المنتخب الوطني: أخبار سارة للخط الخلفي ،العيدوني في رهان جديد وخضيرة يعيد الأمور إلى نقطة الصفر

بدأت الرهانات الرسمية القادمة للمنتخب الوطني لكرة القدم تقترب من بوابة الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا 2023

والتي تم تأجيلها لشتاء 2024 ،وستجرى الجولتان المذكورتان في سبتمبر وأكتوبر القادمين في انتظار تواصلها في مارس 2023 ولا ندري إلى حد كتابة هذه الأسطر ما اذا كان تأجيل النهائيات سيجعل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يقدم على إجراء تحوير على مواعيد بعض الجولات القادمة.
بعد مغامرة التصفيات، من المقرر أن يدخل منتخبنا غمار المشاركة في كأس العالم بقطر في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين إذ وضعت عملية القرعة نسور قرطاج في مجموعة تضم منتخبات فرنسا والدنمارك واستراليا.وفي هذا الإطار ينتظر أن يكون التربص القادم لعناصرنا الوطنية بقيادة المدرب جلال القادري في شهر سبتمبر القادم وقبل ذلك تأتي الأخبار الخاصة ببعض الأسماء المحترفة منها ماهو سار ومشجع ومنها ما يبعث على الحيرة والريبة...
نهاية أزمة الطالبي
من المعلوم أن المدافع منتصر الطالبي بات في الأشهر الماضية من الأوراق الهامة في تركيبة الناخب الوطني جلال القادري وشكّل رفقة بلال العيفة ثنائيا مميزا ،لكن منذ سقوط روبين كازان الروسي إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي انتهت تجربة الطالبي مع فريقه وبات مطالبا بالبحث عن فريق جديد وبعد طول انتظار من اللاعب والإطار الفني للمنتخب خاصة مع اقتراب المواعيد الرسمية وأبرزها مونديال قطر وجاءت الساعات الماضية لتضع حدا لكابوس بقاء الطالبي دون فريق بعدما أعلن لوريون الفرنسي تعاقده مع المدافع التونسي لمدة 5 سنوات.
عودة منتظرة لكشريدة
إذا تحدثنا عن أهمية الطالبي في الحسابات الدفاعية للمدرب جلال القادري ،فإن الظهير الأيمن وجدي كشريدة لا يقل أهمية بدوره ضمن تشكيلة نسور قرطاج خصوصا انه يفتح باب المنافسة مع محمد دراغر في الجهة اليمنى للدفاع خصوصا مع عدم استقرار أداء هذا الأخير.وغاب كشريدة عن تركيبة القادري في الفترة الأخيرة بسبب عدم انتظامه في المشاركة مع فريقه لكن يبدو أن الفترة القادمة قد تأتي بأخبار سارة بشأنه خصوصا مع عودته منذ مدة للتمارين مع ناديه ساليرنيتانا الايطالي في انتظار عودته إلى نسق المباريات الرسمية في الفترة القادمة.
العيدوني يخوض اليوم المرحلة الثانية من تصفيات ابطال اوروبا
سيكون متوسط الميدان الدولي لنسور قرطاج عيسى العيدوني اليوم على موعد رفقة فريقه فيرينكافاروشي المجري مع الجولة الثانية من تصفيات دوري أبطال أوروبا والتي ستضعه اليوم في مواجهة سلوفان براتيسلافا السلوفيني في انتظار مباراة الإياب بينهما في 27 من الشهر الحالي.
ويطمح زملاء العيدوني إلى التأهل إلى الجولة الثالثة خصوصا بعد ان تجاوزوا في الجولة الاولى توبول الكازاخستاني بتعادل سلبي في الذهاب وفوز فيرينكافاروشي بخماسية مقابل هدف ايابا.
ويسعى الفريق المجري الى تكرار سيناريو نسخة 2020 عندما نجحوا في التأهل إلى دوري ابطال اوروبا لكن مسيرتهم انتهت عند دور المجموعات بعد ان أوقعتهم القرعة في مجموعة نارية ضمت برشلونة وجوفنتوس ودينامو كييف الاوكراني.
خضيرة ...نقطة استفهام
تحدثنا في أحد أعدادنا السابقة عن كون لاعب يونيون برلين الألماني راني خضيرة وهو ألماني الجنسية ومن اصول تونسية ،قد ابدى رغبته في الانضمام إلى المنتخب التونسي بعد ان رفع ‹الفيتو› في وقت سابق وتحدثت بعض المصادر عن انه سيكون ضمن كتيبة نسور قرطاج في تربص سبتمبر القادم لكن يبدو ان الأمور تتجه الى التعقيد من جديد وربما يتأجل او يبطل التحاق خضيرة بأجواء المنتخب التونسي فرغم ان اللاعب لم يبد رفضه صراحة إلا أن بعض المصادر اكدت تراجع اللاعب عن قبول المقترح التونسي، بسبب عدم استعداده لقيادة مسيرة دولية وهو في سنّ الـ28 من عمره مشيرا انه يريد التركيز على مسيرته مع فريقه ويأمل الاستقرار في المانيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115