ترشحيات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: منتخبنا في قائمة الأفضل..ثلاثي تونسي ضمن الترشحيات وحضور لافت لـ«علي معلول»

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» في الساعات الماضية عن ترشحياته الخاصة لجوائزه للموسم الكروي 2021 - 2022 ولئن لم تكن نتائج الكرة التونسية إيجابية في هذا الموسم بعد عجز ممثلين

عن التواجد في منصة التتويج القاري الا ان الاتحاد الافريقي «الكاف» لم يغفل عن تألق منتخبنا الوطني بحضوره للمرة السادسة في نهائيات كأس العالم وتواجده في الدور ربع النهائي للنسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا.
كما عرفت الترشيحات حضور ثلاثي دولي لنسور قرطاج في قائمة الجوائز المنتظرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والحديث هنا عن ثنائي وسط الميدان حنبعل المجبري ومحمد علي بن رمضان والظهير الأيسر علي معلول ومن المنتظر أن يكشف «الكاف» عن ترشحياته النهائية والتي ستنحصر في ثلاثي فقط قبل أيام من الحفل المنتظر في المغرب للكشف عن الجوائز الخاصة لسنة 2022.
ولم يعلن «الكاف» عن أكبر جوائزه ونعني أفضل لاعب في القارة السمراء إلا أن كافة التسريبات تؤكد أن الكرة الذهبية الإفريقية ستنحصر بين الثنائي السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح.
نسور قرطاج ضمن الترشحيات
عرفت مسابقة المنتخب الأفضل في القارة الإفريقية للموسم الكروي 2022 حضور المنتخب الوطني التونسي الذي تمكن مع التأهل إلى نهائيات كأس العالم كما أنه غادر النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا من الدور ربع النهائي ليكون حاضرا بقوة في قائمة المنتخبات الـ10 الأفضل في القارة السمراء والتي عرفت حضور رباعي سيمثل القارة في المونديال والحديث هنا عن تونس والسنغال والكاميرون والمغرب. وتواجدت مصر كونها طرفا في النهائي الأخير لـ«الكان» وقد ضمت القائمة أيضا القوى الصاعدة في الكرة الأفريقية على غرار غامبيا وجزر القمر وغينيا الاستوائية كما حضر الثنائي مالي وبوركينافاسو بعد المشوار الكبير في أخر نسخ كأس أمم إفريقيا.
حضور لافت
يتحدث الجميع عن أن الدولي التونسي وظهير الأهلي المصري علي معلول قد يكون أحد أفضل الأظهرة في القارة السمراء وهو ما أكدته الترشحيات الأخيرة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لقائمة أفضل لاعب في القارة حيث تضمنت القائمة تواجد الدولي التونسي على معلول رفقة سفراء الكرة الإفريقية في أقوى الأندية العالمية ليكون التونسي الوحيد الذي يتواجد في الترشحيات الأولية ويسجل حضوره الثاني في الترشيحات بما أنه متواجد في قائمة أفضل لاعب ينشط محليا. ولم تعرف ترشيحات الـ30 للأفضل لاعب في القارة مفاجآت بما أن الأسماء المعتادة سجلت حضورها على غرار محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز وأشرف حكيمي وفرنك كيسي فيما كانت المفاجأة بتواجد مهاجم منتخب جزر القمر يوسف مشانجما دون نسيان عدد من لاعبي الدوريات المحلية في القارة لكن كما أشرنا فإن الصراع يبدو محسوما بين الأسماء التقليدية.
ثنائي تونسي في قائمة العشرين المرشحين
رشح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 20 لاعبا محليا من أجل المنافسة على لقب أفضل لاعب محلي وذلك بالعودة الى ما قدمه المرشحون في المسابقات القارية في هذا الموسم في رابطة الأبطال أو في كأس الاتحاد الإفريقي حيث عرفت القائمة سيطرة مغربية نظرا للتتويج كل من الوداد البيضاوي ونهضة بركان بلقبي رابطة الأبطال وكأس الكاف حيث حضر خماسي مغربي بالإضافة إلى لاعب من الجزائر وثنائي مصري دون نسيان لاعبي جنوب الصحراء حيث ضمت القائمة لاعبا إيفورايا وثنائيا من مالي ولاعبا بوركينيا ولاعبا من الكونغو الديمقراطية بالإضافة إلى لاعب برازيلي وثلاثي من جنوب إفريقيا. وحضر اللاعب التونسي في الترشحيات الأولية كما أشرنا والحديث هنا عن الظهير الأيسر الدولي ولاعب الأهلي المصري الذي خاض النهائي مع فريقه علي معلول وهو المتعود دائما على التواجد في ترشحيات أفضل اللاعبين المحليين في القارة أما ثاني الأسماء التونسية فهو متوسط ميدان الترجي الرياضي ودولي النسور محمد علي بن رمضان الذي تألق بشكل لافت مع ممثل الكرة التونسية في المسابقة القارية.
المجبري مع النجوم الصاعدة
عادة ما كانت جائزة النجم الصاعدة في القارة الإفريقية مهمة خاصة أنها تعلن عن النجوم المنتظر تألقهم في قادم المواسم والتي تشمل اللاعبين الأفارقة المتكونين في أندية القارة العجوز وعلى غير العادة عرفت ترشيحات هذا الموسم تواجد تونسي بما أن قائمة اللاعبين الـ10 عرفت حضور متوسط ميدان المنتخب الوطني ونادي مانشستر يونايتد حنبعل المجبري الذي سيكون في منافسة شرسة مع 9 لاعبين من جنوب القارة السمراء بما أن المجبري اللاعب العربي الوحيد الذي تواجد في القائمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115