قبل 103 يوما من المونديال: «الكمبيوتر العملاق» يرشح فرنسا بطلا للعالـم ونهائي 1998 الأقرب للظهور

تحبس جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم أنفاسها انتظارا لنسخة جديدة من كأس العالم تقام هذه المرة في بلد عربي للمرة الأولى في التاريخ في موعد سيكون استثنائيا

إذ سيقام للمرة الأولى منذ تدشين البطولة في الشتاء وهو موعد غير معتاد للجمهور الذي اعتاد على إقامة البطولة في الصيف وتشير استعدادات قطر لاستضافة المونديال العربي الأول إلى أننا بصدد نسخة تاريخية من حيث التنظيم ويبقى الجزء الآخر لإنجاحها على عاتق المنتخبات المشاركة في كأس العالم من جميع القارات.

مع قرب انطلاق نهائيات المونديال المنتظر في العاصمة القطرية الدوحة في أواخر العام الجاري تزداد التوقعات والتكهنات حول بطل هذه النسخة الاستثنائية من المونديال الذي يقام لأول مرة على أرض عربية بمشاركة 32 منتخبا ولا تقتصر التوقعات على المحللين والخبراء وعشاق كرة القدم وتقارير الصحف والقنوات بل إن للذكاء الاصطناعي نصيب في توقع المنتخب الذي سيفوز بالمونديال على أرض قطر.
وبعد أن كثرت التوقعات في الأشهر القليلة الماضية جاء الدور هذه المرة على الذكاء الاصطناعي عبر «الكمبيوتر العملاق» الذي أكد ما ذهبت إليه عدة توقعات وتكهنات سابقة بأن المنتخب الفرنسي حامل اللقب سيكون في طريق مفتوح لحصد اللقب العالمي.

فرنسا تواصل تصدر التكهنات
نشر موقع «sportbible» تقريرا حول توقع كمبيوتر عملاق هوية الفائز في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر الى 18 ديسمبر 2022 بمشاركة 32 منتخبا منها 4 عربية وتوقع الكمبيوتر فوز منتخب فرنسا بكأس العالم «قطر 2022» وهذا يعني أنها ستصبح ثالث دولة في التاريخ تحتفظ بلقب المونديال بعد البرازيل وإيطاليا.
ووفقا لموقع «The Analyst» الذي يضع نموذجا مبينا بالأرقام لنسبة كل منتخب في حصد لقب كأس العالم فإن منتخب فرنسا هو البطل المنتظر باستخدام خوارزمية تحاكي البطولة بأكملها وتم تصنيف أبطال كأس العالم 2018 كأقرب المرشحين لنيل اللقب بنسبة تصل إلى 17.93 في المائة.
وفي حال أصاب الكومبيوتر في توقعاته فإن منتخب فرنسا سينضم إلى البرازيل وإيطاليا باعتبارهما الدولتين الوحيدتين اللتين توجتا باللقب مرتين على التوالي حيث تأتي البرازيل في المركز الثاني وكان آخر لقب لأبطال العالم خمس مرات في كأس العالم سنة 2002 وحسب الكمبيوتر فإن لدى منتخب «السيليساو» فرصة بنسبة 15.73 في المائة لحصد اللقب.

كما توقع الكمبيوتر أن نهائي نسخة سنة 1998 الذي جمع المنتخبين الفرنسي والبرازيلي على ملعب فرنسا وانتهى بفوز المنتخب المضيف قد يتكرر بعد 24 عاما لكن هذه المرة على ملعب لوسيل شمالي العاصمة القطرية الدوحة.
وجاء المنتخب الإسباني في المركز الثالث بنسبة 11.53% وتلاه الإنقليزي في المركز الرابع بنسبة تصل إلى 8.03%.
1 - فرنسا 17.93%.
2 - البرازيل 15.73%.
3 - إسبانيا 11.53%.
4 - انقلترا 8.03%.
5 - بلجيكا 7.9%.
6 - هولندا 7.7%.
7 - ألمانيا 7.21%.
8 - الأرجنتين6.45%.
9 - البرتغال5.11%
10 - كرواتيا 2.31%

حظوظ العرب وبقية المنتخبات
تشارك في كأس العالم 2022 الذي ستستضيفه قطر في الشتاء المقبل 4 منتخبات عربية وهي قطر والسعودية وتونس والمغرب ووفقا لتوقعات «الكمبيوتر العملاق» عن نسب فوز المنتخبات العربية المشاركة بلقب المونديال جاء المنتخب القطري منظم البطولة كأكثر المنتخبات العربية حظوظا في نسبة الفوز بكأس العالم حيث احتل المرتبة 20 في ترتيب نسب الفوز باللقب من بين 32 منتخبا مشاركا بالمونديال بنسبة 0.35 %.

فيما تساوى منتخبنا الوطني التونسي مع نظيره المنتخب المغربي في حظوظ التتويج بلقب المونديال القادم بنسبة 0.01% فيما لم يعط تقرير أوبتا المنتخب السعودي أي حظوظ في التتويج بلقب كأس العالم.
وخرجت 3 منتخبات من قائمة المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم وفقا لتوقعات»الكمبيوتر العملاق» والحديث هنا عن منتخبات السعودية وكوستاريكا والكاميرون فيما توقع «الكمبيوتر العملاق» أن 15 منتخبا لن تتجاوز نسبة فوزها بالنسخة الجديدة من المونديال 1% في المقابل منح الموقع 3 منتخبات نسبة أكثر من 1% للفوز بالمونديال الذي سيقام لأول مرة في الشرق الأواسط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115