حسب موقع «Fox Sport»: أقوى 8 مواجهات في الدور الأول للمونديال

نشر موقع «Fox Sport» تقريرا عن المنتخبات الـ32 المشاركة في مونديال كأس العالم قطر 2022 الذي سيقام خلال الفترة

من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر من العام الجاري واختار التقرير 8 مباريات بواقع مباراة من كل مجموعة من المتوقع أن تكون كل منها المباراة الأقوى في المجموعة التي تنتمي إليها مشيرا إلى أن هذه المباريات دور حاسم في مصير المنتخبات التي ستخوضها ومصير منتخبات المونديال بشكل عام.
وفي ما يلي المباريات الـ8 التي اختارها الموقع من المجموعات الـ8 لمونديال كأس العالم قطر 2022:
مباراة قطر والإكوادور في المجموعة الأولى
وصف التقرير مباراة قطر والإكوادور بالكبيرة مشيرا إلى أن الدول المستضيفة عادة ما تنجح في تقديم أداء رائع وتجاوز دور المجموعات وكانت المرة الوحيدة التي لم يحدث فيها ذلك في مونديال جنوب إفريقيا 2010 ولفت التقرير إلى الأداء الكبير الذي قدمه منتخب قطر الذي فاز بكأس آسيا 2019 وفي بطولة الكأس الذهبية 2021 عندما وصل إلى نصف نهائي البطولة قبل أن يخسر بصعوبة أمام منتخب الولايات المتحدة الذي توج لاحقا بلقب البطولة.
وأشار التقرير إلى حجم الضغوط الكبيرة التي ستقع على المنتخبين في هذه المباراة التي ستكون الافتتاحية لمونديال 2022 وسيكون «العنابي» مطالبا فيها بالفوز للحصول على دفعة كبيرة تعزز حظوظه في التأهل إلى ثمن النهائي.
مباراة إنقلترا والولايات المتحدة في المجموعة الثانية
رشح التقرير مباراة منتخبي إنقلترا والولايات المتحدة لتكون الأفضل في المجموعة الثانية مشيرا إلى أن هذين المنتخبين هما الأقرب للظفر ببطاقتي التأهل عن هذه المجموعة وتوقع التقرير أن تشهد مباريات أخرى في هذه المجموعة إثارة كبيرة مثل مباراة منتخبي الولايات المتحدة وإيران بسبب تاريخ البلدين وتأتي هذه المباراة بعد 24 عاما من مباراة المنتخبين في مونديال فرنسا 1998 والتي انتهت بفوز إيران 2 - 1.
مباراة الأرجنتين وبولونيا في المجموعة الثالثة
رشحت مباراة الأرجنتين وبولونيا لتكون الأقوى في المجموعة الثالثة إذ سيواجه فيها منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه الأول ليونيل ميسي منتخب بولونيا بقيادة هدافه روبرت ليفاندوفسكي وتكتسب المباراة قيمة إضافية لكونها مهمة في حسابات المنتخبين للتأهل إلى الدور الثاني في ظل وجود منتخب المكسيك الساعي لمنافستهما على إحدى بطاقتي التأهل دون استبعاد المنتخب السعودي الذي تضم صفوفه العديد من العناصر التي توجت مع الهلال بدوري أبطال آسيا واكتسبت خبرات مهمة من المشاركة في كأس العالم للأندية.
مباراة فرنسا والدنمارك في المجموعة الرابعة
توقع التقرير أن ينجح منتخب «الديوك» في كسر اللعنة التي لازمت 4 منتخبات سابقة فازت بكأس العالم عندما فشلت في النسخة التالية في تجاوز دور المجموعات ورشح التقرير مباراة فرنسا والدنمارك لتكون الأقوى في المجموعة الرابعة إذ يتوقع محللون أن يتصدر الفائز بها المجموعة ما سيجعلها مهمة في تحديد مسار الفائز بها في الأدوار التالية من البطولة.
مباراة إسبانيا وألمانيا في المجموعة الخامسة
تشبه مباراة إسبانيا وألمانيا من حيث القوة والأهمية ودورها في حسابات المجموعة مباراة فرنسا والدنمارك في المجموعة الرابعة إذ ستتعزز حظوظ الفائز بها لنيل الصدارة والتأهل إلى ثمن النهائي أما الخسارة فيها ستعقد حظوظ المنتخب الخاسر في ظل وجود منتخبي اليابان وكوستاريكا.
مباراة بلجيكا وكرواتيا في المجموعة السادسة
ستكون مباراة بلجيكا وكرواتيا مباراة بين فريقين يملكان كوكبة من أفضل نجوم اللعبة، ولن تحتمل هذه المباراة الخطأ في ظل قوة منتخبي كندا والمغرب اللذين يتوقع محللون أن يكونا منافسين قويين للمنتخبين الأوروبيين على بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي.
مباراة البرازيل وسويسرا في المجموعة السادسة
يرشح المحللون منتخب البرازيل لنيل صدارة المجموعة السادسة لكنه سيخوض في طريقه مواجهة صعبة أمام منتخب سويسرا الذي من المتوقع أن يتنافس مع صربيا على المركز الثاني في هذه المجموعة دون استبعاد حدوث مفاجأة من منتخب الكاميرون.
مباراة البرتغال والأوروغواي في المجموعة الثامنة
يدخل منتخبا البرتغال والأوروغواي مباراتهما في مونديال قطر 2022 بأسماء تجمع بين عنصري الخبرة والشباب إذ يقود كريستيانو رونالدو تشكيلة «برازيل أوروبا» التي تضم نجوما مثل برناردو سيلفا وتحفل تشكيلة أوروغواي بأسماء مثل لويس سواريز وفيديريكو فالفيردي.
ولن تكون مهمة المنتخبين في الظفر ببطاقة التأهل عن هذه المجموعة سهلة في ظل وجود منتخب غانا المرشح لمنافستهما على إحدى بطاقتي التأهل ومنتخب كوريا الجنوبية الذي تسبب في إقصاء منتخب ألمانيا من دور مجموعات مونديال روسيا 2018 بعد فوزه عليه بنتيجة 2 - 0.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115