حضور قياسي..عدد اللاعبين العرب في الدوري الفرنسي؟: خماسي تونسي في «الليغ1» والجالية الجزائرية الأكبر عددا

سيبلغ الدوري الفرنسي الجولة على 3 دفعات انطلقت أمس الجمعة وتمتد إلى يوم الأحد في جولة يبحث فيها ممثلو الكرة العربية عن مواصلة التألق بعد ما قدمه عدد منهم في الجولتين الافتتاحين

وتشهد النسخة الجديدة من «الليغ 1» حضورا عربيا قياسيا حيث سيبلغ عدد 32 لاعبا من الجزائر والمغرب وتونس ومصر وجزر القمر.
تحدث تقرير مجلة «لكيب» الفرنسية عن العرب المحترفين في الدوري الفرنسي حيث قدم تقريرا عن كافة الجنسيات التي ستلعب في هذا الموسم في مختلف الأندية الفرنسية ومن بينها الجالية التونسية حيث أكد التقرير أن خماسي تونسي سيكون حاضرا في هذا الموسم.
الجالية الأكبر
سيعرف الدوري الفرنسي في موسم 2022-2023 تواجد 14 لاعبا جزائريا على الأقل في انتظار غلق الميركاتو الصيفي ويعتبر نادي نيس الأكثر تمثيلا بـ5 نجوم وهم أندي ديلور وهشام بوداوي، ويوسف عطال وطوني بولهندي وبلال براهيمي.
وينشط باقي اللاعبين تباعا مع أنجيه وهم إلياس الشتي ونبيل بن طالب وفريد الملالي، وفي بريست ينشط هاريس بلقبلة ويوسف بلايلي في حين يلعب كل من إيلان كبال وحكيم زدادكة وآدم وجاني ومهدي زفان تباعا مع رامس وليل ولانس وكليرمون فوت.
7 لاعبين من المغرب
النسخة الجديدة من «الليغ 1» ستشهد مشاركة 7 لاعبين من المغرب من بينهم الوافد الجديد أشرف داري نجم الوداد المنتقل حديثا لنادي بريست 6 نجوم مغاربة آخرين سيشاركون في الموسم الجديد للدوري الفرنسي وهم يونس عبد الحميد مع رامس، بجانب الثنائي سفيان بوفال وعز الدين أوناحي مع أنجيه فضلا على زكريا أبو خلال مع تولوز وحمزة ساخي مع أوكسير وأشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان.
خماسي تونسي
تونس وجزر القمر ممثلتان بـ5 لاعبين لكلا البلدين في نسخة موسم 2022-2023 من الدوري الفرنسي فمن تونس سيشارك في «الليغ 1» وهبي الخزري مع مونبلييه وعلى سيف الدين الخاوي مع كليرمون فوت بجانب منتصر الطالبي مع لوريان ويوهان توزغار وإلياس الدامرجي تباعا مع أوكسير ورين وتجدر الإشارة أن رباعي فقط ينتمي إلى المنتخب الوطني فيما خرج يوهان توزغار من حسابات المنتخب الوطني رغم دعوته منذ أشهر لتواجد مع المجموعة.
جزر القمر ستكون ممثلة أيضا بخمسة لاعبين ويتعلق الأمر بيوسف مشانغاما مع أوكسير والثنائي محمد يوسف وشاكر الهدهور مع أجاكسيو فضلا على أمريك أحمد مع ستراسبورغ ورفيقي سعيد مع بريست.
ممثل وحيد للكرة المصرية
كرة القدم المصرية ستكون ممثلة بلاعب وحيد ضمن النسخة الجديدة من الدوري الفرنسي وهو مصطفى محمد الوافد الجديد على نانت يذكر أن النجم الأسبق للزمالك انضم «للكناري» خلال الميركاتو الصيفي الحالي بعد انتهاء مغامرته مع قلعة سرايا التركي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115