بعد خروجه من حسابات «مانشستر يونايتد»: تحديات توجه «المجبري» في تجربته الجديد وثالث تونسي بقميص «برمنغهام»

أعلن نادي مانشستر يونايتد رسميا عن رحيل لاعبه الدولي التونسي حنبعل المجبري للعب على سبيل الإعارة في صفوف برمنغهام سيتي الناشط في الرابطة الثانية الإنقليزية

(تشامبيونشيب) حتى نهاية موسم 2022 - 2023 دون إدراج شرط يمنح برمنغهام إمكانية التوقيع النهائي مع اللاعب صاحب الـ19 عاما وقال بيان مانشستر يونايتد: «يعلن نادي مانشستر يونايتد الإنقليزي أن حنبعل المجبري لاعب وسط ميدان الفريق انضم لصفوف برمنغهام سيتي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد...ويأمل الآن (حنبعل) في إثارة الإعجاب والحصول على وقت لعب منتظم مع البلوز ومواصلة تقدمه في بيئة جديدة بينما تتم مراقبته عن كثب ودعمه من جانب الجهاز الفني وإدارة يونايتد».
وأضاف البيان: «ينضم خريج الأكاديمية إلى فريقه الجديد ويمكنه الظهور لأول مرة في وقت مبكر ليلة الغد في مباراة البطولة ضد نورويتش سيتي بشرط تأكيد التسجيل من جانب الاتحاد الإنقليزي والرابطة الإنقليزية لكرة القدم».
وأكمل: «حنبعل خاض بالفعل 16 مباراة دولية مع المنتخب التونسي وسيتطلع إلى إثارة الإعجاب قبل كأس العالم 2022 في قطر وعلى الرغم من عمره الصغير يتمتع المجبري بخبرة كبيرة مع منتخب بلاده بعد أن لعب بانتظام في بطولة كأس العرب قطر 2021 والمشاركة في أول كأس إفريقيا له وفوزه بكأس كيرين 2022 باليابان».

