الكرة الطائرة: استعدادا لكأس التحدي والمونديال: المنتخب يتربص في اليونان ووديتان في البرنامج

حط المنتخب الوطني للأكابر أمس الرحال في اليونان لخوض اول تربص خارجي له ضمن سلسلة تحضيراته التي يخوضها حاليا استعدادا لدورة كأس التحدي المقررة

في سيول بداية من 28 جويلية الجاري ولبطولة العالم المنتظرة في بولونيا وسلوفينيا انطلاقا من 26 اوت المقبل، عناصرنا الوطنية ستخوض ضمن هذا التربص مباراتين وديتين قبل التحول يوم 25 جويلية الى كوريا الجنوبية لوضع اللمسات الأخيرة استعدادا للقاء تشيكيا في ربع النهائي المقرر ليوم 28 من الشهر ذاته.
خاض المنتخب الوطني طيلة الفترة الماضية تربصا داخليا أجرى خلاله مباراة ودية تطبيقية جمعته بمنتخب الأواسط الذي يستعد بدوره لـ»الكان» المقررة في بلادنا بداية من 13 أوت القادم وحسمها لفائدته على نتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في بروفة تبقى هامة للطرفين من الناحية البدنية التي ستكون مطلوبة في كأس التحدي وفي المونديال على حد السواء من أجل تحقيق نتائج طيبة والأهداف المرسومة، ود اليونان سيمكن المنتخب من جاهزية اضافية ستكون زادا له من أجل المراهنة على مقعد في بطولة الأمم بداية من العام المقبل وعلى التواجد بين أفضل منتخبات العالم وهذه الخطوة ان تحققت فانها ستخدم مصلحته كثيرا في قادم الاستحقاقات أبرزها المونديال الذي سيبحث فيه عن مرتبة عالمية أفضل من المركز الموجود فيه حاليا وهو الـ 15.
مخاوف لكن الحظوظ قائمة
بات المستوى طيبا في المنتخب بعد أن استطاع البروز والخروج مستفيدا من كل مسابقة يدخلها وهذا ما اكده الى حد الان لكن المخاوف تظل قائمة من أن لا يستطيع التأكيد في دورة كأس التحدي بسبب تخلف الثنائي اسماعيل معلى ووسيم بن طارة اللذان سيتركان فراغا كبيرا قد لا تستطيع باقي المجموعة سده في الفترة الحالية باعتبار قيمتهما الفنية، المجموعة اليوم تضم عدة عناصر شابة لكن الأكيد أن الاطار الفني الذي منحها الفرصة يدرك جيدا أنها قادرة على تقديم الاضافة اللازمة في الاستحقاقات القادمة.
سيراهن المنتخب على مردود جيد كالعادة في دورة كأس التحدي وعلى تجاوز منتخب تشيكيا في ربع النهائي منها وهو قادر على ذلك بما أنه يملك الأفضلية أمام هذا المنافس الموجود في المرتبة 24 عالميا على اكثر من مستوى، عناصرنا الوطنية حظوظها تظل وافرة في الفوز ان امنت بامكانتها فهي جاهزة فنيا وبدنيا كما يجب ولعل المردود الذي قدمته في الألعاب المتوسطية خير دليل على ذلك.. المنتخب وفي حال تعثر أمام تشيكيا فانه سيسعى الى القيام بمباراة ودية او أكثر مع احدى المنتخبات التي ستشارك في كأس التحدي ضمن تحضيراته للمونديال في انتظار باقي التربصات التي ستكون دون توقف بعد هذه المشاركة نظرا لقيمة الرهان.
مجموعة المنتخب
يعول الناخب الواطني الايطالي «انطونيو جاكوب» خلال هذا التربص على مجموعة تضم كل من خالد بن سليمان ورامي بنور وصدام الهميسي وعمر العقربي وسليم المباركي وأحمد القاضي والياس القرامصلي ومحمد علي بن عثمان وأيمن بوقرة وحمزة نقة وياسين عبد الهادي وعلي بنقي ومهدي بن طاهر وأيمن الرديسي.
تعرف مجموعة المنتخب تخلف الثنائي اسماعيل معلى الذي شارك في الالعاب المتوسطية الأخيرة وتتجه النية الى التخلي نهائيا عن خدماته وأيضا وسيم بن طارة الذي غاب عن هذه المسابقة وعن كافة تحضيرات عناصرنا الوطنية طيلة الفترة الماضية وهذا يؤكد مجددا أنه سيغادر المنتخب وسينضم الى منتخب بولونيا.
• برنامج المنتخب في ربع نهائي دورة كأس التحدي:
28 جويلية 2022: تونس - تشيكيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115