كأس العرب لأقل من 20 سنة: شباب تونس في المجموعة الخامسة ولقب يتيم في الرصيد

ستكون المملكة العربية السعودية في الفترة القادمة قبلة للمنتخبات العربية حيث ستحل المنتخبات العربية ضيفة على أرض الحرمين للمشاركة

في النسخة الثامنة من كأس العرب لمنتخبات الشبان ثمانية عشر منتخبا أكدت مشاركتها في منافسات البطولة التي ستحتضنها مدينة أبها التابعة لمنطقة عسير.
ستعطى شارة بداية البطولة يوم الأربعاء 20 جويلية الجاري على أن تختتم في 6 أوت ويذكر أن المنتخبات المشاركة هي المنتخب السعودي،المنتخب المغربي،المنتخب المصري،المنتخب التونسي،المنتخب الجزائري،المنتخب الإماراتي،المنتخب العراقي، المنتخب العماني،المنتخب البحريني،المنتخب الأردني، المنتخب اللبناني،المنتخب الفلسطيني،المنتخب الموريتاني،المنتخب الليبي،المنتخب السوداني،المنتخب اليمني، المنتخب الجيبوتي والمنتخب الصومالي.
مواجهات كأس العرب للمنتخبات الشبان ستقام على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة أبها إضافة إلى ملعب نادي ضمك في محافظة خميس مشيط للتذكير فإن قرعة البطولة التي أقيمت مؤخرا قسمت المنتخبات إلى ست مجموعات تضم كل واحدة منها ثلاثة منتخبات.
تونس في المجموعة الخامسة
قام الاتحاد العربي بمدينة الدمام سحب قرعة البطولة العربية للشاب اقل من 20 سنة والتي ستدور كما أشرنا بالمملكة العربية السعودية من 20 جويلية بمشاركة 18 منتخبا تم توزيعهم على إلى 5 اوت 2022 مجموعات يتأهل الأول من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي رفقة صاحبي أفضل مركز ثاني وأوقعت القرعة المنتخب الوطني على رأس المجموعة الخامسة باعتباره في المستوى الأول رفقة منتخبي البحرين وجيبوتي...وفي ما يلي تركيبة المجموعات:
• المجموعة الأولى:
المنتخب السعودي،المنتخب الموريتاني،المنتخب العراقي.
• المجموعة الثانية:
المنتخب الإماراتي،المنتخب الأردني والمنتخب اليمني
• المجموعة الثالثة:
المنتخب الجزائري،المنتخب اللبناني والمنتخب الليبي.
• المجموعة الرابعة:
المنتخب المصري،المنتخب العماني والمنتخب الصومالي.
• المجموعة الخامسة:
المنتخب التونسي،المنتخب البحريني والمنتخب الجيبوتي.
• المجموعة السادسة:
المنتخب المغربي، المنتخب السوداني والمنتخب الفلسطيني.
تاريخ كأس العرب لشباب
أقيمت النسخة الأولى لكأس العرب لشباب في المغرب سنة 1983 وتوج بلقبها منتخب العراق بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب السعودية الذي فاز بالنسخة التالية (الثانية) مباشرة بعد عامين على حساب منتخب الجزائر في العاصمة الجزائر سنة 1985.
وأقيمت النسخة الثالثة في العراق وتوج بها منتخب المغرب سنة 1989 على حساب منتخب العراق وحافظ المنتخب المغربي على اللقب في 2011 عندما فاز على المنتخب السعودي في نهائي النسخة الرابعة.
فيما أقيمت النسخة الخامسة في الأردن سنة 2012 وفاز بها المنتخب الوطني التونسي بعد أن كسب المنتخب السعودي بينما توج منتخب السنغال بطلا للنسخة السادسة التي أقيمت في السعودية سنة 2020 بعد فوزه على منتخب الوطني التونسي في النهائي.
في حين ظفر بلقب النسخة السابعة التي أقيمت في مصر العام الماضي 2021 المنتخب السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الجزائر.
وتعد كأس العرب للشباب 2022 في نسختها الثامنة ثاني بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم الموسم الحالي 2022 - 2023.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115