إشترك في النسخة الرقمية للمغرب

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د


تحديات فرضت الرحيل
يخوض الدولي التونسي حنبعل المجبري تجربة جديدة في مسيرته وذلك بعد انضمامه لنادي برمنغهام الإنقليزي في الدرجة الأولى التي تأتي من حيث التصنيف بعد البريميرليغ وذلك بعقد إعارة لمدة عام قادما من مانشستر يونايتد دون خيار شراء العقد وقد أعلن النادي الإنقليزي عن التعاقد رسميا مع اللاعب التونسي وقرر المجبري ترك مانشستر يونايتد وهو الآن يقف أمام عدة تحديات فرضت عليه الرحيل عن الشياطين الحمر.
أولى التحديات ستكون إقناع الناخب الوطني جلال القادري حيث يسعى المجبري للحضور في كأس العالم 2022 في قطر لذلك قرر ترك مانشستر يونايتد الذي لم يكن ليجد فيه مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق الأول سيما أن المونديال على الأبواب بعد أشهر قليلة وهو يسعى للمشاركة والظهور بمستوى مميز.
أما ثاني التحديات تتمثل في مساعدة برمنغهام حيث يحتل الفريق المركز الـ21 في مسابقة «التشامبيونشيب» وهو بين الفرق التي تعاني منذ انطلاق الموسم إذ خسر في 3 مناسبات وانتصر مرة واحدة وتعادل بمناسبة فقط بالتالي سيتوجب على المجبري تقديم مستوى مميز من أجل رفع أداء الفريق سيما أن بإمكانه الربط بين الخطوط وتقديم الإضافة في خط الوسط.
وسيكون التحدي الأخير لدولي نسور قرطاج هاما بما أن الحديث هنا عن إثبات الذات بعيدا عن برمنغهام واللعب في مونديال قطر كما يريد المجبري إثبات نفسه والتأكيد للجميع أنه يستحق اللعب على أعلى مستوى وإقناع المدرب إريك تين هاغ أنه سيكون قطعة مهمة في تشكيلته حين يعود من الإعارة مستقبلا.
تقديم غريب
كشف برمنغهام عن صفقة التعاقد مع حنبعل المجبري قادما من مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة بطريقة فريدة من نوعها ونشر حساب نادي برمنغهام مقطع فيديو على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للمجبري في زنزانة خلف القضبان ليوجه التحية لسيدة كانت تبحث عنه بالذات في سجن مليء بالمجرمين.
ويبدو أن القسم المكلف بالإعلام في نادي برمنغهام اقتبس طريقة تقديم صفقته الجديدة من رواية «صمت الخرفان» التي صدرت في 1988 لتوماس هاريس وتم تحويلها إلى فيلم بنفس الاسم سنة 1991 وتدور قصة العمل السينمائي الذي حاز على خمس جوائز أوسكار وصنف من بين أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما العالمية بطل الفيلم حنبعل ليكتر الذي نشاهده في بداية الأحداث هادئا وحبيسا في زنزانة هو المشهد الذي جسده حنبعل المجبري في مقطع فيديو تقديمه.
مانشستر يحصن المجبري
ذكرت صحيفة «مانشستر إيفنينغ نيوز» البريطانية أن حنبعل المجبري سينضم إلى صفوف فريق برمنغهام سيتي قبل إغلاق ميركاتو الصيف في الأول من شهر سبتمبر المقبل وهو ما تحقق في الساعات الماضية.
وقد انضم المجبري إلى برمنغهام على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد لكن إدارة مانشستر يونايتد قررت أن تجدد عقد اللاعب وهو الأمر الذي تسبب في تأجيل الانتقال ليتبلور أخيرا في أخر ساعات الميركاتو وكان حنبعل قد وقع عقدا طويل الأمد مع إدارة مانشستر يونايتد في مارس 2021 حتى سنة 2026 لكن إدارة النادي قررت ربطه بعقد أطول كي تضمن مستقبله مع الفريق.
بالإضافة إلى ذلك فإن المفاوضات حول منح راتب عادل للاعب الدولي التونسي تسببت في تأجيل حسم الانتقال لبرمنغهام بالإضافة إلى سعي مانشستر يونايتد ضمان مشاركة اللاعب في المباريات وحسب عدة مصادر إعلامية إنقليزية فإن قيمة استعارة برمنغهام لمتوسط الميدان التونسي من نادي مانشستر يونايتد وصلت إلى 1.5 مليون يورو.
ثالث تونسي مع برمنغهام
لن يكون الدولي حنبعل المجبري التونسي الوحيد الذي سيلعب مع برمنغهام بما أن التاريخ أعلن أنه الدولي التونسي الثالث الذي سيلعب مع الفريق الإنقليزي حيث سبقه إلى ذلك الثنائي الدولي التونسي السابق المدافع راضي الجعايدي ومتوسط الميدان مهدي النفطي حيث شارك الثنائي التونسي مع برمنغهام وكانت البداية مع متوسط الميدان النفطي الذي إعارة إلى الفريق الإنقليزي في جانفي 2005 إلى ماي 2005 لينظم رسميا في ذلك الموسم بعد أن لعب 10 مباريات فقط ويمضي عقدا لمدة 4 مواسم انتهي في 2009 أين لعب مع برمنغهام 74 مباراة سجل هدفا يتيما أما المدافع راضي الجعايدي فقد تعاقد مع برمنغهام لمدة 3 مواسم أين التحاق في 2006 ولعب 3 مواسم إلى غاية 2009 حيث لعب 86 مواجهة كاملة وسجل 6 أهداف طيلة تلك الفترة.
وخاض الثنائي الدولي 3 مواسم مع برمنغهام في الدوري الإنقليزي الممتاز وذلك بين 2005 إلى 2008 لينزل الفريق في أعقاب نهاية الموسم أين لعب النفطي والجعايدي موسما في «التشامبيونشيب» قبل أن يعلن رحيلهما في نهاية موسم 2009 وخوض تجربة جديدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115