المنتخب الوطني: المحليون خارج الحسابات في التربص القادم ؟

تنطلق في التاسع عشر من سبتمبر القادم الجولة الثالثة من تصفيات كاس إفريقيا للأمم في الكوت ديفوار وستجري الجولة الرابعة في 27 من الشهر نفسه وفيها يضرب المنتخب التونسي

موعدا مع نظيره الليبي في مباراتين من اجل تأكيد موقعه في طليعة المجموعة العاشرة بعد ان بدأ مسيرته بفوز على غينيا الاستوائية برباعية نظيفة قبل أن يتعادل في الجولة الثانية مع بوتسوانا سلبيا.
وينتظر أن يكون التربص القادم للمنتخب الوطني بقيادة مدربه جلال القادري في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر استعدادا للمبارتين المذكورتين من اجل قطع خطوة هامة نحو التأهل إلى نهائيات «كان» الكوت ديفوار وطي هذه الصفحة لدخول التحضيرات للمشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين بمعنويات مرتفعة.
الأسماء المحلية خارج الحسابات؟
قررت الجامعة التونسية لكرة القدم تأجيل انطلاق الموسم القادم إلى 30 سبتمبر القادم لفسح المجال لتحضيرات المنتخب لنهائيات ‹كان› الكوت ديفوار وبناء على ذلك لن يتسنى للناخب الوطني جلال القادري توجيه الدعوة إلى الأسماء الناشطة بالبطولة المحلية لأنها ستكون بعيدة عن نسق المباريات لفترة طويلة ستتجاوز 3 أشهر .وتجدر الإشارة إلى أن القادري وجه الدعوة في التربص الماضي الخاص بدورة كيرين ل7 أسماء محلية وهي البشير بن سعيد وايمن دحمان و صدقي الدبشي ونادر الغندري وعلاء غرام ومعتز زدام ومحمد علي بن رمضان اضافة الى غيلان الشعلالي متوسط ميدان الترجي الذي تعرض الى إصابة حتمت انهاء موسمه مبكرا.
ويبدو ان من شأن هذا الامر أن يؤثر على حضور عدد من العناصر المحلية التي تراهن على المشاركة في نهائيات المونديال لكن يبدو ان الجولات الاولى من بطولة الموسم القادم والتي ستلعب في نهاية شهر سبتمر وشهر اوكتوبر ستكون حاسمة لتحديد هوية الأسماء التي ستكون ضمن حسابات الاطار الفني.
اختبار مؤجل لهؤلاء
شهدت المباريات الأخيرة من الموسم المنقضي تألق بعض الاسماء التي ساهمت بنسبة كبيرة في النتائج التي حققتها فرقها ومن بين العناصر الجديدة التي برزت في الأمتار الأخيرة من سباق مرحلة تتويج الرابطة المحترفة الأولى حارس اتحاد بن قردان نور الدين الفرحاتي والذي رغم النتائج المخيبة لفريقه في مرحلة التتويج تألق في عديد المباريات اهمها لقاء الجولة الختامية مع الترجي،علما ان فترة اعارته من النادي الإفريقي وسيعود الى مركب منير القبايلي.
كما نذكر تألق مهاجم الترجي محمد علي بن حمودة الذي كان حاسما في عديد المباريات وسجّل أهدافا مهمة وأنهى السباق هدافا للبطولة برصيد 10 اهداف.
ولا يمكن المرور مرور الكرام على المردود المميز الذي قدمه لاعبو الاتحاد المنستيري وفي مقدمتهم الثنائي يوسف العبدلي وهيكل الشيخاوي خاصة بعد تألقهما في المباريات الاخيرة ومساهمتها في بلوغ الفريق للمركز الثاني وضمان المشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية في الموسم القادم.
وتشير بعض المصادر الى ان الناخب الوطني جلال القادري يتجه الى توجيه الدعوة الى بعض الاسماء الجديدة لاختبارها قبل ملاقاة ليبيا في تصفيات كأس افريقيا للامم الكوت ديفوار 2023 لعلها تضمن مقاعد جديدة في قائمة المنتخب ضمن نهائيات كأس العالم قطر بعد اشهر معدودة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115