يقدم أفضل مواسمه : «الجزيري» يحطم رقم «علي محسن» ويصبح الهداف التاريخي للعرب في الدوري المصري

سجل لاعب الزمالك المصري الدولي التونسي سيف الدين الجزيري هدفين في مباراة ناديه ضد مصر للمقاصة وذلك ضمن منافسات الجولة الـ30 من عمر الدوري المصري

الممتاز لكرة القدم موسم 2021 - 2022 وأحرز الجزيري هدفه الأول في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب «القاهرة الدولي» عند الدقيقة 25 قبل أن يضيف هدفه الشخصي الثاني عند الدقيقة 47 وانتهت مباراة الزمالك ومصر للمقاصة بفوز الزمالك 5 - 0 ليعزز الفارس الأبيض صدارته للدوري المصري الممتاز.

بهذا الفوز قطع نادي الزمالك شوطا كبيرا نحو الفوز بلقب الدوري المصري لهذا الموسم حسب محللين بتصدره جدول الترتيب بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه (بيراميدز) صاحب المركز الثاني قبل 4 جولات على نهاية البطولة ورفع «الفارس الأبيض» رصيده إلى 72 نقطة من 30 مباراة معززا صدارته للبطولة المحلية فيما تجمد رصيد مصر للمقاصة عند 15 نقطة وهو يقبع بالمركز الـ18 (الأخير) حسابيا تأكد هبوط مصر للمقاصة إلى دوري الدرجة الثانية بخسارته أمام الزمالك.

معطيات مباراة الثلاثاء قدمت الجديد للمهاجم الدولي التونسي الذي انتفاض في هذا الموسم وبات محل إشادة الجميع في الزمالك والبطولة المصرية ككل ليؤكد أنه أحد المهاجمين الذين سيعول عليهم المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022 في ظل المستوي الذي يقدمه.

الهداف التاريخي للعرب
تعددت الأسماء العربية التي توافدت على الدوري المصري ودونت أسماءها بحروف من ذهب ولازالت إلى غاية اليوم في سجلات الكرة المصرية وفي أرشيف أرقامه كما أنها تحظى بتقدير واحترام الجماهير المصرية ويبقي من بين أهم الأسماء مهاجم الزمالك المصري السابق اليمني علي محسن الذي نال شرف الحصول على لقب أفضل هداف عربي في البطولة المصرية لعدة مواسم ورغم المحاولات العديدة لعدة نجوم إلا أن رقم المهاجم اليمني ظل صامدا لكنه انتهى ليلة الثلاثاء على يد تونسية والحديث هنا عن مهاجم «نسور قرطاج» سيف الدين الجزيري الذي بصم على أسمه في أجندة وأرشيف البطولة المصرية برقم لم يسبقه أحد إليه.

الرقم السابق الذي حققه المهاجم اليمني علي محسن في الفترة بين 1960 إلى 1964 تمثل في تسجيل 35 هدفا بقميص الأبيض ليكون هداف العرب في الدوري المصري إلا أن ثنائية سيف الدين الجزيري في أخر مباريات الزمالك أمام مصر المقاصة انهت الرقم الخالد للمهاجم اليمني الذي بات وصيفا في ترتيب الهداف التاريخي للعرب في الدوري المصري.
وقد تمكن المهاجم الدولي التونسي من رفع غلته التهديفية في كافة محطاته في الدوري المصري إلى 37 هدفا ليكون بذلك الهداف التاريخي للعرب في الدوري المصري.

37 هدفا مسجلا في 3 محطات
اختار سيف الدين الجزيري تغيير الأجواء بعد الصعوبات التي عرفها في محطته مع ناديه الأم النادي الإفريقي حيث كان نادي طنطا بوابته الى الدوري المصري بعد تجربة إعارة مع اتحاد بن قردان ليسجل 7 أهداف مع النادي المصري في موسمه الأول لكنه اختار العودة من جديد إلى الرابطة المحترفة الأولى من بوابة الملعب القابسي في تجربة لم تعمل طويلا بما أن الميركاتو الشتوي أعلن عن عودة الجزيري إلى الدوري المصري من بوابة المقاولون العرب أين لعب مع «ذئاب الجبل» 3 مواسم سجل فيها 17 هدفا جعلته مطلوبا من الزمالك الذي استعاره لمدة موسم ثم احتفظ به ليكون أحد حلوله الهجومية.
وعاش الجزيري في تجربته مع الزمالك فترة شك إلا أنه كان هذا الموسم الأفضل وستكون حصيلة الجزيري مرشحة للارتفاع بما أنه سجل إلى حد الآن 9 وأمامه 4 مباريات لتدعيم رصيده فيما دون في موسمه الأول 4 أهداف لتكون الحصيلة مع الزمالك 13 هدفا. بعملية حسابية بسيطة فإن حصيلة أهداف سيف الدين الجزيري في محطاته الثلاث في الدوري المصري من طنطا مرورا بالمقاولون العرب وصولا إلى الزمالك وصلت إلى 37 هدفا مكنته من تسيد قائمة الهدافين التاريخين للعرب في الدوري المصري وأكد أن الجزيري سيقي أحد الأسماء الخالدة في تاريخ المحترفين العرب في الدوري المصري.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115