الكرة الطائرة: روزنامة بطولة الأكابر للموسم الجديد: الترجي يستهل رحلة الدفاع عن اللقب من المرسى.. الكلاسيكو في الجولة الثانية

سحبت روزنامة بطولة الموسم الجديد لأكابر الوطني «أ» وتعرفت الفرق على مختلف المباريات التي ستخوضها خلال المرحلة الأولى

التي سيستهل فيها الترجي الرياضي رحلة الدفاع عن اللقب من خارج القواعد في مباراة اولى سيباري فيها مستقبل المرسى بينما سنشاهد كلاسيكو مبكرا في المجموعة الثانية سيجمع منذ الجولة الثانية بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي اللذين سيراهنان على صدارة الترتيب كما جرت العادة مع مطلع كل موسم وتنتظرهما منافسة من الأولمبي القليبي ومولدية بوسالم على هذا الرهان باعتبار تقارب موازين القوى بين هذا الرباعي.
ستحافظ بطولة الموسم الجديد التي ستنطلق مبارياتها رسميا يوم 15 أكتوبر القادم بعد نهاية مشاركة المنتخب الوطني في المونديال بقرابة الشهر وسيتم خلالها الحفاظ على النظام ذاته الذي اعتمد في العام الحالي ولن يكون هناك تغيير، البطولة الجديدة المنتظرة ستكون فيها مرحلة اولى ستقام ذهابا وايابا وكل فريق سيخوض فيها عشر مباريات وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة سيمرون الى مرحلة التتويج وبقية الفرق ستكون معنية بمرحلة تفادي النزول من أجل الحفاظ على تواجدها في الوطني «أ».
سيتنافس في مرحلة التتويج ستة فرق على اللقب وتلك الأندية ستجري المباريات الخمس ذهابا وايابا وصاحب الصدارة سيتوج باللقب مثل ما كان الحال في البطولة الماضية، في مرحلة تفادي النزول الاول والثاني في الترتيب سيضمنان البقاء والرابع يغادر الى الوطني «ب» بينما سيكون ثالث الترتيب معنيا بمباراة «الباراج» سيباري فيها ثاني ترتيب بطولة الوطني «ب» من أجل ضمان البقاء.
من المرسى يشرع الترجي في الدفاع عن اللّقب
يستهل الترجي الرياضي حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي بـ 22 تتويجا وصاحب الخمس ثنائيات متتالية (2018 و2019 و2020 و2021 و2022) مشوار بطولة الموسم الجديد بمهمة خارج القواعد سيباري فيها مستقبل المرسى الذي هو بصدد تقديم مستوى طيبا في المواسم الاخيرة وسبق له أن تجاوز فريق باب سويقة في اكثر من مباراة وأجبره على الوصافة في المرحلة الاولى، المباراة ينتظر ان تكون واعدة لكن الترجي سيدخلها بحظوظ وافرة جدا في الفوز باعتبار الرصيد البشري الرهيب الموجود في صفوفه الذي مكنه في الموسم الماضي من رفع البطولة والكأس دون عناء.
حافظ الترجي الرياضي على مدربه الأول الصربي «ترافيتشا» ودعم اطاره الفني بنجم الفريق هشام الكعبي كمساعد له والمجموعة التي جلها تنتمي للمنتخب الوطني موجودة في صفوفه وهذا سيخدم مصلحته كثيرا في الموسم الجديد في التطلع الى كل الألقاب الممكنة.
جس نبض مبكر بين النجم و«السي اس اس»
ستكون المواجهة مبكرة خلال الموسم الحالي بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في الكلاسيكو الذي حدد في الجولة الثانية من البطولة المنتظرة التي ستجرى منافساتها يوم 22 أكتوبر الجاري، النجم و»السي اس اس» قدما موسما ماضيا متواضعا على كل المستويات ولم يستطيعا خلاله تجاوز الترجي وهذا في حال تكرر في البطولة الجديدة فانه لن يخدم مصلحتهما مهما ستكون النتيجة الحاصلة في المواجهات المباشرة التي ستجمع بينهما.
سيتحدد على ضوء نتيجة الكلاسيكو الطرف الذي سيكون الأقرب لانهاء المرحلة الأولى في صدارة ترتيب المجموعة الثانية لكنهما لن يكونا في طريق مفتوحة فالمنافسة كبيرة تنتظرهما من الثنائي الأولمبي القليبي ومولدية بوسالم على هذا الرهان، المولدية والأولمبي القليبي سيبحثان عن ضمان التواجد لموسم اخر في مرحلة التتويج وهذا سيوجد منافسة كبيرة بينهما وبين النجم و»السي اس اس» على المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة الى «البلاي أوف».
اتحاد قرطاج من داخل القواعد
سيجدد اتحاد قرطاج الموعد مع منافسات الوطني «أ» الذي حقق العودة فيه سريعا بقيادة حسني القرامصلي وبعد موسم دون هزيمة في الوطني «ب» في البطولة الماضية وسيستهل بمهمة داخل القواعد سيباري فيها اتحاد النقل الصفاقسي، اتحاد قرطاج سيكون مطالبا بالفوز بكل المباريات الممكنة للحفاظ على حظوظه في ضمان البقاء بما ان المنافسة كبيرة في انتظاره من أكثر من فريق سواء في المجموعة الأولى التي وضعته القرعة فيها أو في الثانية.
السعيدية من أجل العودة الى «البلاي اوف»
خاضت سعيدية سيدي بوسعيد في الموسم الماضي مرحلة تفادي النزول لأول مرة منذ صعودها الى الوطني «أ» وحقتت فيها المهم وتوجت جهودها بالحصول على كأس الجامعة لكنها ستبحث خلال الموسم الحالي عن تفادي ذاك السيناريو واستعادة مكانها الطبيعي في «البلاي أوف»، السعيدية ستباري في أول مواجهات الموسم الجديد جمعية اتصالات صفاقس ثم ستكون في اختبار جدي في الجولة الثانية التي تستضيف فيها حامل اللقب الترجي الرياضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115