النادي الإفريقي - النادي الصفاقسي (0-0): تعادل يؤجل حسم البطاقات القارية

حسم التعادل السلبي كلاسيكو النادي الافريقي والنادي الصفاقسي ليبقي الصراع متواصلا الى آخر جولة بخصوص المركز

المؤهل لمسابقة كاس الاتحاد الافريقي خاصة مع النتيجة الحاصلة في الكلاسيكو الاخر في اولمبي سوسة لتكون الجولة الختامية حاسمة في صراع الثلاثي على المقاعد القارية.
لم يرتق الكلاسيكو الى الطموحات حيث حقق الصفاقسي ما بحث عنه في حين عجز الافريقي عن ترجمة فرصه الكبيرة سيما مع تواجد المتألق ايمن دحمان الذي حكم على الكلاسيكو ان يخرج دون فائز ليبقي الحال كما هو عليه في سلم الترتيب.
صراع وسط الميدان
في ظل الحسابات التي فرضها الكلاسيكو والاقتراب اكثر لحسم المركز الثالث انحصر الحوار بين النادي الافريقي والنادي الصفاقسي في وسط الميدان اين كانت الثنائيات العنوان الابرز للربع ساعة الاولى مع بعض الفرص من الجانبين وخاصة من الفريق المحلي عبر الثنائي قرب والذوادي لكن دون تهديد حقيقي للحارس دحمان في المقابل عول الضيوف على الهجوم المعاكس عبر الموريتاني دياكيتي الا ان دفاع الافريقي كان جاهزا ليهدا بعدها الكلاسيكو ويدخل في الرتابة حيث سيطرت التقطعات والمخالفات من الجانبين وحتى الكرات الثابتة لم تأت بالجديد لتمر نصف الساعة الاولى بفرصتين بعد هجوم معاكس من الصفاقسي لم يترجمها شواط رغم موقعه المناسب ليرد الافريقي عبر سنانة الذي وجد امامه الحارس دحمان.
لا جديد
تحسن المستوي الفني الكلاسيكو في ربع الساعة الاخير خاصة مع بحث الفريقين عن هز الشباك بالاعتماد على الهجوم المعاكس لكن صلابة الدفاع وخاصة حصانة وسط الميدان من الجانبين فرضت نفسها وحتى تسديدة القروي من جانب الصفاقسي وتسديدة الذوادي من جانب الافريقي لم تعلن الجديد ليبقي التعادل السلبي سيد الموقف رغم الفرصة الكبيرة من الذوادي بعد مخالفة تألق في صدها ايمن دحمان ليبقي على التعادل وينتهي الشوط الاول لا غالب ولا مغلوب.
النسق يرتفع
مع بداية الشوط الثاني ارتفع النسق وخاصة من جانب الافريقي الذي بحث عن الوصول الى الشباك بالتعويل على الجهتين اليمني واليسرى الا ان يقظة دحمان كانت حاسمة وحتى ان دفاع النادي الصفاقسي تألق امام صابو الذي بات مكمن العمليات الهجومية في نادي باب الجديد الذي كان قريبا من هز الشباك في الدقيقة 59 بعد عمل من الذوادي الا ان قرب وصل متاخرا ليفوت اخطر فرص المباراة بعد ساعة من الكلاسيكو.
ومع التغييرات التي قام بها كل من السليمي والكوكي والتي كانت هجومية زاد النسق في الارتفاع.
دقائق مفتوحة
زادت النتيجة الحاصلة في كلاسيكو اولمبي سوسة في الحسابات خاصة ان المنافسة على المقاعد القارية اشتدت ليعلن الاقصاء في النادي الصفاقسي عن سيطرة كلية للنادي الافريقي لكنه وجد امامه الحارس المتالق ايمن دحمان امام كل من خليل بعد عمل فردي ليواصل الافريقي ضغطه الا ان دقدوق انقذ الموقف في دقائق ضغط فيها الافريقي ولعب الصفاقسي الهجمات المعاكسة لكن دون جديد ليضيف الحكم 6 دقائق واصل فيها دحمان التألق ويمنع قرب من التسجيل وحتى ازدواجية خليل لم تعلن الجديد لينتهي الكلاسيكو متعادلا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115