بعد موسم استثنائي لدولي «نسور قرطاج»: نعيم السليتي في التشكيلة المثالية للدوري السعودي

أعلن الحساب الرسمي لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (الدوري السعودي للمحترفين) عن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا خلال منافسات الموسم الرياضي المنصرم 2022-2021

وكان نادي الهلال قد حصد لقب الدوري السعودي 2022 للمرة الثالثة على التوالي والـ18 في تاريخه بعد صراع شرس مع الاتحاد استمر إلى الجولة الأخيرة من المسابقة.
ونشر حساب الدوري السعودي الرسمي في موقع «تويتر» أمس التشكيلة المثالية لموسم 2022-2021 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين استنادا لأرقام اللاعبين من شبكة «أوبتا» العالمية المتخصصة في الإحصائيات وقد سيطر لاعبو نادي الاتحاد وصيف المسابقة على التشكيلة المثالية للدوري السعودي في هذا الموسم وذلك بوجود 3 لاعبين من صفوفه هم المدافع المصري أحمد حجازي والبرازيلي رومارينيو والظهير الأيمن السعودي مهند الشنقيطي.
أما الهلال بطل المسابقة فدخل التشكيلة بالثنائي الهجومي السعودي سالم الدوسري والنيجيري أوديون إيغالو هداف الدوري في الموسم المنصرم برصيد 24 هدفا ودخل التشكيلة المثالية ثنائي الفيحاء الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش وقلب الدفاع السعودي سامي الخيبري بجانب السعودي متعب الحربي ظهير الشباب والدولي التونسي نعيم السليتي لاعب وسط الاتفاق والبيروفي كريستيان كويفا لاعب الفتح بينما ضمت التشكيلة لاعبا واحدا من النصر وهو البرازيلي أندرسون تاليسكا.
أرقام السليتي
فرضت الإصابات خروج الدولي التونسي نعيم السليتي من حسابات ناديه الاتفاق في 8 مباريات كاملة في هذا الموسم حيث خاض 22 مواجهة من مجموع الـ30 مباراة التي لعبت في الموسم الماضي لكن هذا لم يمنع دولي «نسور قرطاج» من التألق وكان أفضل لاعب في ناديه رغم أن نادي الاتفاق كان يصارع على البقاء وضمان مكانه مع كبار الدوري السعودي في الجولات الأخيرة الحاسمة ليؤكد تواجده في الموسم المقبل.
نعيم السليتي كان من العلامات الفارقة في الدوري السعودي هذا الموسم وهو ما جعله يكون في التشكيلة المثالية لهذا الموسم رغم قيمة الأسماء العالمية التي يتضمنها الدوري السعودي للمحترفين والذي عرف هجرة عدد كبير من نجوم الساحرة المستديرة في ظل قرار السماح بأكثر من 6 محترفين في الدوري السعودي إلا أن السليتي أكد علو كعبه مع الاتفاق وكان من بين النجوم التي تألقت بشكل لافت في هذا الموسم.
ولعب نعيم السليتي 22 مباراة في الدوري ساهم خلالها بـ 11 هدفh (سجل 9 أهداف وصنع هدفين) وصنع السليتي 48 فرصة تسجيل حيث بلغت دقة التمرير 74.2% بعدد 389 تمريرة ناجحة وهي أرقام تؤكد الموسم الكبير الذي قدمه دولي «نسور قرطاج» مع فريقه في الدوري السعودي للمحترفين.
3 مرات لاعب الجولة
تمنح رابطة البطولة السعودية للمحترفين جوائزها الشهرية لأفضل مدرب ولاعب وحارس مرمى ولاعب واعد للموسم الرابع على التوالي في مسابقة بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ويتولى فريق فني اختيار الفائزين بالجوائز وذلك وفقا لعدد من المعايير الفنية والإحصائية وتمكن الدولي التونسي نعيم السليتي من التتويج في أكثر من مناسبة حيث تم اختياره في 3 مناسبات لاعب الجولة وهو ما ممكنه من حجز مكان في التشكيلة المثالية النهائية للموسم.
وأعلنت رابطة البطولة السعودية للمحترفين لكرة القدم عن فوز التونسي نعيم السليتي لاعب فريق الاتفاق أفضل لاعب عن شهري « ماي وجوان» في بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للجولات ( 26 - 27 - 28 - 29 - 30) من البطولة السعودية كما أعلن الفريق الفني لرابطة الدوري السعودي للمحترفين عن تتويج متوسط الميدان الدولي التونسي نعيم السليتي بجائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر وجاء تتويج السليتي قياسا على أدائه في الجولات 11 و12 و13 من الدوري السعودي.
أفضل هدف في 3 جولات
ولم تتوقف انجازات نعيم السليتي عند لاعب الجولة بما أنه سجل أسمه في قائمة أفضل الأهداف في الدوري السعودي حيث تمكن الدولي التونسي من خطف الأنظار ولإقناع الجماهير السعودية بجمال أهدافه في 3 جولات حيث كان حديث الجميع في الجولة الـ20 والجولة 26 والجولة 28.
واختارت الجماهير السعودية هدف نعيم السليتي ضد نادي الفتح أفضل هدف في الجولة العشرين من الدوري السعودي وسجل السليتي هدف الانتصار لفريقه بلمسة فنية رائعة في آخر دقائق المواجهة.
كما فاز الدولي التونسي بجائزة أفضل هدف في الجولة 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وحصد السليتي الجائزة عن هدفه خلال مباراة التعاون التي حسمها «فارس الدهناء» برباعية نظيفة وتحصل السليتي على نسبة 45.6% من تصويت الجماهير السعودية.
وصوت الجماهير السعودية لهدف نعيم السليتي في الجولة 28 ليكون الأفضل وذلك في المباراة التي جمعت فريقه الاتفاق بنظيره الفيصلي حيث تمكن دولي المنتخب الوطني من تدوين هدف التعادل بطريقه جميلة وذلك في الدقيقة 90+3 ليجنب فريقه الخسارة.
مستقبل السليتي
سبق لنادي الاتفاق السعودي أن جدد تعاقده مع الدولي التونسي نعيم السليتي إلى غاية 30 جوان 2023 وذلك بعد تألق اللاعب صاحب الـ29 عاما بصورة لافتة مع الفريق وتحدثت عدة مصادر أن السليتي تلقى عروضا مغرية ماليا لكن كان حاسما برفض تلك العروض والتمسك بالبقاء في الدوري السعودي إلى غاية نهاية عقده مع الاتفاق على الأقل حيث رفض محترف فريق الاتفاق السعودي عدة عروض انتقال منها الخليجية ومنها ما هو أوروبي خلال الفترة الأخيرة.
وفي سياق متصل صرح نعيم السليتي: «النادي يرغب في استمراري في الفريق بعد الموسم الناجح العام الماضي وشخصيا أنا مرتاح هناك وأريد الاستمرار معهم لكن لا ندري ما الذي يمكن أن يحدث لأن كل الأمور واردة في كرة القدم».
التشكيلة المثالية للدوري السعودي في موسم 2021-2022
حارس المرمى: فلاديمير ستويكوفيتش (الفيحاء)
خط الدفاع: متعب الحربي (الشباب)، أحمد حجازي (الاتحاد)، سامي الخيبري (الفيحاء)، مهند الشنقيطي (الاتحاد)
خط الوسط: سالم الدوسري (الهلال)، نعيم السليتي (الاتفاق)، كريستيان كويفا (الفتح)
خط الهجوم: رومارينيو (الاتحاد)، أوديون إيغالو (الهلال)، أنديرسون تاليسكا (النصر).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115