«الكاف» يكشف عن موعد قرعة الـ«كان» لأقل من 23 سنة

يجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة التي تستضيفها المغرب خلال شهر جوان 2023 الخميس 18 أوت الجاري

في تمام الساعة منتصف النهار بتوقيت تونس وكشف «الكاف» على موقعه الرسمي أنه سيتم بث القرعة مباشرة على المنصات الرقمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
ستكون كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة المغرب 2023 بمثابة بطولة تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 ويشارك 39 اتحادا عضوا في التصفيات الإفريقية ويتأهل المغرب تلقائيا كمضيف للبطولة النهائية أما المنتخبات الـ 38 المتبقية فتلعب في التصفيات.
وسيبحث المنتخب الوطني التونسي عن تجاوز عقبة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة خاصة أنه يأمل العودة من جديد إلى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي غاب عنها منذ ألعاب أثينا خاصة وأن الجيل الحالي قادر على ذلك في ظل التجانس الذي يعيشه هذا المنتخب بالإضافة إلى الأسماء المحترفة العديدة القادرة على منح الإضافة لمنتخب أقل من 23 سنة والذي عرف التغيير في الأيام القليلة الماضية.
السليمي وقمامدية
أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم منذ أيام الجديد عن تركيبة الإطار الفني لمنتخب الأواسط حيث منحت الثقة للاعب الدولي السابق عادل السليمي ليكون مدربا أولا لمنتخب الأواسط ليعود من جديد السليمي لدائرة المنتخب بعد أن غادرها من بوابة المنتخب الأول بعد كأس العرب الأخيرة كما أعلنت الجامعة عن ترسيم الدولي السابق هيكل قمامدية في خطة المدرب المساعد الأول في انتظار ما ستكسف عنه قادم الأيام فيما يخص الإطار الفني الكامل لمنتخب أقل من 23 سنة.
على صعيد سيكون منتخبنا معفى من الدور التمهيدي لتصفيات «كان أقل من 23 سنة» وسيدخل المنافسة من بوابة الدور الثاني في مواجهة ذهابا وإيابا أمام أحد المنتخبات التالية زمبيا- الكونغو- السودان - غينيا- سيراليون - أوغندا أو البنين وذلك في الفترة بين 21 أكتوبر إلى 30 من نفس الشهر.
برنامج التصفيات ومراحله
حسب ما أعلنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فإن الجولة الأولى ستكون بين أيام 19 إلى 27 سبتمبر 2022 أما الجولة الثانية فستقام بين 21-23 أكتوبر 2022 و28-30 أكتوبر 2022 فيما ستلعب الجولة الثالثة بين أيام 20 إلى 28 مارس 2023.
- الجولة الأولى: سيلعب أقل 20 منتخبا تصنيفا الجولة الأولى (خروج المباريات خارج أرضهم وخارجها) لتأهيل 10 منتخبات إلى الدور الثاني.
- الجولة الثانية: ستلعب المنتخبات العشرة المؤهلة من الدور الأول + 18 المستثنى من الدور الأول الدور الثاني (خروج المغلوب من الداخل والخارج المباريات) مؤهلة 14 منتخبا إلى الدور الثالث.
- الدور الثالث: ستلعب المنتخبات الـ 14 المتأهلة من الدور الثاني الدور الثالث (خروج من أرضها وخارجها) لتأهيل 7 منتخبات إلى البطولة النهائية بالإضافة إلى البلد المضيف المغرب.
المنتخبات المشاركة في الدور الأول (20 فريقا):
ليبيا وغامبيا وغينيا بيساو وموريتانيا وبوركينا فاسو والنيجر وطوغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجيبوتي وإثيوبيا ورواندا وجنوب السودان وتنزانيا وأنغولا وبوتسوانا وإيسواتيني ومدغشقر وموريشيوس وموزمبيق وناميبيا.
المنتخبات المعفاة حسب الترتيب
الجزائر ومصر وتونس وغينيا ومالي والسنغال وسيراليون وبنين وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا والسودان وأوغندا والكاميرون والكونغو والغابون وجنوب إفريقيا وزامبيا.
وستلعب منتخبات المستوى 1 ومنتخبات المستوى 2 الفائزين من الجولة الأولى عن طريق سحب القرعة وتلعب منتخبات المستوى 3 ضد بعضها البعض عن طريق سحب القرعة.
المستوى 1: مصر ونيجيريا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا والجزائر
المستوى الثاني: غانا ، السنغال ، الغابون ، مالي ، الكاميرون
المستوى 3: تونس ، زامبيا ، الكونغو ، السودان ، غينيا ، سيراليون ، أوغندا ، بنين

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115