كرة اليد: بطولة إفريقيا للأندية البطلة: الترجي والإفريقي في مهمّة في المتناول ومباراة صعبة في انتظار الجمعية النسائية بالمكنين

تنطلق اليوم منافسات النسخة الـ 43 من بطولة افريقيا للأندية البطلة التي ستقام في مدينة الحمامات الى 9 أكتوبر المقبل وستعرف مشاركة ثلاثي من البطولة الوطنية

النادي الافريقي والترجي الرياضي في الرجال والنسائية بالمكنين في السيدات، الترجي يباري في الافتتاح الشبيبة الكونغولية بداية من الثانية بعد الظهر بينما يلاقي الافريقي فاب الكامروني انطلاقا من السابعة مساء في حين تستهل النسائية بالمكنين مشاركتها الاولى في تاريخ المسابقة بحوار صعب مع بريميرو دي أغوستو الانغولي في حدود منتصف النهار.
يجدد الترجي الرياضي اليوم المشاركة في بطولة افريقيا للأندية البطلة بعد أن تخلف عن النسختين الماضيتين اللتان أنهاهما في مركز الوصافة ومهامه ستكون سهلة في هذا اللقاء الافتتاحي أمام الشبيبة الكونغولية، فريق باب سويقة ينتظر أن يمضي اليوم على انتصاره الأول في مستهل هذه المسابقة التي سيدخلها من أجل ثالث تتويج في هذا الموسم ولتأكيد اللقب المستحق الذي خرج به منذ أيام من البطولة العربية وهو قادر على ذلك في ظل الجاهزية الكبرى لعناصره دون استثناء.. الترجي سيراهن بداية من اليوم على عودة موفقة الى المسابقات القارية وعلى اللقب الثاني في تاريخه بعد ذاك الذي رفعه في 2013 والى التواجد في «السوبر» الافريقي الذي يعني المراهنة على بطاقة المونديال مجددا.
الإفريقي أيضا
تخلف النادي الافريقي عن المسابقات القارية منذ 2015 في النسخة 37 التي خسر فيها اللقب أمام الزمالك المصري واليوم يجدد وعلى غرار الجار الترجي المشاركة املا في المراهنة على تاج ثاني بعد أول حققه في 2014 على حساب نادي الأهلي، الافريقي يباري اليوم في اللقاء الافتاحي «فاب» الكامروني وحظوظه تبقى وافرة في الخروج بأول النقاط وفي ان تكون البداية موفقة سيما أن المجموعة جاهزة بعد ان خاضت البطولة العربية للأندية الأخيرة.
يتطلع الافريقي اليوم الى اول انتصار والى تأكيد جاهزيته للدفاع عن حظوظه رغم صعوبة المهمة التي تنتظره بدرجة أولى من الثلاثي الزمالك في الدور الأول وأيضا في باقي المشوار صحبة الترجي والأهلي هذا الثلاثي المرشح للمراهنة على اللقب، الافريقي مطالب بمراجعة عديد النقاط والأخطاء والى أكثر ثقة في الذات من أجل تحقيق أهدافه من هذه المشاركة.
خطوة أخرى تاريخية للنسائية بالمكنين ومهمة صعبة في الانتظار
تقام بالتوازي مع بطولة افريقيا للأندية للرجال المسابقة ذاتها في السيدات وستعرف مشاركة تونسية أيضا من خلال تواجد النسائية بالمكنين التي ستسجل الحضور لأول مرة في تاريخها بعد خطوة اولى مماثلة في البطولة العربية للأندية توجتها بلقب مستحق، النسائية بالمكنين ستكون اليوم في مهمة صعبة في هذه المباراة الافتتاحية التي ستصطدم خلالها بحامل اللقب وصاحب الـ 6 تتويجات متتالية من 2014 الى 2019 بما انه تم الغاء نسختي 2020 و2021.
ستدافع النسائية بالمكنين اليوم عن حظوظها من أجل أول انتصار وبداية موفقة في هذه المسابقة وهي تبقى قادرة على ذلك في ظل الرصيد البشري الموجود في صفوفها الذي يضم أبرز لاعبات المنتخب الوطني.
برنامج مباريات اليوم الافتتاحي من الدور الأول لمسابقة الرجال:
اليوم قاعة الحمامات س 10:00: فلاورز البنيني – وفاق عين توتة الجزائري
قاعة نابل س 10:00: راد ستار الايفواري – مولدية الجزائر
قاعة الحمامات س 14:00: الترجي الرياضي – الشبيبة الكونغولية
قاعة الحمامات س 19:00: النادي الافريقي – فاب الكامروني
برنامج النسائية بالمكنين اليوم:
قاعة الحمامات س 12:00: النسائية بالمكنين – بريميرو دي أوغستو الأنغولي
قرعة مونديال الأندية:
الترجي جنبا الى جنب مع البرسا
تعرف الترجي الرياضي على المجموعة التي سيخوض فيها بطولة العالم للأندية التي ستقام في السعودية بداية من 18 أكتوبر المقبل وتأهل الى منافساتها بعد فوزه منذ أيام بتاج النسخة 37 من البطولة العربية، القرعة وضعت ممثل كرة اليد التونسية في المجموعة الرابعة الى جانب كل من برشلونة الاسباني ونادي مينيستروس المكسيكي في انتظار تحديد الاتحاد الدولي لتوقيت المباريات لاحقا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115