في تقرير جديد: علي معلول مرشح للتألق في مونديال قطر

أصدر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» مقالا تحدث فيه عن رباعي عربي سيكون حاضرا في مونديال قطر المنتظر بين نوفمبر وديسمبر 2022

حيث أكد التقارير أن الرباعي العربي المشارك في كأس العالم يضم عددا كبيرا من اللاعبين المميزين إلا أن الخبراء والمراقبين يؤكدون أن رباعي سيكون الأبرز في تشكيلة كل من تونس والمغرب وقطر والسعودية.
تشارك في مونديال قطر 4 دول عربية تمني النفس بالوصول بعيدا في المنافسة والتأهل إلى الدور الثاني وهي صاحبة الضيافة قطر وتونس والمغرب والسعودية وتمتلك المنتخبات العربية الأربعة عناصر جيدة ينشط بعضها في عدد من كبار أندية أوروبا حيث اختار موقع «الفيفا» كلا من الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي والظهير الأيسر للاهلي المصري علي معلول و مهاجم الهلال سالم الدوسري ومهاجم السد أكرم عفيف.
1 - أشرف حكيمي - المغرب
يعيش الظهير المغربي أشرف حكيمي واحدة من أفضل فترات مسيرته الاحترافية، على غرار الفترة التي قضاها من قبل مع فريقي بوروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلان الإيطالي حيث يقدم مستويات مميزة مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم وكذلك في دوري أبطال أوروبا.
وشارك حكيمي (23 عاما) في 6 مباريات بالموسم الحالي (2022-23) من «الليغ 1» مسهما بـ3 أهداف (سجل هدفين وقدم كرة حاسمة واحدة) إلى جانب كرة حاسمة أخرى في مباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس في أولى جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم (2022-23).
2 - علي معلول - تونس
يرى مراقبون أن فريق الأهلي المصري يمتلك أحد أفضل الأظهرة اليسرى في إفريقيا هو التونسي علي معلول (32 عاما) ويتمتع معلول بإمكانيات الظهير العصري (القادر على التقدم والمساهمة في الشق الهجومي وكذلك العودة لمساعدة الدفاع) وانضم معلول إلى الأهلي في 2016 قادما من نادي الصفاقسي ليكتب اسمه بأحرف من نور في واحدة من أفضل فترات «المارد الأحمر» في تاريخه.
ولعب معلول 157 مباراة في الدوري التونسي الممتاز مسهما بـ68 هدفا (سجل 31 وقدم 37 كرة حاسمة) أما على مستوى الدوري المصري الممتاز فقد لعب 129 مباراة مسهما بـ63 هدفا (أحرز 27 وقدم 36 كرة حاسمة).
3 - سالم الدوسري - السعودية
تعيش كرة القدم السعودية فترة جيدة للغاية على المستويين المحلي والدولي فمحليا يرى محللون أن الدوري السعودي أحد أقوى الدوريات في المنطقة العربية ودوليا تأهل»الصقور» إلى نهائيات كأس العالم 6 مرات (1994، و1998، و2002، و2006، و2018 و2022).
ويمتلك المنتخب السعودي عددا من العناصر والركائز الأساسية أبرزها الجناح الأيسر لفريق الهلال السعودي، سالم الدوسري (31 عاما) ويتمتع الدوسري بإمكانيات هجومية كبيرة حيث شارك في 21 مباراة بالموسم الماضي من الدوري السعودي مسهما بـ14 هدفا (أحرز 9 وقدم 5 كرات حاسمة) ما يجعله أحد أقوى نقاط خط الهجوم الذي سيعول عليه مدرب الفريق الفرنسي هيرفي رونار.
4 - أكرم عفيف - قطر
منذ 3 أعوام تحديدا في 2019 قدم منتخب قطر ملحمة كروية في كأس أمم آسيا 2019 حيث تقدم في البطولة حتى بلغ المباراة النهائية وانتصر على اليابان بنتيجة 3-1 وقدم «العنابي» لجماهير الكرة العربية عدة أسماء مميزة في تلك البطولة أبرزها الجناح الأيسر للسد القطري أكرم عفيف (25 عاما).
ولعب أكرم عفيف 77 مباراة في دوري نجوم قطر مسهما بـ115 هدفا (أحرز 62 وقدم 53 كرة حاسمة) وهي أرقام مميزة بالنسبة للاعب سيعول عليه «العنابي» كثيرًا في المونديال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115