البطولة العربية للأندية: الترجي في المونديال وفتيات المكنين سيّدات العرب

قطع الترجي الرياضي تذكرته الى مونديال الأندية الذي ستقام منافساته في السعودية من 18 الى 23 أكتوبر القادم بعد أن تمكن

أمس من التتويج والحفاظ على لقب البطولة العربية للأندية البطلة التي أسدل الستار على منافساتها أمس في الحمامات بفوزه في نهائي مثير امام الزمالك (29 – 28) بعد حصتين اضافيتين وبعد نهاية الشوط الأول على التعادل (10 – 10)، الترجي أضاف اللقب السابع الى تاريخه في انتظار ما سيخرج به من بطولة افريقيا للأندية التي سيجدد فيها المشاركة صحبة الافريقي بداية من 30 سبتمبر الجاري.. في المسابقة ذاتها في السيدات حققت النسائية بالمكنين تتويجا تاريخيا بعد تألقها في النهائي امام النسائية بالمهدية على نتيجة (34 – 24).
استهل الترجي المباراة كما يجب وتمكن من الحصول على فارق مريح (5 – 1) رغم التسرع في الهجوم أحيانا وتمكن من فرض سيطرة بفضل تألق خاصة حارس المرمى أصيل النملي والثنائي عبد الحق بن صالح والجيلاني معرف، الترجي لم يستغل تقدمه في النتيجة ولم يستطلع تصعيد الفارق بسبب الاستبعادات المتكررة التي وصلت الى أربعة في الـ 15 دقيقة الأولى من الشوط واضاعته لفرص سهلة في اكثر من مناسبة.
قام المدرب باسم السبكي بتغييرات عديدة في أكثر من مركز كان لها تأثيرها السلبي على الفريق الذي تراجع أداؤه وتعددت أخطاؤه دفاعا وهجوما وهو ما مكن الزمالك المصري من العودة من بعيد وتقليص الفارق الى مستوى هدف (8 – 7) في الدقيقة 23 و(9 – 8) في الدقيقة 28 وانهاء الشوط متعادلا (10 – 10) رغم البداية المتأخرة التي استهل بها المباراة، الزمالك كان الأكثر تركيزا في الدفاع والهجوم في الدقائق الأخيرة وعرف كيف يجبر الترجي على تعادل كان بالامكان تفاديه لولا اهداره لفرص سهلة وسانحة للتسجيل.
شوط أول بعنوان «النملي»
عرف الشوط الأول من اللقاء تألق لافت للحارس أصيل النملي الذي كان أفضل لاعب على الميدان بعد تصديه لسبع كرات حاسمة ولضربتي جزاء وساهم بشكل كبير في البداية القوية للترجي وحفاظه على الفارق الى حدود الدقيقة 29 من الشوط.
شوط ثان مثير والزمالك يعود من بعيد
عرف الشوط الثاني تسابقا وتلاحقا مع أفضلية للترجي وفارق بهدفين الى حدود الدقيقة 58 لكنه لم يعرف كيف يحسم المباراة لفائدته واللقب على حد السواء بعد أن فسح المجال للزمالك لتذليل الفارق (25 – 24) في الدقيقة 59 والتعديل قبل ثانيتن من نهاية اللقاء (25 – 25) واجباره على الذهاب الى الحصص الاضافية، الدقيقة 55 عرفت اقصاء نهائي لعبد الحق بن صالح الذي خلف خروجه فراغا كبيرا في الفريق رغم التألق الكبير ليوسف معرف.
الترجي يتوج
تمكن الزمالك من أخذ الأسبقية (25 – 26) وتسجيل الهدف الوحيد في الفترة الاضافية الأولى التي تصدى خلالها في المقابل النملي لثلاث كرات حاسمة، الحصة الاضافية الثانية عاد فيها الترجي وتمكن من أخذ الأسبقية وحسم المباراة لصالحه على نتيجة (29 – 28) من تسديدة من حازم باشا.
فتيات المكنين سيدات العرب
حسمت النسائية بالمكنين في السيدات تاج البطولة العربية للأندية البطلة في أول مشاركة في تاريخها بعد فوزها أمس في النهائي على النسائية بالمهدية بنتيجة (34 – 24) وبعد أن أنهت أيضا الشوط الأول متقدمة بفارق خمسة أهداف (16 – 11)، تتويج كان مستحقا لفتيات المكنين فالفريق فاز في كافة مبارياته وقدم مردودا متميزا بفضل الرصيد البشري الموجود في صفوفه والانتدابات التي قام بها على سبيل الاعارة وجميعها قدمت الاضافة المطلوبة.
تألقت جميع لاعبات النسائية بالمكنين والأمر ذاته بالنسبة لعناصر النسائية بالمهدية ابرزهن سلمى بن حسين التي أكدت أنه ينتظرها مستقبل كبير، تتويج من شأنه أن يكون له الصدى الايجابية على النسائية بالمكنين في المشاركة الأولى في تاريخها التي تنتظرها بداية من 30 سبتمبر الجاري في بطولة افريقيا للأندية البطلة والأمر ذاته بالنسبة للمنتخب الذي سيشارك في «الكان» في السينغال بداية من 9 نوفمبر المقبل سيما أن عدة عناصره منه كانت حاضرة في هذه البطولة العربية.
نتيجتا النهائي:
الترجي الرياضي – الزمالك المصري (29 – 28 بعد تمديد الوقت)
النسائية بالمهدية – النسائية بالمكنين (34 - 24)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115