زيدان وبوكتينيو يدخلان دائرة اهتمامات تشيلسي

يخطط نادي تشيلسي لإجراء مفاوضات مع بعض المدربين خلال الأيام القليلة المقبلة لتعيين مدرب جديد للفريق الأول لكرة القدم إذ يضع مالك النادي رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي

قائمة مختصرة من 5 مدربين ليحلوا محل الألماني توماس توخيل الذي أقيل من منصبه في «ستامفورد بريدج» وكان تشيلسي قد قرر إقالة توخيل بسبب سوء الأداء بعد الخسارة من دينامو زغرب الكرواتي 0-1 في دوري أبطال أوروبا والبداية السيئة للموسم الذي شهد هزيمتين من ليدز يونايتد 3-0 وساوثهامبتون 2-1.

وكشفت صحيفة «دايلي تليغرف» البريطانية في تقرير لها أن رئيس الفريق تود بويلي يرغب في أن يكون فريقه أكثر شراسة من الناحية الهجومية ويضع تشيلسي 5 مدربين على طاولته لتعيين أحدهم لقيادة الفريق خلال موسم 2022 - 2023 وعلى رأسهم المدرب البريطاني غراهام بوتير مدرب نادي برايتون ويمتلك بوتير عقدا مع برايتون ينتهي بعد ثلاثة أعوام في 30 جوان ويعد قرار تعيينه في ستامفورد بريدج صعبا جدا لذا يضع النادي خيارات أخرى نصب عينيه.
وفي نفس السياق قالت صحيفة «ذا صن» البريطانية إن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو المدير الفني السابق لنادي باريس سان جيرمان ضمن قائمة المرشحين لتدريب تشيلسي ولا يتولى بوكتينيو تدريب أي ناد في الوقت الراهن بعد رحيله عن باريس سان جيرمان في جويلية الماضي وسبق له التدريب في الدوري الإنقليزي مع توتنهام هوتسبر وساثهامبتون.

ويأتي خلف بوكتينيو، المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الأسبق والذي لم يعد إلى التدريب منذ الرحيل عن الميرينغي حيث ترك الفريق في 30 جوان2021 بعد إنهاء موسم 2020-2021 دون ألقاب.
وإضافة إلى زيدان وبوكتينيو يوجد أيضا المدرب الألماني روغر شميت المدرب الحالي لنادي بنفيكا البرتغالي إلى جانب مدرب منتخب فرنسا والريان سابقا لوران بلان إذ لا يشرف ابن الـ56 عاما على تدريب أي ناد أو منتخب منذ رحيله عن قطر في فيفري الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115