ثلاثي تونسي على رادار الأندية الفرنسية: «العابدي» يقترب من «الليغ 1».. «نانت» يرغب في «برون» وعروض لـ«السخيري»

حسم مهاجم المنتخب الوطني وهدافه وهبي الخزري مستقبله بعد أن اختار مواصلة التجربة في الملاعب الفرنسية رافضا عدة عروض قوية ماليا حيث

أمضي رسميا مع نادي مونبيله ليخوض تجربة فرنسية جديدة ويحسم مصيره قبل نهائيات كأس العالم المنتظرة في العاصمة القطرية الدوحة في المقابل لم تستقر عدة اسماء على رأي بشأن مستقبلها عدة أسماء مما يجعلها تحت الضغط قبل أشهر من كأس العالم قطر 2022 لكن الأخبار تتواتر بشأن مستقبل عدد من لاعبي المنتخب الوطني سيما أن الميركاتو الصيفي فتح أمس وسيغلق في منتصف جويلية القادم.
ومن بين الأسماء التي وقع تداولها بقوة من وسائل الإعلام الفرنسية في هذه الأيام وتوجد على رأس اهتمامات أندية الدرجة الأولى الفرنسية الثلاثي الدولي المتمثل في متوسط الميدان إلياس السخيري والمدافع ديلان برون فضلا عن الظهير الأيسر علي العابدي.
لأول مرة في الرابطة المحترفة
دخل علي العابدي حسابات عدة أندية تنشط في دوري الدرجة الأولى في فرنسا أبرزها نادي أجاكسيو الصاعد حديثا للدوري الممتاز وكان العابدي قد تألق بشكل كبير في المباريات الأخيرة للموسم الماضي مع نادي «كان» مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين والمتابعين وتم اختياره من قبل اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين في فرنسا ضمن التشكيلة المثالية لدوري الدرجة الثانية.
كما نجح العابدي في جلب الأنظار إليه أثناء مشاركته مع المنتخب الوطني التونسي في دورة «كيرين كاب» الدولية الودية في اليابان والتي فازت بها تونس على حساب البلد المنظم منتخب «الساموري» بنتيجة 3 - 0.
ديلان برون مطلوب في نانت
يستعد نادي نانت الفرنسي لتقديم عرض من أجل انتداب المدافع الدولي التونسي ديلان برون لاعب فريق ميتز الفرنسي وذلك في فترة الانتقالات الصيفية ويسعى نانت لتعزيز صفوفه بصفقات لا تثقل كاهل ميزانية الفريق وفي ذات الوقت تساعده على تحقيق مشاركة متميزة في مسابقة الدوري الأوروبي بعد أن توج في أعقاب الموسم المنقضي بلقب كأس فرنسا بعد تفوقه في النهائي أمام نادي نيس بهدف دون مقابل على أرضية ملعب «فرنسا» يوم 8 ماي الماضي.
وأمضى برون أول عقد احترافي له مع فريق نيور في دوري الدرجة الثانية موسم 2016 - 2017 لينتقل بعد ذلك إلى فريق جينت البلجيكي الذي نجح معه بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي قبل أن ينتقل إلى فريق ميتز في جانفي 2020 وشارك معه في 79 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وقدم لزملائه تمريرتين حاسمتين.
وضعية معقدة لـ«السخيري»
كشفت تقارير صحفية ألمانية أن نادي كولن الذي سيشارك الموسم القادم في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي دخل في مفاوضات متقدمة مع الدولي التونسي إلياس السخيري لتمديد عقده لـ3 مواسم إضافية للمحافظة على أبرز ركائز الفريق في المسابقة الأوروبية. كما أكدت تقارير صحفية فرنسية رغبة نادي رين في الدخول على خط المنافسة للفوز بصفقة الدولي التونسي إلياس السخيري لاعب كولن الألماني الناشط في دوري الدرجة الأولى الألماني «بوندسليغا» خلال الميركاتو الصيفي القادم بصفقة قد تصل قيمتها إلى 10 ملايين يورو.
ووفقا لموقع « score fr» الفرنسي فإن رابع ترتيب جدول الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي المنقضي مهتم للغاية بالتعاقد مع السخيري من أجل تعزيز خط وسط الفريق في الموسم المقبل وقد يجد منافسة من أولمبيك ليون الذي يرغب كذلك في الاستفادة من خدمات النجم التونسي في حال ما اذا لم ينجح في إعادة التعاقد مع النجم الدولي الفرنسي كورينتين توليسو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115