الملاعب المصرية تواصل استقطاب اللاعبين التونسيين: شواط والزموري والنقاز جديد «الدروايش»

يبدو أن النجاحات التونسية في الملاعب المصرية في المواسم الماضية وخاصة في الموسمين الأخيرين زادت من قناعات مسؤولي الأندية المصرية لاستقطاب اللاعبين التونسيين

أهم الوافدين في الملاعب المصرية حيث أكدت إحصائيات الموسم الماضي أن الجالية التونسية كانت الأكثر حضورا مقارنة ببقية المحترفين وهو ما يؤكد الثقة التي بات يتمتع بها اللاعب التونسي لدى مسؤولي الأندية في مصر الذين باتوا يتهافتون على التعاقد مع اللاعب التونسي.

وفي انتظار ضربة بداية الموسم الجديد تؤكد المؤشرات والأخبار القادمة من مصر أن حصيلة الموسم الجديد ستكون برقم قياسي للجالية التونسية في الملاعب المصرية حيث تم الاعلان أمس عن التعاقد مع ثلاثي جديد سيكون في فريق واحد وهو حدث لم يسبق أن عرفته مختلف الاندية المصرية مع المحترفين «التوانسة» والأكيد أن قادم الايام ستعلن تضاعف العدد خاصة أن عدة أخبار تؤكد أن أندية مصرية دخلت في مفاوضات مع جملة من اللاعبين التونسيين قصد تعزيز الصفوف في الموسم الكروي الجديد.
البداية كانت في 2006
بالعودة إلى تاريخ رحيل اللاعب التونسي إلى الملاعب المصرية يؤكد الأرشيف أن البداية انطلقت في موسم 2006 - 2007 حين فتح نادي الزمالك المصري الباب إلى التعاقد مع المدافع يامن بن زكري في 2006 ثم المدافع وسام العابدي في 2007 وهو نفس العام الذي تعاقد فيه الأهلي المصري مع متوسط الميدان أنيس بوجلبان.
تحدثنا في «المغرب» عن هجرة اللاعب التونسي إلى الملاعب المصرية حيث أشرنا إلى تنامي الظاهرة حيث عرف موسم 2017 - 2016 تواجد تونسي وحيد تمثل في علي معلول مع الأهلي المصري ثم إلى 5 موسمي 2017 - 2018 ليصل 9 لاعبين في موسم 2018 - 2019 فيما شهد الموسم الماضي الظهور الأكثر للجالية التونسية في الملاعب المصرية حيث سجلنا حضور 16 لاعبا إلا أن هذا الرقم تغير رغم مغادرة عدد من سفراء الكرة التونسية في الموسم الماضي حيث تؤكد الأرقام الحالية أن 17 لاعبا تونسيا كانوا حاضرين.
وعرف ميركاتو البطولة المصرية ظاهرة تمثلت في غزو اللاعب التونسي للأندية المصرية حيث شهد سوق الانتقالات للموسم الماضي حركية كبيرة للاعبي البطولة التونسية في اتجاه الفرق المصرية في حصيلة لم تعرفها الأندية المصرية من قبل حيث سجلنا عددا من الزيجات التي أكدت ثقل سفراء الكرة في تونس في بلاد «الفراعنة» وأن النجاح الذي حققه عدد من اللاعبين في الأندية المصرية شجع الجميع على التعاقد مع اللاعب التونسي الذي سيكون في امتحان جديد في الموسم الجديد من أجل تأكيد النجاح السابق.
ثلاثي مع الإسماعيلي
أعلن نادي الإسماعيلي المصري بصفة رسمية عن التعاقد مع اللاعب التونسي حمدي النقاز بعقد لمدة ثلاثة مواسم مقبلة وحرص مسؤولو الإسماعيلي على ضم تلك الصفقة التي تعد من العيار الثقيل في سبيل السياسة التي ينتهجها نحو إعادة الفريق لسابق عهده كمنافس وحاصد للألقاب واجتاز اللاعب الذي يملك سجلا حافلا وتجارب عديدة على غرار النجم الساحلي والترجي الرياضي والزمالك سابقا الاختبار الطبي بنجاح ليتم حسم كافة الأمور التعاقدية الخاصة به ولم تكن هذه الصفقة الوحيدة لنادي الإسماعيلي مع سفراء الكرة التونسية.
وأعلن موقع «الأهرام» أمس عن نجاح مسؤولي الإسماعيلي في التعاقد رسميا مع الدولي التونسي فراس شواط مهاجم النادي الصفاقسي لمدة 3 سنوات وكان مجلس الإسماعيلي تفاوض مع فراس شواط للانضمام للفريق وحسم ملف تعاقده بعد فسخه العقد مع النادي الصفاقسي.
كما أعلن رئيس الإسماعيلي التعاقد مع مدافع النادي الصفاقسي نور الزمان الزموري بعقد يمتد لـ3 مواسم وذلك بعد أن فسخ الزموري تعاقده مع فريق عاصمة الجنوب وحسب موقع الأهرام فإن التعاقد مع الثلاثي التونسي يعد ظاهرة تحدث لأول مرة بوجود ثلاثة لاعبين من دولة واحدة بالنادي الإسماعيلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115