قبل أقل من 70 يوما عن نهائيات كأس العالم: المنتخبات تكشف عن قمصانها للمونديال..7 شركات في المنافسة وقميص»نسور قرطاج» في الانتظار

بعيدا عن صراعات المستطيل الأخضر تعرف كأس العالم صراعا كبيرا بين الشركات الرياضية الراعية للمنتخبات حيث تتسابق من أجل التعاقد مع أعرق المنتخبات

وخاصة منها تلك التي ستكون حاضرة في مونديال قطر المنتظر في الفترة بين 18 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022 وقبل أقل من 70 يوما انطلقت عدة «ماركات» عالمية في الكشف عن القمصان الرسمية للمنتخبات التي ستكون حاضرة في المونديال القطري والذي أعلن كالعادة عن تنافس بين الشركات الراعية للمنتخبات الـ32 ستشارك في النهائيات.

عديدة هي الشركات التي ستكون حاضرة في أقمصة منتخبات المونديال بين «نايكي» و»أديداس» و»بوما» وغيرها سيكون الحوار مثيرا بما أن الجميع يريد الفوز بلقب القميص الأجمل في نسخة كأس العالم 2022 دون نسيان البحث عن التواجد في منصة التتويج في المشهد الختامي للمونديال بما أن الفوز بكأس العالم يزيد من ثقل العلامة التجارية الرياضية وحرصت الشركات المصممة لقمصان المنتخبات المونديالية على استخدام الأسلوب الكلاسيكي على مستوى التصميم وهو ما أظهر القمصان بشكل جميل ومريح للعين كما بدت شعارات العلامات الرياضية العالمية واضحة على جميع الأزياء الرياضية.
وببحثنا عن عدد المنتخبات التي أعلنت عن قميصها الرسمي لكأس العالم لاحظنا أن شركات «بوما» و«أديداس» و«نايكي» وغيرها أعلنت رسميا عن قمصان المنتخبات المتعاقدة معها فيمالم يعلن بعد عن زي المنتخب الوطني التونسي لم يعلن رسميا.

في الانتظار
لم تعلن الجامعة التونسية لكرة القدم إلى غاية اليوم عن قميصها الرسمي الذي سيرتديه «نسور قرطاج» في كأس العالم رغم أن عدة منتخبات قامت بذلك وحسب ما رصدناه فإن القرار اتخذ بأن يكون الكشف عن القميص قبل أيام من بداية كأس العالم قطر 2022 وحسب التسريبات الخاصة بقميص المنتخب الوطني فإن النسخة المنتظرة ستكون مغايرة لسابقاتها بما أن الاتفاق مع الشركة الراعية لقمصان المنتخب تمحور حول قميص مختلف يأخذ بعين الاعتبار تاريخ تونس والحضارات التي تعاقبت على بلدنا.

«بوما» تكشف عن قمصان منتخباتها
وكانت شركة «بوما» الألمانية قد كشفت عن قمصان المنتخبات التي ترعاها والحديث هنا الثلاثي الممثل للقارة الإفريقية المغرب وغانا والسنغال بالإضافة لمنتخب صربيا وسويسرا والأورغواي وبذلك فإن المنتخبات الست المتعاقد مع «بوما» قد كشفت عن قميصيها الأول والثاني.

قمصان «نايكي» جاهزة»
أعلنت شركة «نايكي» احدى الشركات الراعية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022 عن تشكيلة جديدة للقمصان التي ستظهر في المونديال المقبل وكشفت «نايكي» قبل أيام عن قمصان عدة منتخبات على غرار بولونيا وكندا وكرواتيا لتعلن الساعات القليلة الماضية عن كشف قمصان 8 منتخبات مشاركة في كأس العالم «قطر 2022» وهي قطر والبرازيل والبرتغال والولايات المتحدة وهولندا وإنقلترا وأستراليا وفرنسا.
وفضلت شركة «نايكي» استخدام الأسلوب الكلاسيكي في تصميم قمصان المنتخبات المتعاقدة معها الأمر الذي أظهر القمصان بشكل مريح للعين حسب ما أشار إليه مراقبون.

«أدايدس» تحافظ على عاداتها
رأت «أديداس» أن كل مجموعة من قمصان المنتخبات الوطنية كمساحة من الإبداع أو لوحة فنية مبتكرة وفرصة لالتقاط روح كل دولة والتعبير عنها من خلال ميزات التصميم المتأثرة بنقاط الاتصال الثقافية الرئيسية بدءا من الحضارات القديمة وفن الميكستك المكسيكي الذي تم الاحتفال به في قميص المنتخب الثاني إلى غراب الأوريغامي الذي ألهم تصميم القميص الأول للمنتخب الياباني تمثل أطياف الألوان الديناميكية الهوية الوطنية الفريدة لكل بلد مع رسومات عصرية مستوحاة من المستقبل.
وكشف أديداس عن قمصان منتخبات كأس العالم المصممة للمنتخبات الوطنية لكل من الأرجنتين وألمانيا واليابان والمكسيك وإسبانيا والتي سيتم ارتداؤها في أكبر مسرح رياضي في العالم كأس العالم قطر 2022 بالإضافة إلى قميص منتخب ويلز.

ماركات مختلفة
على غرار «الماركات» الرياضية المسيطرة على منتخبات المونديال تمكنت الماركات الرياضية من التواجد في كأس العالم قطر 2022 بما أنها تعاقدت مع عدة منتخبات حيث ستكون علامة «coq sportif» راعيا لقميص المنتخب الكاميروني وهو المنتخب الوحيد الذي سيحمل هذه العلامة وكانت الشركة قد أعلنت منذ وقت عن تصميم قميص منتخب «الأسود غير المروضة» لمونديال قطر 2022 أو لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 في المقابل فإن عدة منتخبات وتحديدا الرباعي المتكون من منتخبات الدنمارك وإيران وكوريا الجنوبية وكوستاريكا اختارت أن تكون الماركة العالمية «Airo sports» الراعي الرسمي لقمصان المنتخبات في مونديال قطر 2022 لتكون خامس الشركات الرياضية في منافسات المونديال القطري وفي انتظار قرار «الفيفا» بخصوص منتخب الأكوادور بترسيم موقعه في النهائيات أو تعويضه بمنتخب جديد لكن هذا لم يمنع القائمين على منتخب الأكوادور من تقديم القميص الخاص بالنهائيات والذي سيكون بعلامة سادسة في سباق شركات الأزياء الرياضية وتحديدا بماركة «marathon».
وفي انتظار الكشف عن قميص المنتخب الوطني والذي سيكون برعاية علامة «kappa «ستكون 7 شركات للأزياء الرياضية في المنافسة في مونديال قطر الذي كشف رسميا عن قمصان 31 منتخبا في انتظار قميص منتخبنا الوطني الذي كما ذكرنا سيكون جاهزا قبل المونديال بوقت قصير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115