القادري يعلن عن قائمة اللاعبين المدعويين إلى المنتخب الوطني للتربص القادم: الجبالي واللطيف وافدان جديدان ،الجاهزية وراء غياب كشريدة ومواجهة جزر القمر قبل البرازيل

كشف المدرب الوطني جلال القادري النقاب عن قائمة اللاعبين المدعوين للالتحاق بالتربص القادم للمنتخب الوطني من 15 إلى 27 سبتمبر الحالي

وذلك في إطار المرحلة الثانية من تحضيرات نسور قرطاج للمشاركة في نهائيات كاس العالم بقطر في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.وستتخلل التربص الحالي لزملاء يوسف المساكني مباراتان وديتان الأولى مع جزر القمر في 22 من الشهر الحالي والثانية مع منتخب البرازيل في 27 من الشهر نفسه.علما أن التربص الأخير لعناصرنا الوطنية سيكون في السعودية قبل أيام معدودة من ضربة بداية المونديال وتحديدا من 6 الى 17 نوفمبر.
على غرار العادة لم تخل قائمة الأسماء المدعوة من مفاجآت فسحت المجال لجدل واسع في الشارع الرياضي وفي وسائل التواصل الاجتماعي عن بعض العناصر التي سجلت حضورها في حسابات القادري فيما احتج البعض الآخر عن غياب أسماء يعتبرها كانت جديرة بنيل فرصة الدفاع عن حظها في الوجود ضمن القائمة النهائية للمونديال.
مواجهة ‹السامبا› ليست ‹البروفة› الأولى
أكد المدرب جلال القادري ان مواجهة المنتخب البرازيلي في 27 سبتمبر القادم في ملعب حديقة الامراء بباريس لن تكون الاولى في برنامج تحضيرات عناصرنا الوطنية اذ ستسبقها مواجهة منتخب جزر القمر في 22 من الشهر الحالي.
وأفاد القادري ان مواجهة منتخب السامبا تعد حلما لكل لاعب ومدرب بحكم عراقة وأهمية هذا المنافس عالميا،كما أشار الناخب الوطني ان منتخب جزر القمر بدوره من المنتخبات المميزة والتي بدأت تفرض نفسها في المشهد الكروي ووجب على اللاعبين ان ينظروا الى مبارتي البرازيل وجزر القمر بنفس الدرجة من الجدية والاهمية.
اول ظهور للجبالي واللطيف
اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في الساعات الماضية ان شيم الجبالي محترف ليون الفرنسي وقائد فريق الاواسط اختار تمثيل المنتخب التونسي وامضى الوثائق التي بات ينتمي بموجبها الى منتخب تونس وبات على ذمة اطاره الفني دون قيد او شرط.وتجدر الاشارة الى ان الجبالي من مواليد 2004 (يبلغ من العمر 18 سنة) هو من اب تونسي وام جزائرية ينشط ضمن الفريق الثاني لليون ومثل منتخب فرنسا في الاصناف الشابة.وتلقى الجبالي بالمناسبة اول دعوة من المدرب الوطني جلال القادري ليكون ضمن قائمة المدعوين للتربص القادم .
كما سجلت القائمة دعوة سيف الله اللطيف محترف بازل السويسري الجديد وتجدر الاشارة الى ان اللاعب وهو من مواليد 1999 تلقى سابقا دعوة للمشاركة مع المنتخب الاولمبي في تربص خلال شهر جوان الذي تخللته مواجهتان وديتان مع المنتخب الفلسطيني وكان يستعد للالتحاق بمنتخب الاكابر للمشاركة ضد بوتسوانا قبل رحلة اليابان للمشاركة في دورة كيرين لكن تعذر عليه الحصول على التأشيرة مما جعله يعود الى سويسرا دون تعزيز صفوف المنتخب الاول.
وفي هذا السياق ،اكد جلال القادري في ندوة صحفية عقدها امس للاعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين أن المبدأ الاساسي بالنسبة الى المنتخب هو استقطاب اللاعبين مزدوجي الجنسية خاصة منهم الشبان للاستفادة من مواهبهم وان الامر يتطلب حتما اندماجهم وانسجامهم مع المجموعة قبل اتخاذ قرار دعوتهم في القائمة النهائية للمونديال من عدمها.
بين غياب كشريدة ودعوة الخاوي
كان الشارع الرياضي ينتظر عودة المدافع الأيمن وجدي كشريدة خصوصا بعدما تجاوز مشكل فريقه السابق ساليرنيتانا عندما خرج من حسابات المدرب ثم انتقل الى الدوري اليوناني من بوابة اتروميتوس لكن جاءت المفاجأة بتواصل غياب اللاعب السابق للنجم الساحلي عن قائمة نسور قرطاج.وفي هذا الاطار ،اكد القادري في تصريحه انه اتصل في وقت سابق بكشريدة وطلب منه البحث عن فريق جديد حتى يحافظ على نسق المباريات ويتمكن من العودة للمنتخب في الاستحقاقات القادمة مضيفا:»كشريدة لعب الى حد الآن مبارتين ونحن سعيدون لأنه عاد ليشارك في المباريات الرسمية وينجح في التسجيل لكن من حيث الجاهزية ونسق المباريات فإن محمد دراغر وحمزة المثلوثي افضل ويقدمان اداء مميزا من فريقيهما ،وإذا غاب كشريدة عن التربص الحالي فهذا لا ينفي انه قد يكون موجودا ضمن القائمة النهائية للمونديال.»
في المقابل،اثارت دعوة سيف الدين الخاوي ردود فعل عديدة خصوصا ان بعض الملاحظين كانوا ينتظرون دعوة سعد بقير و قال الناخب الوطني ان الخاوي من حقه ان يكون موجودا في قائمة نسور قرطاج خاصة انه يقدم في الفترة الحالية اداء جيدا مع فريقه.
بين عناصر الخبرة والطموح
سجلت قائمة المدعوين للتربص القادم للمنتخب عودة عدة اسماء من عناصر الخبرة على غرار وهبي الخزري والياس السخيري الذين كانا ابرز غائبين عن المواعيد السابقة وفي مقدمتها دورة كيرين الدولية باليابان التي فاز منتخبنا بلقبها .وقال القادري انه مقارنة بقائمة المدعوين في مارس وجوان فإن القائمة عرفت عدة تغييرات ولئن شملت القائمة الحالية حضور اسماء الخبرة فإنها لم تمنع من وجود بعض العناصر الشابة في اطار الاعداد لمستقبل المنتخب على غرار المدافع الواعد رامي كعيب البالغ من العمر 19 سنة ووجوده الى جانب الطالبي والعيفة والغندري سيمنحه فرصة للاندماج واثبات الذات واكتساب الخبرة للمواعيد القادمة...
قائمة المدعوين لتربص المنتخب الوطني من 15 الى 27 سبتمبر
حراسة المرمى:بشير بن سعيد-ايمن دحمان – صدقي الدبشي
الدفاع :ديلان برون – نادر الغندري – بلال العيفة – منتصر الطالبي – محمد دراغر- حمزة المثلوثي – علي العابدي – رامي كعيب- علي معلول.
وسط الميدان: مرتضى بن وناس – غيلان الشعلالي- شيم الجبالي- سيف الدين الخاوي – عيسى العيدوني – حنبعل المجبري – فرجاني ساسي- الياس السخيري.
الهجوم :أنيس بن سليمان – وهبي الخزري- سيف الله اللطيف – يوسف المساكني – نعيم السليتي – سيف الدين الجزيري –عصام الجبالي – طه ياسين الخنيسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115