطلة المقامة حاليا في مدينة الحمامات وسيكون الموعد اليوم مع مباريات اليوم الثالث

من الدور الأول الذي سيجدد فيه الثنائي الترجي والافريقي الموعد مع المواجهات بعد ان ركنا يوم أمس الى راحة، الترجي يباري اليوم بداية من الواحدة بعد الظهر في ثاني مبارياته في هذه البطولة القارية نادي فلاورز البنيني في حين يلاقي الجار الافريقي في حدود الخامسة مساء فريق راد ستار الايفواري.. مباراتا الترجي والافريقي ستنقلهما القناة الوطنية مباشرة على شاشتيها الأولى والثانية كما كان الشأن مع اللقاء الافتتاحي ومنافسات البطولة العربية للأندية التي توج فريق باب سويقة بتاجها وتأهل بعده الى المونديال.
ينتظر ان يكون الترجي الرياضي اليوم في مهمة سهلة للخروج بثاني انتصاراته في هذه البطولة الافريقية وأن يؤكد النتيجة العريضة التي خرج بها أمام الشبيبة الكونغولية حين يباري نادي فلاورز البنيني الذي سيبحث عن أول النقاط في هذا اللقاء، حظوظ فريق باب سويقة تبقى قائمة جدا في الحفاظ على نتائجه الايجابية باعتبار الفارق الموجود بينه وبين منافس اليوم لكنه سيكون في المقابل مطالب بتدارك الأخطاء التي قام بها في الشوط الأول من اللقاء الافتتاحي وخوض المباراة بالجدية المطلوبة قبل المواجهة الهامة التي تنتظره في ختام الدور الأول يوم 5 أكتوبر الجاري أمام الأهلي المصري التي سيكون عنوانها أكثر من رهان بقطع النظر عن صدارة الترتيب.
أكد فريق باب سويقة جاهزيته لعودة موفقة لأجواء المسابقات القارية بعد ما قدمه في البطولة العربية وهو مطالب بالتأكيد في كافة المباريات بقطع النظر عن المنافس وهذا ما ينتظر ان يتم اليوم سيما في ظل الرصيد البشري الممتاز الموجود في صفوفه والقادر على تقديم الاضافة كل ما تطلب الأمر ذلك، مباراة اليوم سيكون لها دافع معنوي هام على المجموعة في حال خاضتها بأقل أخطاء ومجهود بدني وحسمت نتيجتها بفارق عريض.. يذكر ان الترجي يلاقي غدا الاثنين 3 أكتوبر الجاري في دربي الأجوار نادي عين توتة الجزائري بداية من الخامسة مساء.
الإفريقي أيضا
يكون النادي الافريقي اليوم بدوره مع ثاني مباريات الدور الأول وسيلاقي خلالها نادي راد ستار الايفواري من أجل التأكيد واضافة انتصاره الثاني في هذه البطولة الافريقية الغائب عنها منذ 2015، فريق باب الجديد وعلى غرار الجار الترجي تبقى حظوظه وافرة في الفوز اليوم لكنه يظل مطالب بالحذر فالفريق الايفواري قدم مباراة جدية في الافتتاح أمام مولدية الجزائر وانهزم بفارق هدف.
سيراهن الافريقي اليوم على الفوز دون سواه والخروج بانتصار مستحق وهو مطالب بأداء جيد فهذه المواجهة اختبار جدي له قبل المباراة الصعبة التي تنتظره وعلى غرار الترجي يوم 5 أكتوبر الجاري أمام الزمالك المصري حامل اللقب ومن قبلها غدا الاثنين 3 من الشهر ذاته أمام مولدية الجزائر في حدود الواحد بعد الظهر، تقديم أداء طيب من كافة المجموعة مهم لتأكيد جاهيزتها لباقي المشوار الذي لن تكون فيه المهمة سهلة في ظل وجود الترجي والزمالك والاهلي المصريين اضافة الى مولدية الجزائر فعثرة اخرى قد لا تخدم مصلحة الافريقي كثيرا في الموسم الحالي الذي استهله بخسارة تاج الكأس وبمشاركة غير موفقة في البطولة العربية الأخيرة رغم الامال التي كانت معلقة عليه في التتويج وتأكيد لقب البطولة التي غنمها في الموسم الماضي عن جدارة واستحقاق بعد غياب تواصل منذ 2015.
دربي عربي في مسابقة الفتيات
تكون المواجهة عربية خالصة اليوم في مسابقة السيدات حين تجمع في دربي الأجوار بين النسائية بالمكنين ونادي بومرداس الجزائري، النسائية بالمكنين تملك الامكانات التي تمكنها من الخروج بنتيجة ايجابية في هذه المواجهة العربية وتقديم ما هو مطلوب منها في هذه البطولة الافريقية التي تسجل فيها الحضور لأول مرة في تاريخها خاصة ان العناصر التي انتدبتها كلها دولية وصاحبة خبرة وتجربة كبيرتين.
برنامج اليوم الثالث من الدور الأول لبطولة افريقيا:
الأكابر
قاعة الحمامات س 13:00: الترجي الرياضي – فلاورز البنيني
س 17:00: النادي الافريقي – راد ستار الايفواري
قاعة نابل س 17:00: الأهلي المصري – عين توتة الجزائري
قاعة الحمامات س 19:00: الزمالك المصري – مولدية الجزائر
الكبريات
قاعة الحمامات س 16:00: النسائية بالمكنين – نادي بومرداس الجزائري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115