الكرة الطائرة: اليوم ود ثالث وأخير لمنتخب الأكابر أمام اليونان و25 جويلية موعد التحول الى سيول

يختتم المنتخب الوطني للأكابر للكرة الطائرة اليوم تربصه الخارجي الأول الذي يخوضه حاليا في اليونان استعدادا لدورة «كأس التحدي» المقررة بداية من 28 جويلية الجاري

في سيول كذلك لبطولة العالم المقررة في بولونيا وسلوفينيا من 26 اوت الى 11 سبتمبر المقبلين، عناصرنا الوطنية تخوض اليوم المباراة الودية الثالثة والاخيرة مع اليونان بداية من الخامسة مساء.
حقق المنتخب المهم في اللقاء الودي الأول أمام اليونان وفاز بثلاثة أشواط لشوط وأكد مجددا حسن استعداده لدورة كأس التحدي المنتظرة في كوريا الجنوبية التي يتطلع فيها الى الذهاب بعيدا والى تجاوز المنتخب التشيكي في المباراة التي ستجمع بينهما في الدور ربع النهائي يوم 28 جويلية الجاري، منتخبنا ورغم النقائص المسجلة في صفوفه على مستوى الرصيد البشري من خلال تخلف الثنائي اسماعيل معلى ووسيم بن طارة يبقى قادرا على تحقيق ما هو مطلوب منه خلال الفترة المقبلة فالعناصر الموجودة فيه تملك بدورها الامكانات التي تساعدها على سد الفراغ العددي وجميعها جاهزة فنيا وبدنيا كما يجب وهذا ما ظهر جليا خلال الألعاب المتوسطية الأخيرة التي حققت فيها حصيلة طيبة رغم الاكتفاء بالدور ربع النهائي أمام فرنسا.
25 جويلية التحول الى سيول
ينهي المنتخب اليوم تربص اليونان الذي استهله منذ 20 جويلية الجاري ثم يتحول بداية من يوم الاثنين 25 من الشهر ذاته الى كوريا الجنوبية لمواصلة تحضيراته هناك لمباراة تشيكيا، دورة كأس التحدي تبقى بروفة هامة لعناصرنا الوطنية قبل المونديال الذي ستراهن فيه للمرة الثانية في تاريخ «الطائرة» التونسية على بلوغ الدور الرئيسي والمهمة ممكنة جدا لها ان عرفت كيف تتعامل مع مجريات مبارياتها الثلاث المنتظرة أمام كل من صربيا وأوكرانيا وبورتوريكو أصحاب المراكز العالمية 11 و23 و25 تباعا المنتخبات التي يظل المنتخب افضل منها على أكثر من مستوى بما في ذلك صربيا التي تجاوزها باستحقاق في الألعاب المتوسطية الأخيرة كما هو الشأن مع كرواتيا.
سيراهن المنتخب في دورة سيول على التواجد في المربع الذهبي كخطوة اولى ثم على بلوغ النهائي الذي وحده سيتيح امامه الفرصة الى التواجد بداية من العام القادم في دورة الأمم التي تضم أفضل منتبخات العالم، خطوة هامة ان تحققت فانها ستحدث نقلة نوعية في المنتخب والكرة الطائرة التونسية على حد السواء.
فرصة للعناصر الشابة
منح الاطار الفن للمنتخب الفرصة لأكثر من لاعب شاب للتواجد في تربص اليونان والمشاركة في مختلف الاستحقاقات وهذا سيمكن من الحفاظ على الاستمرارية في مختلف المراكز ولن يكون هناك فراغا مستقبلا في حال قرر البعض وضع حد لتجاربهم مثل ما هو حاصل حاليا مع اسماعيل معلى ووسيم بن طارة.. في منتخب الأواسط يوجد أكثر من لاعب شاب يستحق مكانا في المنتخب الأول وهذا سيخدم مصلحته كثيرا مستقبلا ولن يكون هناك أي نقص.
مجموعة المنتخب
يعول الاطار الفني للمنتخب بقيادة «أنطونيو جاكوب» خلال تربص اليونان الحالي وأيضا في دورة كأس التحدي القادمة على مجموعة تضم 14 لاعبا وهم خالد بن سليمان ورامي بنور وصدام الهميسي وعمر العقربي وسليم المباركي وأحمد القاضي والياس القرامصلي ومحمد عي بن عثمان وأيمن بوقرة وحمزة نقة وياسين عبد الهادي وعلي بنقي ومهدي بن طاهر وأيمن الرديسي.
برنامج ود المنتخب:
اليوم س 17:00: تونس - اليونان

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115