القيمة التسويقية للمنتخب وصلت إلى 42.15 مليون يورو: السخيري يواصل التربع على الأغلى وبن رمضان ممثلا وحيد للرابطة المحترفة

بحسب موقع «ترانسفر ماركت» المختص في انتقالات اللاعبين وإحصائياتهم يعد المنتخب المغربي أغلى المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية إذ يحتل المركز السابع

عشر بين أغلى منتخبات كأس العالم 2022 بقيمة تسويقية بلغت 220.63 مليون يورو متفوقا على المنتخب التونسي الثاني عربيا والذي بلغت قيمته التسويقية 42.15 مليون يورو ثم المنتخب السعودي الثالث عربيا بـ28.8 مليون يورو وجاء منتخب قطر مستضيف البطولة المركز الرابع في ترتيب القيمة التسويقية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022 وبلغت القيمة الإجمالية للاعبيه 14.4 مليون يورو.
ويضم المنتخب المغربي أسماء كبيرة مثل: لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي «أشرف حكيمي» الذي يعد أغلى لاعب عربي حاليا بالإضافة إلى الوافد الجديد على فريق وست هام الإنقليزي نايف أكرد ناهيك عن لاعبين كثر يمارسون في أكبر الأندية الأوروبية.
ويضم الجيل الحالي للمنتخب الوطني التونسي عددا من المغتربين الذين رفعوا من القيمة التسويقية لنسور قرطاج وهي مرشحة للصعود بقوة بعد المشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستقام في قطر إذا نجح هؤلاء النجوم في إثارة اهتمام الأندية الكبرى في أوروبا.
ووفقا لموقع «ترانسفر ماركت» المختص بتحديد قيمة اللاعبين بسوق الانتقالات فإن قائمة أغلى 10 لاعبين في منتخب الوطني تضم 7 عناصر من حاملي الجنسية المزدوجة يتقدمهم نجم كولن الألماني إلياس السخيري بقيمة 13 مليون يورو وهو أغلى لاعب تونسي في الوقت الحالي.
السخيري في الصدارة
ويشهد التصنيف وجود لاعب واحد من الرابطة المحترفة التونسية والحديث هنا عن متوسط ميدان الترجي الرياضي محمد علي بن رمضان الذي يعد أغلى لاعب محلي بعدما ارتفعت قيمته التسوتقية إلى 2.7 مليون يورو بالإضافة إلى لاعبين اثنين من الدوريات الخليجية وهما فرجاني ساسي وفراس بالعربي.
قائمة بأغلى 10 لاعبين في المنتخب الوطني التونسي التي حل فيها إلياس السخيري نجم نادي كولن الألماني في المركز الأول بقيمة وصلت إلى 13 مليون يورو فيما جاء نعيم السليتي لاعب الاتفاق السعودي ثانيا بقيمة تسويقية تصل إلى 7.5 ملايين يورو في حين جاء حنبعل المجبري موهبة مانشستر يونايتد الإنقليزي ثالثا بقيمة تسويقية بلغت 6 ملايين يورو
أما وهبي الخزري نجم مونبيلييه الفرنسي فجاء في المركز الرابع بالقائمة بقيمة تسويقية بلغت 4 ملايين يورو وأتى ديلان برون لاعب ساليرنيتانا الإيطالي خامسا بقيمة تسويقية وصلت إلى 4 ملايين يورو.
وحل عيسى العيدوني نجم فرينفاروش المجري سادسا بقيمة 3.5 ملايين يورو وجاء أنيس بن سليمان نجم بروندبي الدنماركي بالمركز السابع بقيمة تسويقية بلغت 3.5 ملايين يورو وحل فراس بالعربي مهاجم عجمان الإماراتي بالمرتبة الثامنة بقيمة تسويقية وصلت إلى 3 ملايين يورو فيما تواجد محمد علي بن رمضان نجم الترجي الرياضي تاسعا بقيمة 2.7 مليون يورو وفرجاني ساسي نجم الدحيل القطري عاشرا بقيمة بلغت 2 مليون يورو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115